أعلن قطاع الفنون التشكيلية، اليوم الخميس، فتح باب التقديم للفنانين للمشاركة في الدورة الـ44 من المعرض العام، والتي من المقرر افتتاحها في مايو 2024، إذ سيتمّ طرح استمارة المعرض للفنانين إلكترونيًا ابتداءا من اليوم 28 ديسمبر 2023.

آخر موعد لتقديم طلبات المشاركة هو 25 مارس المقبل

وأوضح أنَّ آخر موعد لتقديم طلبات المشاركة هو 25 مارس المقبل، على أن تبدأ لجنة الفرز والاختيار عملها من خلال التصويت الإلكتروني اعتبارا من 20 مارس وحتى 4 أبريل.

ومن المقرر، أنَّ يتمّ إعلان نتيجة الفرز يوم الأحد 7 أبريل 2024 عبر مواقع التواصل الاجتماعي للقطاع، مع إرسال إيميل لكل فنان بقبول أعماله.

ويشير القطاع إلى أنَّ سيناريو العرض سيقام في أكثر من قاعة علاوة على قصر الفنون.

التقديم والفرز إلكترونيًا لأول مرة

ولأول مرة، سيكون التقديم وعملية الفرز إلكترونيًا، وسيصاحب فترة العرض برنامجًا ثقافيًا وفنياً متنوعًا يتم إعداده.

ووعد القطاع بأنَّ افتتاح هذه الدورة سيكون مختلفًا على غرار افتتاحات مهرجانات المسرح والسينما.

ولفت القطاع إلى أنه لا توجد تيمة محددة للمعرض هذا العام، كما تأتي الدورة خارج سياق التصنيف الفني الأكاديمي للأعمال الفنية وأيضا غياب «المانفيستو» الموجه لإشكالية أو طرح فلسفي موحد.

جاء ذلك لإتاحة أكبر قدر ممكن من التحرر التقني والمعالجات الفنية في إطار 4 مباحث فنية تعد هي الأصل في المثير الإبداعي، وهي: «الكتلة والخط واللون والضوء».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المعرض العام الفنون التشكيلية الثقافة قطاع الفنون التشكيلية

إقرأ أيضاً:

بدء الدورة التدريبية الخاصة بالمشاركة المجتمعية واستراتيجية تطوير القطاع الصحي

شمسان بوست / عدن:

بدأت بالعاصمة المؤقتة عدن، اليوم، فعاليات الدورة التدريبية الخاصة بالمشاركة المجتمعية واستراتيجية تطوير القطاع الصحي، التي تنظمها الإدارة العامة للمشاركة المجتمعية عبر المركز الوطني للتأهل والتدريب بوزارة الصحة بدعم من اليونيسيف.

وتهدف الدورة على مدى اربعة ايام، اكساب 23مشاركاً من مدراء العموم بالادارات العامة بالوزارة، ومدراء مكاتب الصحة بالمحافظات المحررة، عدد من الموضوعات المتصلة بالمشاركة المجتمعية، وتطوير وإصلاح القطاع الصحي، والرعاية الصحية الأولية اللامركزية، ونظام المديريات الصحي، والوضع الراهن لكل محافظة، ونقاط القوة وتعزيزها لتطوير الخدمات بمشاركة المجتمع، والمعايير والمواصفات المطلوبة لتطبيق البرنامج.

وأكد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح، اهمية الاعتماد على الذات للعمل على تطوير وبناء القطاع الصحي وتكوين نظام صحي فاعل يعتمد على موارد مالية ذاتية ومنها مساهمة المجتمع.. داعياً المجتمع إلى تجسيد مبدأ الشراكة مع القطاع الصحي والتشارك في الإدارة، واتخاذ القرارات والتخطيط والرقابة والإشراف على عمل القطاع الصحي بشفافية.

وشدد الوزير بحيبح، ضرورة العمل على ردم الفجوة بين المجتمع والقطاع الصحي والسعي إلى تجسير العمل بينهما في جملة الموضوعات المتصلة بالعمل الصحي.

من جانبه حث مدير عام الإدارة العامة للمشاركة المجتمعية بوزارة الصحة الدكتور محمد بن ربيد، المشاركين إلى تبني توصيات ذات أثر ملموس قابلة للتنفيذ تسهم في بناء وتطوير القطاع الصحي، فيما اكد مدير مكتب منظمة اليونيسيف بعدن شفيق الرحمن، على أهمية الدورة في تعزيز منظومة العمل الصحي وتطوير قدرات الصحة وخلق الطلب للخدمات والاستجابة لها.

مقالات مشابهة

  • وزير الثقافة: الاهتمام بالفنون يعكس مدى تقدم المجتمعات ويُعزز هويتها الثقافية
  • وزير الثقافة يفتتح «صالون القاهرة» في دورته الـ60 تحت شعار «100 عام من الإبداع»
  • أكتوبر المقبل.. انطلاق فعاليات المعرض الدولي للتمور والعسل بسلطنة عمان
  • بدء الدورة التدريبية الخاصة بالمشاركة المجتمعية واستراتيجية تطوير القطاع الصحي
  • ملتقى الفيديو آرت الدولي يفتح أبوابه للتسجيل
  • وزير الزراعة يفتتح الدورة الـ 36 لمعرض صحاري الزراعي الدولي
  • افتتاح الدورة الـ36 لمعرض ومؤتمر «صحاري» الزراعي الدولي بمشاركة 250 شركة
  • وزير الزراعة يفتتح الدورة الـ 36 لمعرض ومؤتمر صحاري الزراعي الدولي
  • وزارة التعليم العالى والبحث العلمي تعلن تدشين شركة "نكست إيرا" للشراكة مع القطاع الخاص.. الأربعاء المقبل
  • العراق يفتح أبوابه للنجم رونالدو وصديقته جورجينا