RT Arabic:
2024-10-05@17:27:30 GMT

خبير يكشف مسار توصيل أسلحة الناتو إلى أوكرانيا

تاريخ النشر: 28th, December 2023 GMT

خبير يكشف مسار توصيل أسلحة الناتو إلى أوكرانيا

كشف المقدم المتقاعد من لوغانسك أندريه ماروتشكو أن قاعدة الناتو الجوية برومانيا "ميخائيل كوجالنيشينو" تستقبل بصورة منتظمة إمدادات عسكرية مخصصة للقوات الأوكرانية وتنقل بشاحنات مدنية.

وأشار في تصريح لوكالة "نوفوستي" إلى أن تلك المساعدات لا تقتصر على توريد الذخائر، وإنما يتعداها أيضا إلى الأسلحة والآليات العسكرية".

إقرأ المزيد بوتين: الغرب لم يتخل عن أهدافه العدوانية في أوكرانيا ونحن أيضا لا نتخلى عن أهداف عمليتنا العسكرية

ولفت الضابط المتقاعد إلى أن عملية النقل تتم بواسطة شاحنات مدنية وعبر مدينة إسماعيل في مقاطعة أوديسا، وتحمل تلك الآليات لوحات ترخيص أوروبية. وتقوم بالسفر عبر المناطق السكنية غالاتس وريني وتدخل مقاطعة أوديسا في مدينة إسماعيل.

تجدر الإشارة إلى أن روسيا  كانت قد وجهت في وقت سابق مذكرة إلى دول الناتو بشأن إمدادات الأسلحة إلى أوكرانيا.

وأشار وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في تلك المذكرة إلى أن "أي شحنة تتضمن أسلحة وجهتها إلى أوكرانيا ستصبح هدفا مشروعا لروسيا".

كما وتستمر العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، حيث يحبط الجيش الروسي محاولات قوات كييف لاختراق دفاعاته على مختلف الجبهات، ويكبدها خسائر فادحة بالعتاد والأرواح.

وقال سفير روسيا في واشنطن أناتولي أنطونوف، إن السلطات الأمريكية، من خلال تخصيص حزمة جديدة من المساعدات العسكرية لكييف، تثبت الولاء لمفهوم "الحرب حتى آخر أوكراني".

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أسلحة ومعدات عسكرية الأزمة الأوكرانية الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا حلف الناتو غوغل Google موسكو واشنطن وزارة الخارجية الروسية إلى أن

إقرأ أيضاً:

روسيا:  تدمير ١٠ طائرات أوكرانية فوق مقاطعات عدة

ذكرت وزارة الدفاع الروسية، بأن قوات الدفاع الجوي التابعة للجيش الروسي، اعترضت ودمرت خلال الليلة الماضية، 10 طائرات بدون طيار أوكرانية فوق مقاطعات بيلغورود وفورونيج وكورسك.

بوريل يحذر من دخول روسيا ودول أخرى في صراع الشرق الأوسط إذا دمرت إسرائيل منشآت إيران النووية أوكرانيا: روسيا هاجمت بنى تحتية حيوية بـ19 طائرة مسيرة         

وبحسب روسيا اليوم، قالت الوزارة في بيانها اليوم، "خلال الليلة الماضية، حاول نظام كييف تنفيذ هجوم إرهابي باستخدام طائرات بدون طيار على أهداف في أراضي روسيا الاتحادية، لكن منظومات الدفاع الجوية اعترضت ودمرت 10 طائرات بدون طيار أوكرانية".

وافادت وزارة الدفاع أنه "تم اعتراض وتدمير سبع طائرات بدون طيار فوق أراضي مقاطعة بيلغورود، وتدمير طائرة بدون طيار فوق أراضي مقاطعة فورونيج وتدمير طائرتين بدون طيار فوق أراضي مقاطعة كورسك".

وتستهدف القوات الاوكرانية بشكل شبه يومي المناطق الحدودية الروسية في مقاطعات بيلغورود وبريانسك وكورسك وفورونيج وروستوف وشبه جزيرة القرم بالطائرات المسيرة والصواريخ.

مقالات مشابهة

  • تقرير: إسرائيل تعترض مسار طائرة يشتبه بأنها تحمل أسلحة لحزب الله
  • روسيا:  تدمير ١٠ طائرات أوكرانية فوق مقاطعات عدة
  • روسيا تعلن السيطرة على مدينة استراتيجية في دونيتسك
  • القوات الروسية تقضي على 80 عسكريا أوكرانيا وتدمر 17 آلية في مقاطعة "سومي"
  • روسيا تعلن إحباط هجوم أوكراني بـ 113 «مسيّرة»
  • رئيس الناتو الجديد يؤيد دعوة أوكرانيا لشن ضربات عميقة على الأراضي الروسية
  • "أوكرانيا قريبة جدا من الانضمام إلى الناتو".. رئيس حلف شمال الأطسلي الجديد يزور كييف
  • أمين عام الناتو يزور أوكرانيا ويقول إنها أصبحت أقرب لعضوية الحلف
  • روسيا تدمّر 113 مسيرة أوكرانية
  • روسيا تعلن تدمير 113 مسيّرة أوكرانية