صحة وطب، FDA تعارض منظمة الصحة بشأن علاقة الأسبارتام بالسرطان وافقت عليه قبل ذلك،في تعارض مع منظمة الصحة العالمية WHO ،  بشان علاقة الاسبرتام والاصابة بالسرطان، يضع .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر "FDA" تعارض منظمة الصحة بشأن علاقة الأسبارتام بالسرطان: وافقت عليه قبل ذلك، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

"FDA" تعارض منظمة الصحة بشأن علاقة الأسبارتام...

في تعارض مع منظمة الصحة العالمية "WHO"،  بشان علاقة الاسبرتام والاصابة بالسرطان، يضع المستهلكين في حيرة من أمرهم، أصدرت هيئة الأغذية والأدوية الأمريكية "FDA"، التي وافقت على الأسبارتام منذ عقود انتقادًا غير عادي لنتائج لمنظمة الصحة العالمية، وأكدت موقفها الراسخ بأن المُحلي آمن.

وفي بيان لها نشرته "نيويورك تايمز" الأمريكية، قالت هيئة الأغذية والأدوية الأمريكية، إنها "لا تتفق مع استنتاج منظمة الصحة العالمية بأن الدراسات تدعم تصنيف الأسبارتام على أنه مادة مسرطنة محتملة للبشر".

وأضافت أيضًا أن "الأسبارتام الذي يتم توصيفه من قبل منظمة الصحة العالمية W.H.O. بأنه قد يكون مادة مسرطنة للإنسان" لا يعني أن الأسبارتام مرتبط بالفعل بالسرطان".

وسوف يثير بيان الهيئة الامريكية ضد المنظمة الدولية المزيد من الجدل في أوروبا، ومن المرجح أن تؤدي تصريحات الوكالات العالمية المتنازعة إلى إثارة الارتباك بين المستهلكين.

وأدت المخاوف بشأن ارتفاع المعدلات العالمية للسمنة ومرض السكري بالإضافة إلى تغيير تفضيلات المستهلكين إلى زيادة في الأطعمة والمشروبات الخالية من السكر ومنخفضة السكر. حيث يعد الأسبارتام، أحد المحليات الستة المعتمدة من قبل المنظمين الأميركيين ويوجد آلاف من المنتجات الخالية من السكر، والصودا الخاصة بالحمية، والشاي، ومشروبات الطاقة وحتى الزبادي، كما أنها تستخدم لتحلية العديد من المنتجات الصيدلانية.

ووفقا لما ذكرته صحيفة نيويورك تايمز، كانت جهتان مرتبطتان بمنظمة الصحة العالمية قد أعلنتا، أن محلي الأسبارتام "مادة مسرطنة محتملة"، لكنه يظل آمناً عند استهلاكه عند المستويات المتفق عليها بالفعل، ويأتي الإعلان بناء على قراري لجنتين مختلفتين تابعتين لمنظمة الصحة العالمية، كانت إحداهما تنظر في وجود أدلة على أن المادة تشكل خطراً محتملاً، والأخرى تقيم مقدار الخطر الفعلي الذي تشكله هذه المادة على الحياة.

وحاول فرانشيسكو برانكا، رئيس قسم التغذية في منظمة الصحة العالمية، خلال مؤتمر صحفى قبيل الإعلان، مساعدة المستهلكين على فهم الإعلانين اللذين قد يبدوان متضاربين، لاسيما لأولئك الذين يبحثون عن المحليات الاصطناعية لتجنب السكر.

وأكد برانكا: "إذا كان المستهلكون بصدد اتخاذ قرار بشأن تناول الكولا بالمحليات أو تناول الكولا بالسكر، أعتقد أنه يجب وضع خيار ثالث في الاعتبار، وهو شرب الماء بدلاً من ذلك".

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس منظمة الصحة العالمیة

إقرأ أيضاً:

" فاو" تتوقع وصول إنتاج الحبوب عالميا إلى مستوى قياسي في 2024

توقعت منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة " فاو " وصول الإنتاج العالمي من الحبوب إلى مستوى قياسي هذا العام، لكنها حذرت في الوقت نفسه من تفاقم انعدام الأمن الغذائي بسبب الصراعات والجفاف.

