أكدت أستراليا اليوم الخميس مقتل اثنين من مواطنيها في ضربة جوية إسرائيلية على جنوب لبنان، مشيرة إلى أنها تحقق في مزاعم "حزب الله" بأن أحدهما كان على صلة بالجماعة المسلحة.

مقتل 3 لبنانيين بغارة إسرائيلية على مدينة بنت جبيل (صورة + فيديو)

وأكد مارك دريفوس القائم بأعمال وزير الخارجية في مؤتمر صحفي أننا "سنواصل التحقيق بشأن هذا الشخص بالتحديد الذي ادعى حزب الله أنه على صلة به"، مشيرا إلى أن "حزب الله أعلن أن هذا الأسترالي هو أحد مقاتليه.

تحقيقاتنا مستمرة".
 
ولفت دريفوس إلى أن حزب الله "منظمة إرهابية مدرجة في أستراليا ويعتبر تقديم الدعم المالي لها أو القتال في صفوفها جريمة لأي أسترالي".

وذكر موقع "ليبانون 24" بأن الطائرات الحربية الإسرائيلية أغارت قرابة الساعة 11 من مساء الثلاثاء على منزل مواطن من آل بزي وسط مدينة بنت جبيل واستهدفته بصاروخ أرض- جو ما أدى إلى مقتل كل من ابراهيم بزي وزوجته شروق حمود وشقيقه علي، فيما نجا والده.

وفي وقت لاحق، نعى "حزب الله" في بيان علي بزي، قائلا: "بمزيد من الفخر والإعتزاز، تزف المقاومة الإسلامية الشهيد المجاهد علي أحمد بزي "قاسم" من مدينة بنت جبيل في جنوب لبنان، والذي ارتقى شهيدا على طريق القدس".

المصدر: LBC + RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار لبنان الجيش الإسرائيلي حزب الله حزب الله

إقرأ أيضاً:

حزب الله يؤكد تدمير 3 دبابات ميركافا إسرائيلية

قال حزب الله اللبناني في بيان إنه دمر عصر اليوم الأربعاء 3 دبابات ميركافا بصواريخ موجهة في بلدة مارون الراس، في جنوب البلاد.

 

شاهد.. مقتل وإصابة عشرات الجنود الإسرائيليين في لبنان - موقع 24قال الجيش الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، إن جندياً إسرائيلياً قُتل في معارك بلبنان، وذلك في أعقاب توغل للجيش الإسرائيلي عبر الحدود لاستهداف مواقع تابعة لتنظيم حزب الله اللبناني، فيما أشارت تقارير أخرى إلى مقتل 14 جندياً وإصابة العشرات جراء المعارك البرية.

وأعلن حزب الله في بيانات منفصلة سابقة، الأربعاء، التصدي لقوة إسرائيلية حاولت التسلل إلى بلدة العديسة وأجبرها على التراجع، واستهداف قوات إسرائيلية في ثكنة الشوميرا، وفي مستعمرتي شتولا ومسكفعام، وجنوب كريات شمونة، وفي ثكنة زرعيت، وفي ثكنة أفيفيم، ومستوطنة أفيفيم، ومجموعة من الكريات في شمال مدينة حيفا، وفي مستوطنة أدميت. 

بعد مصرع رقيب أول..إسرائيل تعلن مقتل 7 ضباط آخرين في جنوب لبنان - موقع 24قال الجيش الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، إن 7 جنود آخرين، قتلوا في جنوب لبنان

 ويُذكر أن الجيش الإسرائيلي أعلن، الثلاثاء،  عملية برية محدودة في جنوب لبنان.

مقالات مشابهة

  • رد بإطلاق النار.. الجيش اللبناني يعلن مقتل عسكري ثان في بنت جبيل
  • مقتل 4 جنود إسرائيليين وإصابة 15 على الحدود مع لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل 15 مقاتلا من حزب الله بغارة في بنت جبيل
  • مقتل مستشار إيراني بغارة إسرائيلية على سوريا
  • عاجل | مقتل مستشار إيراني بغارة إسرائيلية على سوريا
  • الجيش الإسرائيلي يقصف مبنى بلدية بنت جبيل في جنوب لبنان وقتل 15 من عناصر حزب الله
  • 3 قتلى بغارة إسرائيلية على حي المزة بدمشق
  • حزب الله يؤكد تدمير 3 دبابات ميركافا إسرائيلية
  • لبنان: مقتل ستة فلسطينيين نصفهم أطفال بغارة إسرائيلية استهدفت منزل اللواء المقدح بمخيم عين الحلوة
  • غارة اسرائيلية على بنت جبيل... وتدمير مبنى في عربصاليم بغارة فجرًأ