شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن الاستخبارات التركية تحيّد مسؤول إرهابي في تنظيم “بي كي كي”، تمكنت وحدات الاستخبارات التركية من تصفية المسؤول الإرهابي في تنظيم 8220;بي كي كي واي بي جي 8221;، هيثم جمعة، في عملية أمنية في مدينة منبج .،بحسب ما نشر تركيا الآن، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الاستخبارات التركية تحيّد مسؤول إرهابي في تنظيم “بي كي كي”، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الاستخبارات التركية تحيّد مسؤول إرهابي في تنظيم “بي...

تمكنت وحدات الاستخبارات التركية من تصفية المسؤول الإرهابي في تنظيم “بي كي كي/ واي بي جي”، هيثم جمعة، في عملية أمنية في مدينة منبج شمالي سوريا.

يعتبر هيثم جمعة المسؤول عن تفجير صهريج مفخخ بمدينة عفرين في عام 2020، الذي أسفر عن مقتل 40 مدنيًا وإصابة العديد من الآخرين.

ووفقًا للمصادر الأمنية، فإن جمعة كان يشغل منصب “مسؤول” ضمن الكادر الاستخباراتي لتنظيم “بي كي كي” وامتداداته في منبج.

وكانت مهمته الرئيسية هي توصيل مستلزمات وإمدادات الى مناطق العمليات التي قامت بها تركيا مثل “درع الفرات”، بهدف تنفيذ أعمال إرهابية هناك.

تلقى جهاز الاستخبارات التركي معلومات تفيد بوجود هيثم جمعة في مدينة منبج قبل فترة من العملية الأمنية.

ونجحت الاستخبارات التركية في تحييد الإرهابي جمعة في مركز مدينة منبج في 9 يوليو.

وأشارت المصادر إلى أن هيثم جمعة كان مسؤولًا عن سلسلة من التفجيرات في عام 2019، حيث استخدم 3 دراجات نارية وسيارتين في تنفيذها في مدينة جرابلس.

كما كان منفذًا لتفجير صهريج وقود مفخخ في سوق وسط مدينة عفرين في عام 2020، مما أسفر عن مقتل 40 مدنيًا، بينهم 11 طفلا، وإصابة 47 آخرين.

وزير الداخلية التركي يعلن عن الفئات التي يتم ترحيلها من السوريين الرئيس أردوغان والدراما التركية.. معلومات تعرفها لأول مرة سوريون يرحبون وأفغان يحتجون.. حملة ملاحقة المهاجرين غير النظاميين في اسطنبول تشعل الجدل

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی مدینة

إقرأ أيضاً:

كيف السبيل إلى رؤية رسول الله ؟

قال الدكتور علي جمعة، عضو هيئة كبار العلماء، ومفتي الجمهورية السابق إن السبيل إلى رؤية رسول الله صلى الله عليه وسلم في المنام كثرة قراءة سيرته العطرة.

دعاء المولد النبوي 2024 المولد النبوي.. وصف الجسد الشريف لسيدنا محمد

كيف السبيل إلى رؤية حضرة سيدنا رسول الله ﷺ ؟ 

وتابع جمعة اننا عندما نقرا سيرة الرسول صلى الله عليه وسلم، سنجد أنفسنا أمام خلقٍ عظيم، وأمام إنسانٍ كامل، وأمام بشر يسعد من خلفه إذا أراد أن يلتمس خطاه؛ من شدة ما كان يعبد ربه بإخلاص وعن حق، في سهولةٍ ويسر لا تكون إلا إذا كان موفقًا من عند ربه.


واكد جمعة أن سيدنا رسول الله ﷺ الكلام عنه لا ينتهي، فمبلغ العلم فيه أنه بشرٌ، وأنه خير خلق الله كلهم
لكن،وكيف تدرك في الدنيا حقيقته، قومٌ نيام تسلوا عنه بالحُلُ.


وأضاف جمعة أن هذا شهر الأنوار، فأكثروا فيه من الصلاة على النبي المختار ﷺ ؛ فإن كل عملٍ بين القبول والرد إلا الصلاة على سيد الخلق؛ لأنها تتعلق بالجناب النبوي الشريف ﷺ ، وهي تزيد في الأرزاق، وبسببها يغفر الله الذنوب، وبسببها يوفق الله للأعمال، وبسببها يرد عليك رسول الله ﷺ سلامك، وبسببها تزداد مساحة نصيبك في الجنة، وبسببها يأتي الخير كله..؛ فأكثروا من الصلاة على النبي المختار.
أكثروا من الصلاة على النبي ﷺ في كل وقتٍ وحين .. الهجوا بها في الصبح والمساء فرادا وجماعات .. في بداية الدعاء، وفي بداية الأعمال وفي خواتيمها

 

وشدد جمعة على ضرورة تعليم الأولا حب رسول الله ﷺ ؛ فحب رسول الله أساس الإيمان، ورسول الله ﷺ ركن من أركان الإسلام، لا يدخل أحدهم الإسلام بشهادة أن (لا إله إلا الله) إلا إذا ضم إليها (محمد رسول الله).


وانتهى جمعه إلى أن مقدار نبينا عظيم، وهو الذي قال عن نفسه: (أَنَا سَيِّدُ وَلَدِ آدَمَ يَوْمَ الْقِيَامَةِ. وَأَوَّلُ مَنْ يَنْشَقُّ عَنْهُ الْقَبْرُ. وَأَوَّلُ شَافِعٍ وَأَوَّلُ مُشْفَّعٍ) مقدار نبينا عظيم، لم يعظّمه أحد في الناس إنما الذي عظّمه رب السماوات والأرض؛ فصلوا على النبي ﷺ في كل وقتٍ وحين .

مقالات مشابهة

  • مسؤول إماراتي: لا نتوقع إحياء المناقشات مع أميركا بشأن إف-35
  • الاستخبارات التركية تعتقل أحد المخططين لهجوم استهدف كنيسة بإسطنبول
  • كيف السبيل إلى رؤية رسول الله ؟
  • مسؤول بيلاروسي يثير الجدل: بوكيمون جو أداة للاستخبارات الغربية!
  • رئيس الاستخبارات التركية يلتقي قادة من حماس
  • تفاصيل اجتماع حماس مع رئيس الاستخبارات التركية
  • رئيس الاستخبارات التركية يجتمع بمسؤولين من حماس في أنقرة
  • مقتل مسؤول مخيم مخمور على يد الاستخبارات التركية
  • الاستخبارات التركية تقتل مسؤول مخيم مخمور في العراق
  • مسؤول سابق بالشاباك: قوة حماس رادعة لمنع سيطرة طرف آخر على غزة