قال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، إن روسيا تتوقع أن تدرك أرمينيا خطر فقدان سيادتها فيما يتعلق بالدفاع الوطني والأمن من خلال تعميق الحوار مع حلف شمال الأطلسي "الناتو".

وأضاف لافروف في تصريحات لوكالة تاس الروسية: "آمل أن تدرك يريفان أن أي تعميق للتعاون مع حلف الناتو قد يؤدي إلى فقدان سيادتها في مجال الدفاع والأمن الوطني".

وأكد لافروف أن أرمينيا أجرت هذا العام عشرات التدريبات المشتركة مع حلف الناتو، لافتا إلى أن أرمينيا تواصل تحديث قواتها المسلحة لجعلها تفي بمعايير الناتو، بينما يخضع الجيش الأرمني للتدريب في عدد من الدول الأعضاء في الناتو.

وقال وزير الخارجية الوسي: "هذا لا يمكن إلا أن يثير قلقنا. لقد لفتنا انتباه زملائنا الأرمن مرارا وتكرارا إلى حقيقة أن الهدف الحقيقي لحلف شمال الأطلسي هو تعزيز مواقعه في المنطقة وخلق الظروف للتلاعب على أساس خطة فرق تسد".

أرمينيا تتلقى مقترحات السلام من أذربيجان رسميا.. مصر ترحب بإعلان أرمينيا وأذربيجان تطبيع العلاقات.. وتثمن كل خطوة لتحقيق السلام

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أرمينيا روسيا سيرجي لافروف وزير الخارجية الروسي الناتو حلف شمال الأطلسي يريفان حلف الناتو الجيش الأرمني مع حلف

إقرأ أيضاً:

بمناسبة انتصارات أكتوبر.. وزير التموين يوجه بعمل تخفيضات 10% على السلع الغذائية بالمجمعات الاستهلاكية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وجه الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، الشركة القابضة للصناعات الغذائية بعمل تخفيضات بنسبة ١٠٪؜ علي كافة السلع والمنتجات المطروحة بالمجمعات الاستهلاكية على مستوى محافظات الجمهورية، وذلك في إطار سياسة وزارة التموين والتجارة الداخلية بتوفير واتاحة وزيادة المعروض من السلع الأساسية بالاسواق بأسعار مناسبة.

كما تم التوجيه باستمرار العمل في جميع المجمعات الإستهلاكية يوم الأحد بشكل طبيعي مع طرح جميع السلع بتخفيضات 10٪ ، في كافة المنافذ التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية.

وتقدم وزير التموين بالتهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية؛ وللشعب المصري العظيم بمناسبة الاحتفال بالذكرى الحادية والخمسين لنصر أكتوبر العظيم.

مقالات مشابهة

  • وزير الطيران: أهمية التنسيق الدائم للوقوف على طبيعة التشغيل.. والالتزام بمعايير السلامة والأمن الدوليين
  • عاصفة تتحول إلى إعصار عنيف وتضرب المحيط الأطلسي!
  • وزير الري يوجه بالإسراع في صرف التعويضات للمواطنين في المشروعات المختلفة
  • بمناسبة انتصارات أكتوبر.. وزير التموين يوجه بعمل تخفيضات 10% على السلع الغذائية بالمجمعات الاستهلاكية
  • الملك محمد السادس يهنئ مارك روته بمناسبة توليه منصب الأمين العام لحلف شمال الأطلسي
  • وزير الخارجية يوجه بمتابعة حادث مصرع مصريين في إطلاق النار بالمكسيك
  • "أوكرانيا قريبة جدا من الانضمام إلى الناتو".. رئيس حلف شمال الأطسلي الجديد يزور كييف
  • الأمين العام الجديد لحلف الناتو يؤكد دعمه لأوكرانيا
  • وزير الصحة يوجه بقياس مؤشرات الأمراض في المناطق الجديدة وغير المطوّرة
  • وزير النقل يوجه بالتوسع في أسطول شركة أكتا للنقل الجماعي