في اليوم الـ83 على العدوان، واصل جيش الاحتلال قصفه العنيف على مناطق متفرقة من قطاع غزة، في حين استمرت خسائره في الأرواح بالتزايد على وقع تصدي فصائل المقاومة الفلسطينية بضراوة للتوغلات البرية على كافة محاور القتال.

وشنت مقاتلات الاحتلال غارات عنيفة استهدفت منزلا وسيارة مدنية في حي المشاعلة بدير البلح وسط قطاع غزة، ما أسفر عن 9 شهداء وإصابة العشرات بجروح، بحسب وكالة "صفا".



كما استهدفت طائرات الاحتلال منزلا في محيط أبراج عين جالوت بالنصيرات بعد يوم من استهدافه بقذيفة مدفعية، ما أدى إلى استشهاد 7 فلسطينيين على الأقل.

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية، أن طائرات استطلاع إسرائيلية استهدفت خيام النازحين في حي الزهور في رفح جنوبي القطاع.


ودمرت طائرات الاحتلال منزلا لعائلة الطويل في الزوايدة ما تسبب بإصابات وأضرار واسعة في محيطه، كما أطلق قنابل إنارة في المناطق الشرقية للمحافظة الوسطى

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى أكثر من 21،110 شهداء، جلهم من النساء والأطفال، فيما تجاوز عدد الجرحى حاجز الـ55 ألف مصاب بجروح مختلفة، بحسب وزارة الصحة في غزة.

وشهد مخيم المغازي وسط القطاع تجدد الغارات الإسرائيلية العنيفة، لا سيما على الأراضي الزراعية في محيط مدخله الرئيسي، كما استهدفت مدفعية الاحتلال  شرقي البريج والمغازي بالتزامن مع سماع أصوات اشتباكات عنيفة وانفجارات.

ودارت اشتباكات ضارية بين المقاومة الفلسطينية وجيش الاحتلال الإسرائيلي شرقي البريج.


وتواصل فصائل المقاومة الفلسطينية تصديها لجيش الاحتلال الإسرائيلي على كافة المحاور، في اشتباكات ضارية تحلق خسائر كبيرة في صفوف الاحتلال.

وأقر جيش الاحتلال بمقتل 3 من جنوده في المعارك المباشرة مع المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.

وبالقتلى الجدد، تتجاوز حصيلة خسائر جيش الاحتلال منذ السابع من تشرين/ أكتوبر الماضي إلى 501 ضابط وجندي، من بينهم 167 سقطوا منذ بدء العملية البرية داخل قطاع غزة وفي تبادل إطلاق النار على الحدود الشمالية.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الاحتلال غزة المقاومة الفلسطينية فلسطين حماس غزة الاحتلال المقاومة المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة المقاومة الفلسطینیة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 41,825 شهيدا والإصابات إلى 96,910 منذ بدء العدوان الإسرائيلي

المناطق_وكالات

أعلنت مصادر طبية فلسطينية، اليوم السبت، ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 41 ألفا و825 شهيدا غالبيتهم من الأطفال، والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي.

وأضافت المصادر ذاتها، وفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، أن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 96 ألفا و910 مصابين منذ بدء العدوان، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرق، حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

أخبار قد تهمك 5 شهداء وجرحى في قصف الاحتلال الإسرائيلي بيت حانون شمال قطاع غزة 5 أكتوبر 2024 - 11:10 صباحًا استشهاد أربعة فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على وسط قطاع غزة 4 أكتوبر 2024 - 6:20 صباحًا

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال ارتكبت 3 مجازر بحق العائلات في القطاع؛ أسفرت عن استشهاد 23 فلسطينيا، وإصابة 66 آخرين، خلال الساعات الـ24 الماضية.

مقالات مشابهة

  • اشتعال المعارك من جديد في غزة والجيش الإسرائيلي يعلن عن عمليات هستيرية في مناطق عدة
  • شهداء وجرحى في قصف إسرائيلي عنيف على مناطق متفرقة في قطاع غزة
  • مصادر إعلامية: أكثر من 50 غارة للعدو الإسرائيلي استهدفت مناطق متفرقة من شمال قطاع غزة منذ عصر اليوم
  • استشهاد 8 فلسطينيين بينهم طفلان جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي مناطق متفرقة من غزة
  • حرب غزة.. استمرار القصف الإسرائيلي على مناطق عدة والمجازر مستمرة
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 41,825 شهيدا والإصابات إلى 96,910 منذ بدء العدوان الإسرائيلي
  • لبنان.. جيش الاحتلال الإسرائيلي يواصل غاراته على مناطق في الضاحية الجنوبية لبيروت
  • وزارة التربية الفلسطينية: استشهاد أكثر من11600 طفل فلسطيني في سن التعليم جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد شهداء غزة لـ 41788 وإصابة 96794 آخرين
  • الرئيس الفلسطيني: تدمير 90% من مرافق غزة في العدوان الإسرائيلي