الاقتصاد نيوز-متابعة

أعلنت وزارة النقل الكورية الجنوبية أن شركتي "بي إم دبليو كوريا" و"تسلا كوريا" وشركتين أخريين لصناعة السيارات، قررت سحب أكثر من 28 ألف سيارة بسبب عيوب فنية فيها.

وقالت وزارة الأراضي والبنية التحتية والنقل إن الشركات المذكورة بما فيها "كيا" و"مرسيدس بنز كوريا"، ستسحب طوعا 28445 سيارة من 14 طرازا مختلفة.


وتشمل المشكلات التي أدت إلى الاستدعاء، مكونا معيبا في نظام العاكس في طراز تيسلا 3، ومشكلات برمجية في جهاز التحكم في ثبات السيارة في طراز GLE 350e 4MATIC من مرسيدس-بنز، ومشكلات برمجية في نظام الصوت لسيارة بي إم دبليو i5 eDrive40.
وأضافت الوزارة أن سيارة كيا ستينجر الرياضية، تخضع أيضا لخطة الاستدعاء بسبب وجود خلل في مضخة الوقود عالية الضغط.
وقالت الوزارة إنه يمكن لأصحاب المركبات مراجعة الموقع الالكتروني الرئيسي للحكومة www.car.go.kr أو الاتصال بالرقم 080-357-2500 لمعرفة ما إذا كانت سياراتهم خاضعة للاستدعاء.
المصدر: يونهاب

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

دول حذرت مواطنيها من السفر إلى لبنان بعد تصاعد التوترات فيها.. آخرها أستراليا

مع  التطورات المتلاحقة التي يشهدها لبنان، وتصاعد حدة الأعمال العسكرية على الحدود الإسرائيلية اللبنانية، خرجت عدد من الدول تحذر مواطنيها من السفر إلى المدن اللبنانية في الوقت الحالي إلا للضرورة القصوى.

مصر تحذر من السفر إلى لبنان 

ومن بين الدول التي أصدرت بيانا بشأن السفر إلى لبنان كانت مصر؛ إذ دعت وزارة الخارجية المصرية، تجنب السفر إلى لبنان حاليا، كما حثت في بيان رسمي المواطنين المصريين المتواجدين والمقيمين في لبنان على ضرورة أخذ أقصى درجات الحيطة والحذر والابتعاد عن المناطق التي تشهد توترًا، والالتزام بتعليمات السلطات اللبنانية المختصة، والبقاء على تواصل مستمر مع السفارة المصرية في بيروت.

أستراليا تناشد مواطنيها

وفي سياق متصل، حثّت أستراليا ما يقدر بنحو 15 ألفًا من مواطنيها المقيمين في لبنان على المغادرة، مشيرةً إلى خطر إغلاق مطار بيروت وصعوبة إجلاء أعداد كبيرة إذا ساء الوضع، بحسب ما جاء في «القاهرة الإخبارية». 

وأخبرت بيني وانج، وزيرة الخارجية الأسترالية، الصحفيين في نيويورك على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة بأن هناك خطرًا بإغلاق مطار بيروت لفترة طويلة، ونصحت الأستراليين بالمغادرة الآن، متابعة أنها اجتمعت مع نظيرها البريطاني ديفيد لامي، وناقشت الحاجة إلى وقف إطلاق النار في لبنان.

وبحسب وزارة الخارجية الأسترالية، يعيش في لبنان نحو 15 ألف أسترالي؛ ليقول أنتوني ألبانيز، رئيس الوزراء الأسترالي، في تصريحات لقناة «إيه.بي.سي» التلفزيونية، أنه نظرًا للأعداد الكبيرة التي نتحدث عنها، سيكون من الصعب حل هذا الوضع، مضيفا: «نجري اجتماعات بشأن هذا الأمر من خلال الهيئات المختصة على مدى فترة من الزمن، بما في ذلك التواصل مع أصدقائنا وحلفائنا».

الصين تحذر من السفر 

ومن جانبه، قال متحدث باسم وزارة الخارجية الصينية، اليوم الخميس، إن سفارة بكين في لبنان حذرت المواطنين الصينيين من السفر إلى هناك، بحسب وكالة «رويترز»، مضيفا أن السفارة فعّلت خطة للطوارئ وأصدرت تنبيهات أمنية متعددة وطلبت من المواطنين السفر في رحلات تجارية للعودة إلى الصين.

مقالات مشابهة

  • تدشين مصنع سيارات كهربائية في كوريا الجنوبية.. 150 ألف وحدة سنويًا
  • دراسة: مشكلة عالمية بسبب صورة الجسم السلبية لدى المراهقين
  • سيارة جديدة لكل لاعب في ريال مدريد من “بي أم دبليو”
  • الأوقاف تعلن موضوعات خطبة الجمعة لشهر أكتوبر 2024
  • دول حذرت مواطنيها من السفر إلى لبنان بعد تصاعد التوترات فيها.. آخرها أستراليا
  • اقتصادية قناة السويس تستقبل وفد جيترو اليابانية وممثلي كبريات شركات الهيدروجين الأخضر
  • «فخمة جدا».. مواصفات وأسعار سيارة مرسيدس جي كلاس 2025
  • بسبب التصعيد الأخير في لبنان.. ما هي المشاكل الجديدة التي وقعت فيها أونروا؟
  • بسبب التصعيد الأخير في لبنان.. ما هي المشاكل الجديدة التي وقعت فيها الأونروا؟
  • «معلومات الوزراء»: شركات عالمية اتجهت لتوظيف الذكاء الاصطناعي في صناعة النفط