شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن البورصة في أسبوع 272.2 مليون جنيه مبيعات الأجانب والعرب وسهم طاقة يهبط لـ 12.6 جنيها، شهدت البورصة المصرية أداءً متذبذبا خلال جلسات الأسبوع الماضي، نتيجة تأثير مبيعات العرب والأجانب البالغة 272.2 مليون جنيه، ما دفعت إلى تقلبات .،بحسب ما نشر جريدة الأسبوع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات البورصة في أسبوع.

. 272.2 مليون جنيه مبيعات الأجانب والعرب وسهم طاقة يهبط لـ 12.6 جنيها، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

البورصة في أسبوع.. 272.2 مليون جنيه مبيعات الأجانب...

شهدت البورصة المصرية أداءً متذبذبا خلال جلسات الأسبوع الماضي، نتيجة تأثير مبيعات العرب والأجانب البالغة 272.2 مليون جنيه، ما دفعت إلى تقلبات السوق، رغم بدء تداول سهم طاقة عربية بمستهل أولى الجلسات الخمس الفائتة، والذي أثار جدلاً وعجباً كبيرين في اليومين الأولين من انطلاقته بسبب ارتفاعه الصاروخي من 50 قرشا إلى 500 جنيه في نفس اليوم و من 13 إلى 100 و 400 حتى استقر ليومين على 20 جنيها مختتما الأسبوع عند مستوى 12.6 جنيه بنسبة تراجع 20%.

15 مليار جنيه تداولات البورصة الأسبوع الماضي

وبلغ إجمالى قيمة التداول خلال الأسبوع الحالي نحو 15 مليار جنيه، فى حين بلغت كمية التداول نحو 3.868 مليون ورقة منفذة على 340 ألف عملية. وذلك مقارنة بإجمالي قيمة تداول قدرها 6 مليارات جنيه وكمية تداول بلغت 2.518 مليون ورقة منفذة على 209 ألف عملية خلال الأسبوع الماضي. وقد استحوذت الأسهم على 82.55% من إجمالى قيمة التداول داخل المقصورة. فى حين مثلت قيمة التداول للسندات نحو 17.45% خلال الأسبوع.

وسجل الأجانب صافي بيع في البورصة المصرية منذ بداية العام بنحو 8.494 مليار جنيه، على حين واصل العرب تسجيل صافي شراء 1.860 مليار جنيه، وذلك على الأسهم المقيدة بعد استبعاد الصفقات منذ بداية العام.

إلى ذلك، ارتفع المؤشر الرئيسي «إيجي إكس 30» بنسبة 1.40% عند مستوى 17342.29 نقطة، بينما تراجع مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة «إيجي إكس 70 متساوي الأوزان»، بنسبة هبوط 1.33% عند مستوى 3428.07 نقطة، ونزل مؤشر «إيجي إكس 100 متساوي الأوزان» بنسبة 1.20% عند مستوى 5084.40 نقطة، وخسر مؤشر «إيجي إكس 30 محدد الأوزان» نموًا بنسبة 1.08% عند مستوى 21074.42 نقطة.

وخلال جلسات الأسبوع الماضي، سجلت تعاملات المصريين نسبة 86.4% من إجمالي التعاملات على الأسهم المقيدة بالبورصة المصرية، فيما نصيب العرب 7.1%، وأخيرا الأجانب 6.6%، وذلك بعد استبعاد الصفقات. ومثلت تعاملات المصريين 84.5% من قيمة التداول للأسهم المقيدة منذ أول العام بعد استبعاد الصفقات، وسجل العرب 8.1%، والأجانب 7.5%.

أداء مؤشرات قطاعات البورصة المصرية

شهدت مؤشرات قطاعات البورصة المصرية، أداء متباينا خلال تعاملات الأسبوع المنتهي، إذ ارتفعت 7 قطاعات على رأسها الموارد الأساسية بنسبة 7.6%، ثم قطاع المنسوجات والسلع المعمرة 2.6%، تلاه الورق ومواد التعبئة والتغليف 2.2%، والتجارة والموزعون بنسبة 2%، وارتفع قطاع الاتصالات والإعلام وتكنولوجيا المعلومات 1%، ثم خدمات النقل والشحن 0.6%، وكان نصيب قطاع البنوك بنسبة 0.3%..

في المقابل، هبطت 9 قطاعات في مقدمتها الرعاية الصحية والأدوية بنسبة 2.5%، ثم المقاولات والإنشاءات الهندسية 2.2%، وقطاع مواد البناء بنسبة 1.7%، تلاه قطاع الخدمات المالية غير المصرفية بنسبة 1.4%، وقطاع السياحة والترفيه تراجع بنسبة 1%، ثم الأغذية والمشروبات والتبغ 0.8%، والخدمات والمنتجات الصناعية والسيارات 0.7%، والعقارات 0.5%، وأخيرًا قطاع الخدمات التعليمية خسر نسبة 0.2%.

هيرميس في صدارة ترتيب شركات الوساطة

حلت شركة هيرميس للوساطة في الأوراق المالية، في صدراة ترتيب قائمة شركات الوساطة المالية، من حيث قيمة التداول بالسوق داخل وخارج المقصورة وبورصة النيل خلال جلسات الأسبوع المنقضي، بقيمة تداول 8.8 مليار جنيه بحصة سوقية 42.9%، أعقبها شركة إي إف جي هيرميس الدولية للسمسرة في الأوراق المالية، بإجمالي تداول 1.2 مليار جنيه بنسبة 5.9%، ثم شركة التجاري الدولي للسمسرة في الأوراق المالية تحل ثالثا بقيمة تداول 1.1 مليار جنيه، بنسبة 5.3%، ثم شركة البحر المتوسط لتداول الأوراق المالية بقيمة تداول 811.5 مليون جنيه بحصة سوقية 3.9%.

