ديسمبر 28, 2023آخر تحديث: ديسمبر 28, 2023

المستقلة/- تشير ضابطة الاستخبارات الأمريكية السابقة ريبيكا كوفلر إلى أن الرئيس الأمريكي جو بايدن وقع على “حكم الإعدام” بحق أوكرانيا عبر سياسة دفعها للانضمام إلى حلف شمال الأطلسي.

تقول كوفلر إن “السجال” الدائر بين الإدارة في البيت الأبيض والكونغرس الأمريكي بشأن قضية إقرار التمويل الإضافي لأوكرانيا، انتهى بتأجيل مشرعي الكونغرس هذه القضية إلى يناير المقبل.

ولفتت كوفلر إلى أنه بغض النظر عما سيشهده يناير بخصوص تلك القضية، فإن مصير أوكرانيا واضح ويتجلى بـ”المزيد من الموت والدمار للبلد، والمزيد من شلالات الدم في عام 2024″.

وبحسب وصفها فإن بايدن مسؤول عن “سحق وهلاك أوكرانيا والأوكرانيين”، مستندة في قولها إلى مثابرة الرئيس الأمريكي الحالي، نائب الرئيس السابق في حقبة باراك أوباما، على لعب ذات الدور فيما يتعلق بالقضية الأوكرانية، واتباعه مع فريقه استراتيجية خطيرة لدفع كييف نحو الحصول على عضوية الناتو.

وتضيف: “هذا بمثابة التوقيع على حكم الإعدام لأوكرانيا، فلن يسمح أي قائد عسكري عاقل لتحالف معاد بالتواجد على بعد أكثر من ألف ميل من حدوده. لن يسمح أي قائد أمريكي للصين أو روسيا بنشر قوات في المكسيك أو كندا”.. على حد تعبير الاستخباراتية الأمريكية.

وتردف في مقالها: “نتيجة لذلك، قرر بايدن استخدام الشعب الأمريكي كبقرة حلوب والأوكرانيين وقودا للحرب”.. في حين أطلقت واشنطن، للتغطية على إخفاقاتها، “حملة دعائية” أصرت من خلالها على أن الولايات المتحدة تساعد أوكرانيا، الدولة الأكثر فسادا.

وتكتب كوفلر: “يتم حاليا تدمير قطاع الصناعة والبنية التحتية والأساس الزراعي في أوكرانيا، وأصبحت البلاد “خاوية من السكان”.

وتقول: “رغم ذلك، يواصل بايدن محاولة إجبار الكونغرس على تخصيص مليارات أخرى لنظام كييف، كأن لسان حاله يقول للأمريكيين إن النصر أصبح قاب قوسين أو أدنى”.. وإذا لم يوقف الكونغرس بايدن، فإن مذبحة الأوكرانيين ستستمر حتى عام 2024 وما بعده”.

تختم كوفلر مقالها بالقول: “بايدن أضاع فرصة لإنهاء الحرب في أوكرانيا، واختار بدلا من ذلك أن يلعب بالنار، مما قد يؤدي إلى عواقب وخيمة على الولايات المتحدة والعالم بأسره”.

تعليقات:

تثير مقالة كوفلر تساؤلات مهمة حول سياسة بايدن تجاه أوكرانيا، ومدى مسؤولية الرئيس الأمريكي عن استمرار الحرب وعواقبها.

من ناحية أخرى، تشير المقالة إلى أهمية دور الكونغرس الأمريكي في مراقبة سياسة الرئيس الخارجية، واتخاذ القرارات التي تخدم مصالح الولايات المتحدة والعالم.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

أول تعليق من الرئيس الأمريكي على اغتيال حسن نصر الله

واشنطن - رويترز

قال الرئيس الأمريكي بايدن إن مقتل حسن نصر الله في ضربة جوية إسرائيلية هو معيار للعدالة للكثير من ضحاياه ومنهم آلاف المدنيين الأمريكيين والإسرائيليين واللبنانيين.

وأكد أن أمريكا تدعم تماما حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها في وجه حزب الله وحماس والحوثيين وأي جماعات إرهابية أخرى مدعومة من إيران.

وأضاف: وجهت وزير الدفاع بتعزيز وضع القوات الأمريكية في الشرق الأوسط لردع أي عدوان وتقليل مخاطر التحول إلى حرب شاملة بالمنطقة، موكدا أن ذلك بهدف خفض التصعيد في الصراعات الحالية سواء في غزة أو لبنان من خلال الوسائل الدبلوماسية.

مقالات مشابهة

  • بايدن: سنواصل الوقوف إلى جانب أوكرانيا
  • كاتب إسرائيلي: لا تنخدعوا باغتيال نصر الله فنتنياهو يقود إسرائيل إلى الهاوية
  • كيف يسير بايدن نحو الحرب في أوكرانيا والشرق الأوسط؟
  • أول تعليق من الرئيس الأمريكي على اغتيال حسن نصر الله
  • أوكرانيا وإسرائيل تورطان بايدن وأمريكا في حروبهما..رغم أنفه
  • قمة لـ50 دولة بقيادة أمريكية لتقديم مساعدات إضافية إلى أوكرانيا.. بايدن يدعم كييف بنظام باتريوت وقنابل بعيدة المدى وطائرات مسيرة
  • وزير الخارجية الأمريكي: الولايات المتحدة لا تزال تجمع المعلومات عن أحداث الساعات الماضية في الضاحية الجنوبية
  • وزير الخارجية الأمريكي يحذر من مغبة استهداف مصالح الولايات المتحدة في الشرق الأوسط
  • بايدن يقود اجتماعاً عاجلاً لمناقشة تداعيات محاولة اغتيال نصر الله
  • العالم على حافة الهاوية.. بوتين يلوّح بالسلاح النووي فهل يقود الصراع الأوكراني إلى نقطة اللاعودة؟