قال السفير الروسي لدي الولايات المتحدة الأمريكية أناتولي أنتونوف، إن الولايات المتحدة من خلال إرسال حزمة مساعدات عسكرية أخرى إلى أوكرانيا، تظهر التزامها "بالقتال حتى آخر أوكراني"، لكن يجب على واشنطن أن تفهم عدم جدوى الجهود المبذولة لهزيمة روسيا في ساحة المعركة.

وأضاف أنتونوف عبر قناته على تليجرام، أن الولايات المتحدة ترسل هدية دموية إلى كييف في العام الجديد، ومرة أخرى تثبت ولاءها لمفهوم الحرب "القتال حتى آخر أوكراني".

وتابع: "لا يمكن للإدارة الأمريكية إلا أن ترى نجاح الجنود الروس، ومع ذلك يخشى المسؤولون الاعتراف بالنجاح الساحق الذي حققته روسيا في تحرير مارينكا، كل شيء ينقلب رأساً على عقب يتم عرض الانتصارات الأوكرانية".

وأوضح السفير الروسي لدي الولايات المتحدة: "نحن واثقون من أن واشنطن أدركت عدم جدوى الجهود الرامية إلى هزيمتنا في ساحة المعركة، ومع ذلك فإنهم يدفعون النظام العميل إلى الهاوية، ويحكمون على الآلاف من الأوكرانيين العاديين بالموت المؤكد. 

وأشارأنتونوف إلى أن الولايات المتحدة تؤكد مع إرسالها دفعات لا نهاية لها من حزم المساعدات العسكرية لـ أوكرانيا، عدم مبالاتها بمصير أتباعها".

ووفقاً لأنتونوف، "لا يمكن لإمدادات الأسلحة الجديدة أن تغير الوضع "على الأرض، ولن يبقى أي هجوم تشنه القوات المسلحة الأوكرانية باستخدام أسلحة غربية دون رد حاسم، وسيتم تدمير جميع معدات وذخائر الناتو. 

وخلص إلى القول: "لقد أحرقت ودمرت أسلحتهم، لقد حان الوقت للأمريكيين للتخلي عن المشاريع الوهمية لإلحاق هزيمة استراتيجية بروسيا".

وأعلن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، يوم الأربعاء، عن الحزمة النهائية من الأسلحة لهذا العام بقيمة 250 مليون دولار لـ أوكرانيا. 

تتضمن حزمة المساعدات العسكرية مقذوفات إضافية لأنظمة الصواريخ المحمولة المضادة للطائرات NASAMS وقاذفات الصواريخ المتعددة HIMARS وأنظمة الدفاع الجوي المحمولة Stinger ومكونات لأنظمة الدفاع الجوي الأخرى وقذائف مدفعية 155 ملم و105 ملم وصواريخ AT-4 وTOW وJavelin المضادة للدبابات. الأنظمة، وأكثر من 15 مليون خرطوش للأسلحة الصغيرة، و"ذخائر التدمير لإزالة العوائق"، وقطع الغيار، ومعدات عسكرية أخرى.

إعلام كندي : أوكرانيا في وضع اضطرار للتفاوض مع روسيا عام 2024 روسيا تعلق على الصدام بين فروع الحكومة وقيادة الجيش في أوكرانيا

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: روسيا أوكرانيا الولايات المتحدة السفير الروسي لدى الولايات المتحدة أناتولي أنتونوف واشنطن كييف المساعدات العسكرية الولایات المتحدة

إقرأ أيضاً:

مع اقتراب الانتخابات الرئاسية.. انقسامات داخل أمريكا بشأن دعم أوكرانيا

تتزايد الانقسامات في الولايات المتحدة حول الدعم المقدم لأوكرانيا، حيث أكدت إدارة الرئيس جو بايدن ونائبته كامالا هاريس على الالتزام المستمر بتقديم الدعم العسكري والمالي لكييف في الحرب الروسية بينما يقود الرئيس السابق دونالد ترامب وحزبه الجمهوري حملة ضد هذا الدعم، معتبرين أنه يمثل عبئًا على الولايات المتحدة، خاصة مع اقتراب موعد الانتخابات الرئاسية.