 

 منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة " فاو " 

 

وقالت منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة " فاو " في تقريرها الشهري إن أسعار الغذاء العالمية ظلت مستقرة على الصعيد الشهري في يونيو، لكنها تعد منخفضة بنسبة بلغت نحو 2.1% مقارنة بالشهر المقابل من عام 2023، وبنسبة 25%مقارنة بالذروة المسجلة في مارس 2022.

 

وأوضحت منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة " فاو " أن زيادة أسعار الزيوت النباتية والسكر ومنتجات الألبان عوضت الانخفاض في أسعار الحبوب خلال الشهر الماضي.

 

"فاو": مؤشر أسعار الغذاء يرتفع من أدنى مستوياته في 3 سنوات منظمة المطبخ المركزي العالمي تعلن استئناف توفير الغذاء بقطاع غزة

 

الأمم المتحدة: أسعار الغذاء العالمية استقرت في يونيو

 

 منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة " فاو " 

 

أظهرت بيانات صدرت اليوم الجمعة أن مؤشر الأمم المتحدة لأسعار الغذاء العالمية استقر في يونيو/حزيران لأن انخفاضا في أسعار الحبوب أبطل تأثير الزيادات في مؤشرات الزيوت النباتية والسكر ومنتجات الألبان.

 

وبلغ متوسط ​​مؤشر الأسعار لمنظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة الذي يتتبع السلع الغذائية الأكثر تداولا عالميا بنحو 120.6 نقطة في يونيو/حزيران، دون تغيير عن مايو/أيار. وعُدلت قراءة مايو/أيار بعد أن كانت في البداية 120.4.

 

وقبل يونيو/حزيران، كان مؤشر الأمم المتحدة لأسعار الغذاء العالمية قد ارتفع في ثلاثة أشهر متتالية بعد أن سجل في فبراير/شباط أدنى مستوى في ثلاث سنوات مع تراجع أسعار المواد الغذائية من ذروة غير مسبوقة سجلتها في مارس/آذار 2022، في أعقاب غزو روسيا لأوكرانيا، وهما من أهم الدول المصدرة للمحاصيل، بحسب موقع الأسواق العربية.

 

وانخفضت قراءة يونيو/حزيران لمؤشر الأمم المتحدة لأسعار الغذاء العالمية بنسبة 2.5% عن مستواها قبل عام، وهي أقل 24.8 من أعلى مستوى في 2022.

 

وفي تقرير منفصل لمؤشر الأمم المتحدة لأسعار الغذاء العالمية ، رفعت المنظمة توقعاتها للإنتاج العالمي من الحبوب في عام 2024 بنحو 7.9 مليون طن (أي بزيادة بلغت نسبته نحو 0.3%)، لتصل إلى مستوى نحو 2.854 مليار طن، بزيادة طفيفة عن مستويات 2023، ليسجل أعلى مستوى للتوقعات على الإطلاق.

 

مقالات مشابهة

  • الصحة العالمية: لا يوجد ركن آمن بقطاع غزة
  • الصحة العالمية تدق ناقوس الخطر بعد أوامر الإخلاء: لا يوجد ركن آمن بقطاع غزة
  • " فاو" تتوقع وصول إنتاج الحبوب عالميا إلى مستوى قياسي في 2024
  • 60 خبيرا دوليا يثرون حلقة العمل الإقليمية بمسقط حول برنامج قيادة المختبرات العالمية (GLLP)
  • منظمة الصحة العالمية تطلق أول منصة دولية مفتوحة على الإنترنت للمعلومات المتعلقة بالأجهزة الطبية
  • “دبي للسلع المتعددة”يطلع منظمة التجارة العالمية على مخرجات تقرير “مستقبل التجارة 2024”
  • منظمة الصحة العالمية: ارتفاع عدد الوفيات بسبب الحرارة وتحذيرات من الخبراء
  • أزمة جديدة بين بكين وواشنطن.. ما علاقة السباحين الصينيين؟
  • نتنياهو يكشف تفاصيل الاقتراح الذي وافقت عليه إسرائيل بشأن عودة المحتجزين
  • «الصحة العالمية» تحذر من انتشار جدري القرود في الكونغو: الخطر لا يزال مرتفعا