طالب الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، المؤسسات والهيئات الرياضية الدولية، بالتدخل لحماية الرياضيين والمنشآت الرياضية الفسطينية من تجاوزات قوات الاحتلال.

وقال الاتحاد، في بيان له: "في ظل الحرب الشاملة التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي على الكل الفلسطيني، والتي راح ضحيتها أكثر من 20 ألف شهيد، وما يزيد على 55 ألف جريح، لم تكن الحركة الشبابية والرياضية والكشفية بمعزل عما يمر به أبناء شعبنا، حيث راح ضحيتها (الحرب) حتى الآن ما يزيد عن ألف من أعضاء الحركة الشبابية والرياضية والكشفية، بين شهيد وجريح ومفقود، وعشرات آلاف النازحين، إضافة إلى استهداف المنشآت الرياضية ومقرات الاتحادات والأندية الرياضية الفلسطينية".

وأضاف البيان: "في أحدث صيحات التجاوزات، خرج علينا الاحتلال بصور فظيعة، خلال اجتياحه لملعب اليرموك في قطاع غزة، وتحويله إلى مركز اعتقال وتنكيل وتحقيق مع أبناء شعبنا، في خرق واضح وصريح للميثاق الأولمبي وكافة القوانين والمواثيق القارية والدولية، وكجزء من استهدافه (الاحتلال) للحركة الشبابية والرياضية والكشفية الفلسطينية".

https://www.facebook.com/PalestineFootballAssociation/posts/1396378817668279?ref=embed_post

وزاد البيان قائلًا: "من هنا، يطالب الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، اللجنة الأولمبية الدولية والاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، بصفته المظلة الراعية لكرة القدم في العالم، والاتحاد الآسيوي، وكافة الاتحادات القارية والدولية، وكافة الجهات ذات العلاقة، بضرورة باتخاذ موقف عاجل تجاه هذه الانتهاكات الصارخة لحقوق أحد اتحاداتها الأعضاء، وإخضاع الاحتلال للمساءلة القانونية، وتوفير الحماية للمنشآت الرياضية".

 

المصدر | الخليج الجديد

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: فلسطين اليرموك ملعب اليرموك غزة لکرة القدم

إقرأ أيضاً:

عاجل.. «كاف» يعاقب الزمالك رسميا بسبب أحداث نهائي الكونفدرالية

قرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم تغريم الزمالك 200 الف دولار بجانب منع جماهيره من الحضور في 4 مباريات على خلفية أحداث مباراة نهضة بركان في إياب نهائي بطولة الكونفدرالية.

وقال المركز الإعلامي للاتحاد المصري لكرة القدم : كاف يغرم الزمالك 200 ألف دولار ويمنع حضور جماهيره في مبارياته الافريقية لمدة 4 مباريات-اثنين منهم مع إيقاف التنفيذ-، على خلفية أحداث مباراة نهائي الكونفدرالية.

تفاصيل تحقيق كاف في أزمة نهائي الكونفدرالية

وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم أصدر بيانا رسميا عقب نهاية مباراة الزمالك ونهضة بركان وأكد بأنه غاضب بشدة بسبب ما شهدته مراسم التتويج ليقرر فتح تحقيق في الأمر ومن ثم الإعلان عن عقوبات رسمية ضد نادي الزمالك.

ونجح الزمالك في التتويج بلقب الكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه على حساب نهضة بركان بعدما خسر في مباراة الذهاب بهدفين مقابل هدف وحيد ونجح في الفوز بمباراة الإياب بهدف دون رد. 

   

مقالات مشابهة

  • أردوغان في مدرجات مباراة تركيا وهولندا
  • الاتحاد الإسباني يكشف تطورات إصابة بيدري
  • تساؤلات بشأن اتباع اليويفا ازدواجية معايير في فرض العقوبات
  • براءة إيتو رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم من التلاعب بالمباريات
  • عقوبات صارمة من “كاف” ضد الزمالك بسبب نهائي الكونفدرالية
  • استمرار تدريبات مشروع "1000 بنت 1000 حلم" بمركز التنمية الشبابية بطور سيناء
  • الفيفا يحسم الموضوع .. عمان والكويت والأردن تدعم خوض فلسطين التصفيات بأرضها
  • عاجل.. «كاف» يعاقب الزمالك رسميا بسبب أحداث نهائي الكونفدرالية
  • الاتحاد التركي سيذهب إلى محكمة التحكيم للإعتراض على قرار إيقاف ديميرال
  • كارباخال يطالب الفيفا والويفا بحماية الاعبين