وجاءت في المركز الخامس شركة مباشر لتداول الأوراق المالية والسندات، بقيمة تداول 801.5 مليون جنيه بحصة سوقية بنسبة 3.9%، ثم شركة ثاندر لتداول الأوراق المالية بقيمة تداول بلغت 777.5 مليون جنيه بنسبة 3.8%، أعقبها شركة برايم لتداول الأوراق المالية بقيمة تداول 744.2 مليون جنيه بنسبة 3.6%، ثم شركة بايونيرز لتداول الأوراق المالية بقيمة 723.3 مليون جنيه بنسبة 3.5%.

:

البورصة تنهي جلسات الأسبوع على ارتفاع جماعي.. والمؤشر الرئيسي يصعد 1.16%

مشتريات محلية تعزز ارتفاع مؤشرات البورصة بمنتصف تعاملات اليوم الخميس

ارتفاع جماعي لمؤشرات البورصة بمستهل التعاملات.. وسهم طاقة عربية يتهاوى

خبير: الإعلان عن برنامج الطروحات يدعم مؤشرات البورصة الفترة المقبلة

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

هيئة الأوراق المالية: استراتيجية لتحويل العراق الى مركز إقليمي للاستثمار

الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلنت هيئة الأوراق المالية، الثلاثاء، اطلاق موقعها الالكتروني الجديد لتعزيز الاستثمار في العراق، وفيما أشارت الى عقد اتفاقية مع مصر لتحديث نظام التداول الالكتروني، أكدت وضع استراتيجية لتحويل العراق الى مركز اقليمي للاستثمار.

وقال رئيس هيئة الاوراق المالية فيصل الهيمص خلال مؤتمر يوم المستثمر العالمي، وتابعته "الاقتصاد نيوز"، "اطلقنا الموقع الالكتروني الجديد للهيئة"، مبيناً أن "هذا الحدث يمثل علامة فارقة في مسار تطوير البنى التحتية للاستثمار في العراق".

وتابع: "قطعنا شوطاً كبيراً في هيئة الأوراق المالية لتحويل هذه الرؤية الى واقع ملموس يخدم جميع المستثمرين في اطار خطط الحكومة وبرعاية رئيس الوزراء محمد شياع السوداني".

وأضاف: "نعمل على تحويل سوق العراق للأوراق المالية الى نظام الكتروني متكامل، يتيح لجميع المواطنين والمستثمرين فرص أكبر للمشاركة في الاستثمار بطريقة آمنة".

وأشار الى "اتمام اتفاقية تعاون مع جمهورية مصر لشراء نظام التداول الجديد الذي يعد من أحدث الأنظمة وأكثرها فعالية، فضلاً عن العمل مع الدول الأوربية لتعزيز خبرات العاملين في الهيئة والسوق من خلال برامج تدريبية متبادلة مما يسهم في كفاءة العاملين وتطبيق أفضل الممارسات العالمية"، لافتاً الى أن "هذا التحول الرقمي سيعزز من كفاءة عمليات التداول اليومية ويساهم في توسيع قاعدة المستثمرين في سوق العراق للأوراق المالية مما سيعود بالنفع على الاقتصاد العراقي وجلب الاستثمارات الأجنبية".

وذكر أن "استراتيجيتنا ممتدة حتى عام 2030 وتركز على المشاريع التنموية التي تعزز مكانة العراق كمركز اقليمي للاستثمار"، لافتاً الى أن "الموقع الالكتروني يتضمن اضافات ومزايا عديدة: 
أولا - بيانات حديثة يومياً واشكال بيانية عن اداء سوق العراق للاوراق المالية. 
ثانيا - ربط الموقع مع بوابة أور.
ثالثا - تحديث مستمر لاخبار الشركات والمستثمرين. 

واختتم الهيمص أن "العراق يمتلك ثروات طبيعية وبشرية هائلة"، معرباً عن "تطلعه لتحقيق ايرادات اقتصادية وتعزيز دور العراق على الصعيدي الاقليمي والدولي".

مقالات مشابهة

  • الإمارات..هيئة الأوراق المالية تحذر المستثمرين
  • البورصة تخسر 30 مليار جنيه بنهاية التعاملات وسط مخاوف المستثمرين من تصاعد العنف بالمنطقة
  • اكتشاف طريقة لتوليد الكهرباء من زهرة اللوتس
  • هيئة الأوراق المالية: استراتيجية لتحويل العراق الى مركز إقليمي للاستثمار
  • البورصة تربح 17.1 مليار جنيه في نهاية تعاملات الثلاثاء
  • الإقليمي للطاقة المتجددة يؤكد ضرورة تحقيق أمن الطاقة عبر اقتصاد منخفض الكربون
  • البورصة تربح 14 مليار جنيه بنهاية تعاملات اليوم
  • البورصة تربح 13.8 مليار جنيه في نهاية تعاملات الإثنين
  • ملاحة بورسعيد: تأسيس أول شركة لمخلفات السفن برأسمال 100 مليون جنيه
  • ضبط قضايا اتجار بالعملة في السوق السوداء بـ 18 مليون جنيه