الدعم الأمريكي لأوكرانيا

أعلن بايدن، اليوم الخميس، عن حزمة مساعدات عسكرية جديدة بقيمة 8 مليارات دولار لأوكرانيا، بالإضافة إلى تزويدها بأحدث الأنظمة الدفاعية الجوية وصواريخ باتريوت وطائرات بدون طيار، وذلك بالتزامن مع زيارة الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إلى الولايات المتحدة، ولقائه مع كبار المسؤولين في البيت الأبيض لمناقشة الدعم المستمر لأوكرانيا.

وأكد بايدن أن هذه المساعدات تهدف إلى «مساعدة أوكرانيا على الفوز بهذه الحرب»، مشددًا على أن أمن أوكرانيا لا يزال يمثل أولوية قصوى، كما أمر بايدن البنتاجون بتوسيع التدريب للطيارين الأوكرانيين ليشمل 18 طيارًا إضافيًا العام المقبل وذلك على طائرات طراز إف-16، وفقًا لوكالة «رويترز».

الانقسام الحزبي حول الدعم الأوكراني

بينما يواصل بايدن وهاريس دعم أوكرانيا، يتزايد توتر الجمهوريين الذين ينتقدون سياسة الديمقراطيين، حيث أبدي الرئيس السابق والمرشح الجمهوري دونالد ترامب معارضته الشديدة لاستمرار المساعدات لأوكرانيا، منتقدًا زيلينسكي أمس الأربعاء في تجمع انتخابي في ولاية نورث كارولينا: «نستمر في إعطاء مليارات الدولارات لرجل رفض عقد صفقة»، وأنه لو كان في منصبه لكان قد أوقف الحرب فورًا حتى لو كانت الشروط لصالح موسكو.

انتقد نائب ترامب جي دي فانس أيضًا الدعم المستمر لأوكرانيا، حيث اقترح خطة تتضمن إنشاء منطقة منزوعة السلاح كجزء من تسوية سلمية، وهو ما وصفه زيلينسكي بمحاولة لإجبار أوكرانيا على التخلي عن أراضيها، كما دعي إلى تقليص الدعم المتزايد لكييف لأنه قد يعرض الاقتصاد الأمريكي للخطر، وفقًا لشبكة «إن بي سي» الأمريكية.

أسباب بداية التوترات

قام زيلينسكي أثناء زيارته للولايات المتحدة بجولة في مصنع للذخائر في ولاية بنسلفانيا مسقط رأس بايدن، وهو ما اعتبره بعض الجمهوريين إشارة إلى رغبة زيلينسكي في تعزيز موقف الديمقراطيين في الانتخابات المقبلة، ما دفع قادة الحزب الجمهوري إلى فتح تحقيق حول هذه الزيارة.

مقالات مشابهة

  • أنطونوف: زيارة زيلينسكي إلى الولايات المتحدة عرض هوليوودي
  • خبراء أمريكيون يحذرون من رد روسيا إن تعرضت لقصف أوكراني بموافقة واشنطن
  • مساعدات أمريكية ضخمة إلى أوكرانيا وإسرائيل.. صواريخ وقنابل عالية الدقة
  • واشنطن تتهم روسيا بتسليح الحوثيين
  • 8.7 مليارات دولار حزمة مساعدات عسكرية أمريكية جديدة لجيش الاحتلال الإسرائيلي
  • هاريس: الولايات المتحدة مستمرة في دعم أوكرانيا ضد روسيا
  • أمريكا تساهم في زيادة الصراع.. الكيان المحتل يعلن تسليم حزمة مساعدات أمريكية بقيمة 8.7 مليار دولار
  • مع اقتراب الانتخابات الرئاسية.. انقسامات داخل أمريكا بشأن دعم أوكرانيا
  • دعم عسكري ضخم.. أمريكا تدعم أوكرانيا بـ 8 مليارات دولار لتعزيز جهودها ضد روسيا
  • الولايات المتحدة تحضر حزمة مساعدات عسكرية بقيمة 8 مليارات دولار لأوكرانيا خلال زيارة زيلينسكي