الاقتصاد نيوز-بغداد

أعلنت وزارة النقل، اليوم الخميس، عن انجاز جديد في مشروع الارصفة الخمسة في ميناء الفاو الكبير.

وذكر بيان للمكتب الإعلامي للوزارة، تلقىه "الاقتصاد نيوز"،  بأنه "تم انجاز العدد الكامل لفقرة تصنيع حواضن الجسور الـ(Housing)، وهي عناصر مسبقة الصب والبالغ عددها (2072) عنصرا، والتي تم تصنيعها بالكامل في ساحة صب العناصر مسبقة الصب رقم (1) الكائنة في ساحة الحاويات".

وأوضحت الوزارة، أن "هذا العدد الكبير من هذه القطع يؤشر ضخامة العمل بالأرصفة"، موضحا، أن "عملية تثبيت هذه القطع مستمرة في المقطع (18) بإتجاه المقطع (19)".

ولفت البيان، إلى أن مدير عام موانئ العراق الدكتور فرحان الفرطوسي اكد ان تنفيذ تلك الأعمال، تم استنادا لتوجيهات وزير النقل رزاق محيبس السعداوي، التي تشدد على أهمية تضافر الجهود في إنجاز ميناء الفاو الكبير.

ويشار، إلى أن مشروع إنشاء محطة الحاويات لميناء الفاو الكبير وهو أحد المشاريع الخمسة للمشروع،  يتضمن بناء خمسة ارصفة عملاقة لتفريغ السفن بطول (1750) مترا، وانشاء ساحة الحاويات بطول (1750) مترا.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار الفاو الکبیر

إقرأ أيضاً:

الإعمار تعلن إنجاز مشروع إعادة تأهيل جسر داقوق القديم في كركوك

الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلنت شركة حمورابي أحد تشكيلات وزارة الإسكان والإعمار، الثلاثاء، إكمال مشروع إعادة إعمار جسر داقوق القديم بالكامل والذي تعرض إلى أضرار جسيمة إثر سيول الأمطار. 

وقال مدير المشروع محمد وهيب، في تصريح أوردته وكالة الأنباء الرسمية، واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "شركة حمورابي العامة للمقاولات الانشائية أنجزت أعمال مشروع صيانة الجزء المتضرر في جسر داقوق القديم وبنسبة 100% بعد تعرضه الى أضرار جسيمة جراء سيول الأمطار" ،موضحاً أن "موعد افتتاحه خلال الأيام المقبلة بعد استلامه من دائرة طرق وجسور كركوك". 

وأضاف وهيب، أن "الجسر الحيوي الذي يربط محافظة كركوك وصلاح الدين باتجاه العاصمة بغداد سيسهل نقل البضائع التجارية بين بغداد والإقليم إضافة إلى السائحين" ،لافتاً إلى أن "الجسر يبلغ طوله 800 م ، وشملت عملية التأهيل الأجزاء المتضررة من الجسر وإعادتها بشكلٍ كامل".

مقالات مشابهة

  • مباراة كرة قدم تتحول إلى ساحة معركة في شقره
  • دبي تعتمد أنظمة النقل المعلّقة في 3 مسارات
  • سمو الأمير سعود بن طلال يرعى توقيع عقد مشروع النقل العام للحافلات في الأحساء
  • الإعمار تعلن إنجاز مشروع إعادة تأهيل جسر داقوق القديم في كركوك
  • شركات صينية تبسط سيطرتها على مشروع الخط فائق السرعة القنيطرة مراكش
  • مدير الموانئ العراقية يصدر توجيهات لإدارة ميناء أم قصر
  •   ميناء الفاو الكبير.. الانتهاء من كافة فقرات مشروع الارصفة الخمسة 
  • النقل: وصول الدفعة الأولى من أوناش محطة الحاويات تحيا مصر 1 بميناء دمياط
  • وصول الدفعة الأولى من أوناش محطة الحاويات تحيا مصر 1 إلى ميناء دمياط
  • النقل تنسق دولياً لتطوير أداء الخطوط الجوية العراقية