شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن الأرصاد اليمني أجواء شديدة الحرارة على الصحاري ورياح قوية على سقطرى، يمن مونيتور قسم الأخبار توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، اليوم السبت، أجواء حارة الى شديدة الحرارة نهاراً على الصحاري والهضاب .،بحسب ما نشر يمن مونيتور، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الأرصاد اليمني: أجواء شديدة الحرارة على الصحاري ورياح قوية على سقطرى، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الأرصاد اليمني: أجواء شديدة الحرارة على الصحاري...

يمن مونيتور/قسم الأخبار

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، اليوم السبت، أجواء حارة الى شديدة الحرارة نهاراً على الصحاري والهضاب الداخلية، تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين ( 39- 44 ) درجة مئوية، حارة ورطبة على المناطق والسهول الساحلية، تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين (34-40 ) درجة مئوية.

وقال في نشرة الطقس الجوية إنه يتوقع رياح قوية الى قوية جداً حول أرخبيل سقطرى واجزاء من السواحل الشرقية و تتراوح سرعتها ما بين (27-47 ) عقدة تعمل على إضطراب البحر وإرتفاع الموج.

كما توقع رياح نشطة الى قوية على السواحل الجنوبية ومدخل باب المندب وتتراوح سرعتها ما بين (15-25 ) عقدة تعمل على إضطراب البحر وارتفاع الموج.

وتوقع هطول أمطار رعدية على أجزاء من محافظات ( صعدة، عمران، المحويت، ذمار، إب، تعز  والبيضاء).

كما توقع هطول أمطار متفرقة مصحوبة بالرعد أحياناً على أجزاء من محافظات ( صنعاء، الضالع، لحج، حجة،  المهرة، سقطرى، ومرتفعات شبوة وأبين ).

– وحذر المركز المواطنين  من الاجواء الحارة والشديدة الحرارة على الصحاري والهضاب الداخلية والمناطق والسهول الساحلية، وينصح بعدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة.

ونبه الصيادين ومرتادي البحر من إضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى والسواحل الجنوبية والشرقية ومدخل باب المندب وضرورة اخذ الاحتياطات اللازمة.

كما نبه المواطنين من التواجد في بطون الاودية وعبور ممرات السيول و من العواصف الرعدية.

وحذر سائقي المركبات من التدني في مدى الرؤية الافقية بسبب الضباب او السحب المنخفضة ومن عبور الجسور الارضية.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الأرصاد الیمنی قویة على ما بین

إقرأ أيضاً:

ورياح وأمطار وارتفاع الحرارة.. أبرز توقعات الأرصاد لشهري يوليو وأغسطس

أصدر المركز الوطني للأرصاد، تقريرًا تفصيليًا عن توقعات الحالة المناخية السائدة والمتوقعة على المملكة خلال فصل الصيف للمدة (من يونيو إلى أغسطس 2024م).
وذكر التقرير أن التوقعات الاحتمالية لصيف هذا العام تشير إلى حدوث ارتفاع في معدل درجات الحرارة السطحية بنسبة تصل إلى 80% على أغلب مناطق المملكة، بزيادة تصل إلى درجتين عن المعدل الطبيعي.معدل هطول الأمطار
أخبار متعلقة وزير الخارجية يبحث تعزيز العلاقات مع نظيره الإستونيالقيادة تهنئ رئيس جمهورية بيلاروس بذكرى استقلال بلادهأشارت التوقعات إلى حدوث ارتفاع في معدل هطول الأمطار على معظم مناطق المملكة خصوصاً في شهري (يوليو وأغسطس)، وبفرصة حدوث تصل إلى 70%، ومن المتوقع أن تشهد (الباحة، عسير، جازان، نجران) ومرتفعات منطقة مكة المكرمة، حدوث حالات مطرية غزيرة إلى شديدة الغزارة، وتوقعات بحدوث حالات مطرية غير اعتيادية.
وتوقع التقرير احتمالية ارتفاع معدلات درجات الحرارة في شهر يوليو يصل إلى درجتين على مناطق (حائل، القصيم، الجوف، الحدود الشمالية) وأجزاء من منطقتي المدينة المنورة وتبوك وبدرجة ونصف على منطقتي الرياض والشرقية، فيما يصل التغيّر عن المعدل إلى درجة واحدة على باقي المناطق.وارتفاع درجات الحرارة
يشهد شهر أغسطس احتمالية ارتفاع في معدلات درجات الحرارة، وبتغيّر عن المعدل يصل إلى درجتين على أجزاء من مناطق، (حائل، الحدود الشمالية)، وبدرجة ونصف على مناطق (الرياض، الشرقية، المدينة المنورة، تبوك) فيما يصل التغيّر عن المعدل إلى درجة واحدة على باقي المناطق.
ويشير التقرير إلى احتمالية هطول الأمطار على جميع مناطق المملكة في شهر يوليو بأعلى من المعدل الطبيعي وبفرصة حدوث ما بين 60- 70%.
ومن المتوقع أن تشهد أغلب مناطق المملكة في شهر أغسطس هطول أمطار أعلى من معدلها الطبيعي بفرصة حدوث تصل إلى 60%، باستثناء أجزاء من منطقة مكة المكرمة والمدينة المنورة والشرقية فتكون حول معدلها.معدلات الرياح
تظهر التحليلات معدلات الرياح السطحية المناخية خلال الأشهر (يونيو - يوليو - أغسطس) تأثير امتداد مرتفع الأوزوري على غرب وشمال غرب المملكة، تتمثل بنشاط للرياح السطحية ذات الاتجاه الشمالي الغربي القادم من حوض البحر الأبيض المتوسط نحو البحر الأحمر وشمال المملكة بوجه عام ويمتد إلى الخليج العربي، كما تقل سرعة الرياح على المناطق الداخلية والجنوبية وباتجاهات مختلفة.
ويؤكد التقرير ضرورة المتابعة للتوقعات المناخية شبه الفصلية وتوقعات الطقس والإنذار المبكر الصادرة من المركز الوطني للأرصاد

مقالات مشابهة

  • أمطار رعدية ورياح شديدة على هذه المحافظات خلال الساعات القادمة
  • أجواء شديدة الحرارة.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم السبت 6 يوليو 2024
  • أمطار رعدية ورياح شديدة في اليمن خلال الساعات القادمة
  • 5 معلومات عن الأخدود العلوي.. ظاهرة تلطف أجواء مصر
  • “الأرصاد اليمني” يحذر من أمطار رعدية متفاوتة الشدة خلال الساعات المقبلة
  • ” الأرصاد”: أتربة مُثارة ورياح شديدة على أجزاء من منطقة الرياض
  • حالة طقس الساعات المقبلة.. الأرصاد تُحذر: حرارة شديدة بهذه المناطق
  • أحوال الطقس…أمطار رعدية على المرتفعات ورياح شديدة في أرخبيل سقطرى
  • “الأرصاد اليمني” يتوقع هطول شديدة ويحذر من اضطراب البحر في سقطرى خليج عدن
  • ورياح وأمطار وارتفاع الحرارة.. أبرز توقعات الأرصاد لشهري يوليو وأغسطس