شاهد المقال التالي من صحافة البحرين عن د. الشيخة رنا نسعى إلى تمكين الشباب عبر تقديم خدمات تدريبية مواكبة لاحتياجات سوق العمل، أكّدت الدكتورة الشيخة رنا بنت عيسى بن دعيج آل خليفة المدير العام لمعهد الإدارة العامة، على أهميّة موائمة القطاع التدريبي لاحتياجات ومتطلّبات سوق .،بحسب ما نشر صحيفة الوطن البحرينية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات د.

الشيخة رنا : نسعى إلى تمكين الشباب عبر تقديم خدمات تدريبية مواكبة لاحتياجات سوق العمل، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

د. الشيخة رنا : نسعى إلى تمكين الشباب عبر تقديم...

أكّدت الدكتورة الشيخة رنا بنت عيسى بن دعيج آل خليفة المدير العام لمعهد الإدارة العامة، على أهميّة موائمة القطاع التدريبي لاحتياجات ومتطلّبات سوق العمل الحالية والمستقبلية؛ لما يقوم به القطاع التدريبي من دور محوريّ في تطوير كفاءات ومهارات الكوادر البشرية بشكل عام وتمكين الشباب البحريني بشكل خاص، وفق أعلى المعايير، والذي من شأنه الارتقاء بمنظومة العمل المؤسسي في مملكة البحرين. جاء ذلك خلال لقاءها بمنتسبي برنامج خبرات الهادف إلى بناء قدرات الشباب البحريني الباحث عن العمل والخبرة، الذي يأتي بالتعاون مع عدد من الشركاء الاستراتيجيين في القطاعين العام والخاص، المُمثلين في وزارة العمل، وشركة جافكون، وموهوبي الأمل.

وأوضحت د. الشيخة رنا بنت عيسى بن دعيج آل خليفة، أن برنامج خبرات يأتي مواكبًا لخطط المعهد التدريبية الهادفة إلى تمكين الشباب البحريني بما يتماشى مع التوجّهات الحكومية الرامية إلى تزويد الشباب البحريني بخبرات تراكمية نظرية وتطبيقية، تؤهّلهم لقيادة عجلة التنمية في منظومتي القطاعين العام والخاص. مشيرة إلى أن البرنامج فرصة لفتح مسارات جديدة للشباب البحريني لدخولهم سوق العمل، والحصول على وظائف تتماشى مع تخصصاتهم وقدراتهم العلمية والعملية.

وقالت د. الشيخة رنا بنت عيسى آل خليفة، إن برنامج خبرات يعد اليوم بمثابة تجربة مهنية مُصغرة تتضمن الجانبين النظري والتطبيقي، يخوض خلالها المتدربين فترة من التدريب الفعلي على رأس العمل، تتضمن تزويدهم بفضلى الخبرات العلمية والتطبيقية، والشهادات الاحترافية التي تجعلهم الخيار الأول لسوق العمل المحلي في القطاعين العام والخاص، موضحة أن البرنامج يقوم اليوم على تمكين الشباب البحريني الباحث

عن العمل عبر تطوير مهاراتهم بالتعلم، واكسابهم الخبرات من مؤسسات القطاع الخاص. ويعدّ برنامج "خبرات" برنامج تدريبي تفاعلي يدمج بين التدريب المهني، القيادي، والتخصصي الذي يحتاجه الشاب البحريني والتدريب العملي المبني على المشاريع التطبيقية.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس سوق العمل آل خلیفة

إقرأ أيضاً:

خبير اقتصادي: الدولة حريصة على تقديم خدمات جيدة بجانب رعاية محدودي الدخل

كشف أحمد أبو علي، الخبير الاقتصادي، تفاصيل المتابعة المستمرة لأهم المؤشرات المالية، مؤكدًا أن هناك ارتفاع ملحوظ في مؤشرات الإنفاق على الصحة والحماية الاجتماعية خلال الربع الأول من العام المالي الحالي.

وأضاف في مداخلة هاتفية مع الإعلامية رشا مجدي وعبيدة أمير ببرنامج «صباح البلد» المذاع عبر قناة صدى البلد، أن وزير المالية دائما ما يقوم بوضع مجموعة من مصادر الإيرادات التي ترى الدولة أو وزارة المالية أنها تحقق مستهدفات مالية أو إيرادات من شأنها تحقيق فائض مبدئي للموازنة العامة.

سعر الريال السعودي أمام الجنيه اليوم الإثنين 30-9-2024 وزيرة التضامن الاجتماعي: نهدف إلى تحقيق العدالة الاجتماعية والحماية للفئات محدودي الدخل

وأوضح أبو علي، أن الدولة حريصة على تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، وخاصة فى القطاع الصحي، إلى جانب توفير الرعاية الكاملة للفئات المستحقة من محدودي الدخل.

وتابع: هناك مستهدفات تسمي بمستهدفات مواجهة الخطر داخل الموازنة، والتي تستطيع اليوم أن تغطي احتياجات الحكومة او أي وزارة من أي ظرف طارئ اجتماعي أو اقتصادي.

مقالات مشابهة

  • إيمان كريم: "ملتقي مكتسبات ذوي الإعاقة" يوضح دور المجتمع المدني في تمكين المعاقين
  • الإسكندرية تختتم فعاليات برنامج «ستارز» لتنمية قدرات الشباب
  • خلال 60 يوما.. حملة 100 يوم صحة تنتهي من تقديم أكثر من 95 مليون خدمة
  • 100 يوم صحة.. تقديم 95 مليون خدمة طبية مجانية خلال شهرين
  • مكتبة الإسكندرية تختتم فعاليات برنامج «ستارز» لتنمية قدرات الشباب في نسخته الأولى
  • محافظ القاهرة يشهد فعاليات الاحتفال بمرور 10 سنوات على إطلاق برنامج «تمكين الشباب ورفع الوعى بقضايا السكان»
  • خبير اقتصادي: الدولة حريصة على تقديم خدمات جيدة بجانب رعاية محدودي الدخل
  • تقديم 94 مليون خدمة طبية بحملة 100 يوم صحة خلال 59 يوما
  • وزير النفط يناقش مع شركة محروقات واقع العمل وتزويد آليات النقل العام بالمشتقات النفطية
  • انطلاق برنامج "ابدأ وحسن مشروعك" في دمياط