الاقتصاد نيوز-بغداد

أعلنت مديرية الدفاع المدني، اليوم الخميس، أن قيمة الممتلكات والبضائع التي تم إنقاذها من حوادث الحرائق في بغداد والمحافظات خلال عام 2023 بلغت ما يقرب من 400 مليار دينار.
وأكد مدير المديرية العامة للدفاع المدني في وزارة الداخلية، اللواء محسن كاظم، في حديث للصحيفة الرسمية، تابعه "الاقتصاد نيوز"، على أن فرق الدفاع المدني نجحت في إنقاذ هذه القيمة الكبيرة من الممتلكات والبضائع التي كانت عرضة للتدمير نتيجة لحوادث الحرائق.

وأوضح كاظم، أن الأهمية الرئيسية لفرق الدفاع المدني تكمن في إنقاذ الأرواح البشرية، مع التركيز الثانوي على تقليل الخسائر المادية، مشيرا، إلى أن الإهمال في اتباع شروط السلامة يعد أحد أسباب اندلاع الحرائق في البلاد.

وأشار، إلى أن تحديد أسباب حوادث الحرائق يقع تحت مسؤولية مديرية الأدلة الجنائية، وأن التحقيقات تتم بالتعاون مع خبراء تحليل الأدلة، مبينا، أن الأبنية المعرضة للسقوط تتطلب اهتماما خاصا من قبل الجهات المختصة، مثل أمانة بغداد والدوائر البلدية في المحافظات.

ونوه كاظم، إلى حظر استخدام بعض المواد القابلة للاشتعال في البناء، مشددا، على أن الالتزام بتلك الإجراءات يلعب دورا هاما في الوقاية من حوادث الحرائق.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار الدفاع المدنی حوادث الحرائق

إقرأ أيضاً:

دبي.. أسعار منازل تبدأ من نحو 11 مليون دولار في أبراج بقيمة مليار دولار

تراهن عائلة السنكري في دبي، التي تدير واحدة من أكبر شركات الأزياء والتجزئة في الإمارة، على سوق العقارات الفاخرة المزدهرة، حيث تبدأ أسعار المنازل من حوالي 11 مليون دولار، في أبراج بقيمة مليار دولار.

وذكرت وكالة "بلومبرغ" أن المشروع الذي تبلغ تكلفته مليار دولار - وهو عبارة عن برجين متصلين ببنتهاوس - سيضم 63 منزلا، كل منها يشغل طابقا كاملا مع مسبح خاص على الشرفة.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة سنكري العقارية، مارك فينيكس، في مقابلة مع بلومبرغ إن البنتهاوس الذي تبلغ مساحته 30 ألف قدم مربع سيكون له بهو ومصعد خاصين به، ومن المتوقع أن يباع بأكثر من 100 مليون دولار. وستتم خدمة المساكن من قبل علامة الضيافة الفاخرة لمجموعة فنادق إنتركونتيننتال بي إل سي - فنادق ومنتجعات ريجنت، وفقا للمطور.

سوق مزدهر

وقد استحوذ بعض أغنى أغنياء العالم على عقارات في الإمارة، منجذبين إلى لوائحها المواتية للأعمال التجارية وسياسات التأشيرات السهلة، والمنطقة الزمنية المواتية للتداول في معظم الأسواق.

وتم تسجيل 436 عملية بيع منازل بقيمة 10 ملايين دولار أو أكثر في الأشهر الاثني عشر حتى يونيو في دبي، وفقا لشركة استشارات العقارات "Knight Frank". وكان هناك 23 معاملة فقط من هذا القبيل في عام 2019.

وفي الوقت نفسه، قفزت أسعار المساكن في المدينة بنسبة 24٪ في العام حتى يونيو وارتفعت الإيجارات بنسبة 19٪، وفقا لشركة "Cushman & Wakefield Core". ومع ذلك، هناك بعض علامات الاعتدال، حيث لم ترتفع الأسعار بشكل حاد كما كان الحال في العام الماضي.

وقد دفع تدفق السكان الجدد الأثرياء إلى إحياء العديد من المشاريع المتوقفة منذ فترة طويلة، بما في ذلك أرخبيل اصطناعي مبني على شكل خريطة العالم، وجزيرة نخلة جميرا الاصطناعية.

وتتوقع حكومة دبي أن يرتفع عدد سكان المدينة إلى 5.8 مليون نسمة في عام 2040 من 3.6 مليون نسمة في نهاية عام 2023.

وتم تصميم أبراج ريجنت ريزيدنسز دبي - سنكري بليس بواسطة شركة فوستر آند بارتنرز ومن المقرر بناؤها على قطعة أرض اشترتها العائلة في عام 2018. ستطل الأبراج على مرسى في منطقة الخليج التجاري، بجوار أول فندق لمجموعة دورشيستر في دبي.

مقالات مشابهة

  • خلال أيام.. صرف منحة طلاب المدارس بقيمة 100 دينار
  • دبي.. أسعار منازل تبدأ من نحو 11 مليون دولار في أبراج بقيمة مليار دولار
  • كركوك تضخ 20 مليار دينار في داقوق
  • عاملا وطن يعثران على مصاغ ذهبي بقيمة 15 ألف دينار
  • مغالاة بمشـروع كلفتـه 18 مليار ديـنار في محافظة المثنى
  • 11.7 مليار دينار قيمة الصكوك عبر المقاصة الإلكترونية في ليبيا حتى يوليو 2024
  • عجز في الميزانية بقيمة 40,2 مليار درهم بنهاية غشت 2024 (وزارة الاقتصاد والمالية)
  • النـزاهـة تكشـف مغالاة بمشـروع كلفتـه 18 مليار ديـنار في محافظة المثنى
  • النـزاهـة تكشـف مغالاة بمشـروع كلفتـه (١٨) مليار ديـنار في أحد مشاريع محافظة المثنى
  • تركيا تجني 2.3 مليار دولار من صادرات البندق