الخميس, 28 ديسمبر 2023 9:29 ص

بغداد/ المركز الخبري الوطني

أعلن وزير الثقافة والسياحة والآثار، أحمد فكّاك البدراني، اليوم الخميس، عن إطلاق المنحة الخاصة بالفنّانين والصحفيين والأدباء والكُتّاب.

وذكرت الوزارة في بيان، أن “وزيرها أحمد فكّاك البدراني، أعلن اليوم عن إطلاق المنحة الخاصة بالفنّانين والصحفيين والأدباء والكُتّاب، والبالغ عددهم 36062، والتي خصّصتها الوزارة دعماً للمجالات الإبداعية والفنيّة، و بعد إكمال إجراءات تحويل مبلغ المِنحة من قبل وزارة المالية”.

أكّد البدراني “إمكانية مراجعة المستفيدين والمشمولين، مصرف الرافدين والمنافذ الخاصة به لإستلام مبلغ المنحة إعتباراً من اليوم وبشكل تدريجي، وحسب القوائم التي رفعتها النقابات والجهات المعنية والمشمولة الى الوزارة، والتي بدورها قدّمت مبالغ المِنحة الى المستفيدين بمبادرة من دولة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني”.

المصدر: المركز الخبري الوطني

إقرأ أيضاً:

وزير الثقافة يوجه الشكر للدكتورة نيفين الكيلاني ويُعلن خطة النهوض بالقطاع الثقافي

 


حرص الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، صباح اليوم الخميس، على القيام بجولة بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة وتفقد قطاعات الوزارة المختلفة، وذلك خلال أول يوم عمل-عقب أدائه اليمين الدستورية- أمام السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

 

أحمد فؤاد هنو: هدفنا تشييد بناء ثقافي راسخ يُساهم في نهضة مصر والعمل سيكون تكامليًا بين قطاعات الوزارة ومع الوزارات المعنية ببناء الإنسان

 

 ووجّه الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، الشكر، للدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة السابقة، على جهودها خلال فترة توليها المنصب، وأكّد هنو، اعتزامه البناء على ما تحقق من قِبل الوزراء السابقين، لتشييد بناء ثقافي راسخ وقوي يُساهم في نهضة مصر.

وأشار هنو، إلى أن العمل في وزارة الثقافة سيكون تكامليًا بين مختلف قطاعاتها، مع الحرص على دعم التعاون مع الوزارات المعنية ببناء الإنسان، خاصة وزارات التربية والتعليم والتعليم الفني، والشباب والرياضة،  والتعليم العالي، وذلك لتحقيق العدالة الثقافية، والمساهمة في بناء الإنسان المصري، وهو الهدف الأسمى للوزارة.

 

وأكد وزير الثقافة أنه سيتم وضع خطة عمل مرحلية للنهوض بالقطاع الثقافي، ترتكز على حلول غير نمطية، وأفكار متطورة، ودعم التحول الرقمي، وإنشاء منصات إلكترونية متعددة لمجالات الإبداع والابتكار المختلفة، كما أكد على مواكبة التطورات التكنولوجية والثورة التي يشهدها العالم في مجالات التطبيقات الإلكترونية والذكاء الاصطناعي، بما يتيح تحويل الهواتف الذكية إلى منصات ثقافية متنقلة.

وقال وزير الثقافة: "مصر غنية بمبدعيها، وروافد الفنون والثقافة بها كثيرة ومتنوعة"، مؤكدًا أن الوزارة ستعمل على ترسيخ فكرة "الثقافة حق لكل المصريين"، وستسعى جاهدة لنشر الوعي والثقافة في كافة أنحاء مصر، وتعزيز قيم الحوار والتسامح والقبول بين مختلف فئات المجتمع.

مقالات مشابهة

  • للطلاب الموهوبين.. بدء التقديم لمنحة «بيت جميل» للفنون التراثية
  • وزير الثقافة لمصراوي: هذه حقيقة ترشيحي للمنصب من قبل فاروق حسني
  • «هنو» وزير يدعو للتفاؤل
  • هل عدم وجود مصدر دخل للزوج يزيد من مبلغ دعم حساب المواطن؟.. البرنامج يوضح
  • في أولى جولاته.. «هنو» يشرح خطة عمل وزارة الثقافة الفترة المقبلة
  • وزير الثقافة: إنشاء منصات إلكترونية لتحويل الهواتف إلى منصات ثقافية متنقلة
  • وزير الثقافة: وضع خطة عمل مرحلية ترتكز على حلول غير نمطية للنهوض بالقطاع الثقافي
  • في أول يوم عمل.. وزير الثقافة يعلن خطة النهوض بالقطاع الثقافي
  • وزير الثقافة يوجه الشكر للدكتورة نيفين الكيلاني ويُعلن خطة النهوض بالقطاع الثقافي
  • وزير الثقافة الجديد: بناء الانسان أولويتنا.. وسنستعين بالفنانين والأدباء