بوابة الوفد:
2024-10-01@23:08:24 GMT

طقس سيئ وأمطارغزيرة على الدقهلية وتعطيل الدراسة

تاريخ النشر: 28th, December 2023 GMT

تعرضت مدن ومراكز محافظة الدقهلية، اليوم الخميس ، لموجة من الأمطار الرعدية الغزيرة المصحوبة بظاهرة البرق، بالتزامن مع توقعات هيئة الأرصاد الجوية، بمرور عدد من المحافظات بموجة من الطقس السيء، وإستمر هطول الأمطار طوال ساعات الليل.

 وتسببت الأمطار الغزيرة في إغراق عدد من الشوارع، بالمراكز المختلفة، وإعاقة حركة السير بها للمشاة والمركبات،

ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يكون الطقس اليوم، الخميس، مائلا للبرودة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدلا على جنوب الصعيد، مائلا للحرارة على جنوب سيناء، باردا ليلا على أغلب الأنحاء.

وكشفت الأرصاد عن وجود أمطار متوسطة ورعدية أحيانا على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وجنوب الوجه البحري ومحافظة الفيوم والقاهرة الكبرى، وأمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من جنوب سيناء تمتد خفيفة إلى مناطق من شمال محافظة البحر الأحمر وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

كما يوجد نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

وبحسب الأرصاد تكون حالة البحر المتوسط، معتدلة وارتفاع الموج فيه من متر ونصف إلى مترين والرياح السطحية شمالية شرقية، وبالنسبة لحالة البحر الأحمر، فتكون معتدلة وارتفاع الموج فيه من متر ونصف إلى مترين والرياح السطحية شمالية غربية.

وقررت محافظة الدقهلية ،تعطيل الدارسة والامتحانات العملية الخاصة بمدارس التربية والتعليم اليوم الخميس، بجميع المدارس في نطاق المحافظة، وذلك نظراً لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية باستمرار تعرض المحافظة لموجة من الطقس السيئ والأمطار الغزيرة وسوء الأحوال الجوية.

وشمل القرار الطلاب والمعلمون على أن يستثنى من ذلك القيادات الإشرافية، وفقاً لاحتياجات العمل التي يحددها مديري الإدارات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المدارس الامتحانات هيئة الارصاد الجوية الأمطار الغزيرة محافظة الدقهلية الوجه البحرى الأرصاد الجوية هطول الامطار طقس اليوم الخميس مناطق من

إقرأ أيضاً:

بسبب انفصال 3 عربات.. توقف حركة قطارات الصعيد في المنيا

شهد محافظة المنيا، واقعة انفصال 3 عربات خلفية بقطار 982 vip المتجه من القاهرة الي الأقصر، مما ادي الي توقف حركة القطارات لحين الانتهاء من حل المشكلة، ورجوع الاوضاع الي موضعها الطبيعي.

وكان القطار متجه الي محافظة الاقصر، ولكن تعرض الي عطل بعد مغادرة محطة مغاغة للسكة الحديد، نتيجة انفصال 3 عربات خلفية من القطار أثناء سيرة في اتجاره محطة المنيا الرئيسية.

وقال مسؤول بالسكة الحديد "أن سبب الانفصال عطل فني ولا داعي للقلق"، مشيراً أنه لا يوجد إصابات بين الركاب داخل القطار ويتم الاستعانة بمعدات من محطة سكك حديد المنيا لضم العربات المنفصلة.

مقالات مشابهة

  • القاهرة 30.. الأرصاد تكشف التوقعات التفصيلية لطقس الأربعاء (بيان بالدرجات)
  • بسبب انفصال 3 عربات.. توقف حركة قطارات الصعيد في المنيا
  • «الأرصاد» تكشف حالة الطقس غدا.. توقعات بسقوط أمطار
  • حالة الطقس اليوم الثلاثاء 1-10-2024 في محافظة الدقهلية
  • الأرصاد الجوية : اعتدال في درجات الحرارة اليوم وارتفاع تدريجي خلال الأيام القادمة
  • حار نهارا.. حالة الطقس المتوقعة اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر 2024
  • «الأرصاد» تحذر سكان 16 محافظة من تقلبات جوية.. اعرف حالة الطقس
  • الأرصاد تحذر من اضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط وسرعة الرياح
  • الأرصاد الجوية: اعتدال درجات الحرارة على أغلب مناطق ليبيا
  • العظمى في القاهرة 33.. حالة الطقس المتوقعة اليوم الأحد 29 سبتمبر 2024