بغداد اليوم -  أمن

طالب القيادي في الاتحاد الوطني الكردستاني رشاد كلالي، الخميس (28 كانون الأول 2023)، بحملة واسعة لتطهير جبال قراجوغ من عناصر تنظيم داعش، فيما وصفها بـ"عاصمة داعش في العراق".

وقال كلالي في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن "تلال قراجوغ القريبة من قضاء مخمور هي الملاذ الرئيسي والمعقل الكبير وعاصمة تنظيم داعش في العراق، وهي منطقة ستراتيجية يتنقل من خلالها إلى جميع محافظات البلاد".

وأضاف أنه "منذ 6 سنوات يتواجد عناصر تنظيم داعش في هذه المنطقة ويستغلون جغرافيتها المعقدة والصعبة، ومازالوا يتخذونها منطقة مهمة للتنقل بين الأنبار ونينوى وصلاح الدين والشريط الحدودي مع سوريا".

وأشار القيادي الاتحاد الوطني الكردستاني إلى أنه "توجد طرق تربط قراجوغ مع مناطق جنوب كركوك والحويجة والدبس، وأيضا تتصل بمناطق جزيرة نينوى ومنها إلى صحراء الأنبار والشريط الحدودي مع سوريا، وتنظيم داعش يستغل هذه المنطقة لنقل عناصره وأسلحته، وبالتالي يجب القيام بعملية عسكرية برية وبغطاء جوي من التحالف الدولي".

وتوصفُ منطقةُ "قراجوغ"، التابعة لقضاء مخمور شرقي مدينة الموصل، بأنَّها العاصمةُ الجديدة، التي يتَّخذها تنظيمُ داعشَ منطلقاً لتنفيذ هجماته على المحافظات العراقية المختلفة.

 


المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: تنظیم داعش داعش فی

إقرأ أيضاً:

مصدر: لم نرصد سقوط صواريخ إيرانية في العراق - عاجل

بغداد اليوم - بغداد 

أفاد مصدر مطلع، اليوم الأربعاء (2 تشرين الأول 2024)، بعدم رصد سقوط أي من الصواريخ الإيرانية التي ضربت إسرائيل مساء يوم امس في العراق.

وقال المصدر في حديث لـ"بغداد اليوم"، إنه "وفق التقارير الواردة من مختلف التشكيلات الأمنية في المحافظات العراقية، لم يرصد سقوط اي صاروخ ايراني خلال خط تحليقه في الأجواء باتجاه إسرائيل".

وأضاف، انه "تم الإبلاغ عن أجزاء من صاروخ سقط في بلدة زراعية قرب الفلوجة في ساعة متأخرة من مساء يوم امس والمؤشرات الأولية تشير الى انه اعتراض ربما ناجم عن منظومة دفاع جوي موجودة في عين الأسد لكن يخضع حاليا للتدقيق".

وأشار المصدر الى، انه "لا يمكن الجزم بانه لم تسقط أي صواريخ إيرانية في العراق لكن حتى الآن لم يرصد أي شيء من هذا القبيل خاصة وان مسارات تحليقها اعتمدت على 4 مناطق مترامية وواسعة لكن لم يوثق سقوط أي منها او بالأحرى اسقاطها سواء من طائرات أمريكية او مضاداتها في عين الأسد او الحرير".

وشنت إيران مساء يوم أمس الثلاثاء، هجوما صاروخيا واسعا على إسرائيل، أدى إلى انطلاق صفارات الإنذار في جميع أنحاء إسرائيل وهروب الملايين إلى الملاجئ.

وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي إن إيران أطلقت 180 صاروخا، وذلك بعد أن تحدثت في تقدير سابق عن ما لا يقل عن 200 صاروخ.

وشوهدت عشرات الصواريخ في سماء الضفة الغربية قادمة من الشرق باتجاه النقب وتل أبيب. كما شوهدت الصواريخ تحلق أيضا فوق وسط الأردن باتجاه إسرائيل.

وقال الحرس الثوري الإيراني إنه أطلق عشرات الصواريخ على إسرائيل، مشيرا إلى أن أي رد عسكري إسرائيلي على هذه العملية سيواجه بهجمات أكثر تدميرا وأقوى.

وأعلن الحرس الثوري في بيان أن استهداف “العمق الصهيوني جاء ردا على استشهاد رئيس المكتب السياسي لحماس إسماعيل هنية و أمين حزب الله حسن نصر الله وعباس نيلفوروشان نائب قائد عمليات الحرس الثوري الإيراني”.

مقالات مشابهة

  • التحالف الدولي يحذر من خطورة سيطرة تنظيم داعش على الفضاء الرقمي
  • تعليق كردي على احتمالية اندلاع مواجهة مسلحة بين الأحزاب قبيل الانتخابات بالإقليم - عاجل
  • محافظة بغداد: مستمرون بحملة التشجير بزراعة 60 ألف شتلة خلال عشرين يوماً
  • العراق يطالب مجلس الأمن بحفظ السلم والأمن الدوليين
  • كمين وادي زغيترون.. بغداد توجه رسالة عاجلة لكركوك
  • رتل أمريكي يدخل من سوريا عبر معبر الوليد إلى محافظة الأنبار
  • ماذا يجري على حدود سوريا؟
  • مصدر: لم نرصد سقوط صواريخ إيرانية في العراق - عاجل
  • بالاستفادة من تجربة داعش.. تركيا تستغل توتر المنطقة للتوسع في كردستان
  • بالاستفادة من تجربة داعش.. تركيا تستغل توتر المنطقة للتوسع في كردستان - عاجل