euronews:
2024-10-03@10:55:12 GMT

كيم جونغ يحث حزبه الحاكم على "تسريع" الإستعدادات للحرب

تاريخ النشر: 28th, December 2023 GMT

كيم جونغ يحث حزبه الحاكم على 'تسريع' الإستعدادات للحرب

حض الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون حزبه الحاكم على "تسريع" الاستعدادات للحرب، ويشمل ذلك برنامج البلاد النووي، وفق ما ذكرت وسائل إعلام رسمية الخميس.

اعلان

وتأتي هذه التعليمات بعد أسبوع من التحذير الذي أطلقه كيم بجاهزية بيونغ يانغ لإستخدام ترسانتها النووية في حال "تعرضت لاستفزاز" بسلاح نووي.

وأدلى كيم بهذه التصريحات خلال الاجتماع السنوي الذي يعقده حزب العمال الحاكم نهاية كل عام، والذي من المتوقع أن تصدر عنه قرارات تحدد السياسات الرئيسية لعام 2024.

وكالة الطاقة الذرية: يبدو أن كوريا الشمالية أدخلت مفاعلاً نووياً جديداً الخدمة

وذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية الرسمية في بيونغ يانغ أن كيم طلب من حزبه "تسريع وتيرة الاستعدادات للحرب أكثر" في مختلف المجالات، بما في ذلك البرنامج النووي والدفاع المدني.

وشدد أيضاً على أن "الوضع العسكري" في شبه الجزيرة الكورية أصبح "حاداً" بسبب المواجهات مع الأعمال المعادية للشمال و"غير المسبوقة" التي تقوم بها واشنطن.

واشنطن وطوكيو وسيول تدين إطلاق بيونغ يانغ صاروخا بالستيا، وبكين تتضامن مع كوريا الشمالية

وعززت سيول وطوكيو وواشنطن تعاونها الدفاعي في مواجهة سلسلة التجارب العسكرية القياسية التي أجرتها بيونغ يانغ هذا العام، كما قامت مؤخراً بتنشيط نظام لتبادل البيانات حول إطلاق الصواريخ الكورية الشمالية.

وفي وقت سابق هذا الشهر، وصلت غواصة أميركية تعمل بالطاقة النووية إلى سواحل مدينة بوسان في كوريا الجنوبية، كما نفذت واشنطن مناورات بقاذفاتها البعيدة المدى بمشاركة سيول وطوكيو.

واعتبرت كوريا الشمالية نشر واشنطن أسلحة استراتيجية مثل قاذفات بي-52 في شبه الجزيرة الكورية بمثابة "تحركات استفزازية متعمدة للحرب النووية".

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية لحظة بلحظة| توتر في الضفة وقصف متواصل على غزة والجيش الإسرائيلي يعلن مقتل 3 عسكريين بينهم ضابطان شاهد: طيارون بطائرات شراعية بملابس سانتا يُقدمون هدايا للأطفال اللاجئين من ناغورني كاراباخ في خضم الحرب.. سيدة نازحة في غزة تلد أربعة توائم كوريا الشمالية -نووي - تهديد حروب كوريا الشمالية قوات عسكرية كيم يو جونغ اعلانالاكثر قراءة بعد استيقاظه مذعورا من كابوس.. جندي إسرائيلي يطلق النارعلى جنود آخرين شاهد: نزوح الآلاف بعد الفيضانات التي ضربت مقاطعة آتشيه بإندونيسيا رئيس الأركان الإسرائيلي السابق: إسرائيل فشلت في الحرب والانتصار الوحيد هو الإطاحة بنتنياهو السلطات المصرية "تمنع" طائرة مساعدات لغزة من الهبوط في العريش بسبب صورة لمهسا أميني شاهد: وسط عويل النساء وبكاء الأطفال.. جموع غاضبة من الإندونيسيين تطرد لاجئي روهينغا من مأواهم اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. لحظة بلحظة| توتر في الضفة وقصف متواصل على غزة والجيش الإسرائيلي يعلن مقتل 3 عسكريين بينهم ضابطان يعرض الآن Next الناطق باسم الحوثيين: البحر الأحمر آمن إلا أمام سفن إسرائيل وصنعاء لا تأخذ أوامرها من طهران يعرض الآن Next رومانيا وبلغاريا تتوصلان إلى اتفاق مع النمسا لدخول منطقة شنغن يعرض الآن Next تحقيق: الهند استخدمت برنامج بيغاسوس للتجسس على صحفيين بارزين يعرض الآن Next في خضم الحرب.. سيدة نازحة في غزة تلد أربعة توائم

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل فرنسا حركة حماس الشرق الأوسط قطاع غزة شرطة سياحة الاتحاد الأوروبي حقوق الإنسان Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل فرنسا حركة حماس الشرق الأوسط My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: كوريا الشمالية نووي تهديد حروب كوريا الشمالية قوات عسكرية غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل فرنسا حركة حماس الشرق الأوسط قطاع غزة شرطة سياحة الاتحاد الأوروبي حقوق الإنسان غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل فرنسا حركة حماس الشرق الأوسط کوریا الشمالیة یعرض الآن Next بیونغ یانغ

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: الجيش الإسرائيلي يستدعي 4 ألوية احتياط للجبهة الشمالية

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي استدعاء 4 ألوية احتياط للجبهة الشمالية ضد «حزب الله»، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية» في خبر عاجل.

مقالات مشابهة

  • سول وطوكيو تتفقان على تنسيق الاستجابة تجاه استفزازات كوريا الشمالية
  • مشهد مرعب: الحرس الثوري الإيراني يعرض فيديو يُظهر الهجوم على مفاعل “ديمونا” الإسرائيلي
  • كوريا الجنوبية واليابان تتفقان على تنسيق الاستجابة تجاه استفزازات كوريا الشمالية
  • ترامب يدلي بتصريحات مثيرة.. هل يحاول زعيم كوريا الشمالية قتله؟
  • مباشر. اليوم الـ362 للحرب: قصف بلا هوادة على الضاحية وإسرائيل تتوعد إيران برد مؤلم والغرب يتدافع لحمايتها
  • سول: كوريا الشمالية ترسل بالونات محملة بالقمامة باتجاه أراضينا
  • زلة لسان لترامب.. زعيم كوريا الشمالية يحاول قتلي
  • «القاهرة الإخبارية»: الجيش الإسرائيلي يستدعي 4 ألوية احتياط للجبهة الشمالية
  • «الأبيض» يستدعي عناصر جديدة لمواجهة كوريا الشمالية
  • كوريا الجنوبية تحذر جارتها الشمالية من استخدام الأسلحة النووية