عرضت قناة «القاهرة الإخبارية»، تقريرا تليفزيونيا حول معلم يقدم دروسا للأطفال النازحين بمدرسة في رفح الفلسطينية، وذلك بعد أن فقد حياته المهنية كمدرس للغة الإنجليزية واضطر للنزوح بسبب العدوان الإسرائيلي.

مواصلة تعليم الأطفال

المعلم طارق النعيمي اتخذ قراره بمواصلة تعليم الأطفال داخل مدرسة تؤوي نازحين في قطاع غزة، وفي مدرسة بمدينة رفح الفلسطينية تضم مئات الغزيين والعديد من الأطفال رأى النعيمي الدمار والألم الذي يعيشه هؤلاء الصغار وقرر إحياء روح المدرسة التي أصبحت مأوى للنازحين من خلال توفير دروس اللغة الإنجليزية للأطفال المقيمين مع أسرهم الذين افترشوا ساحاتها وفصولها.

وقال طارق النعيمي: «فارق كبير بين فترة عملنا المعتادة في السابق بمدرستي التي كنت أدرس للطلاب فيها وهذه المدرسة التي أصبحت مركز إيواء للنازحين، وفي بداية فترة عملي كنت أشاهد طابور الصباح والطلاب والمنصة والإذاعة المدرسية والمعلمين والمشاهد، إلا أننا أصبحنا نشاهد سكانا داخل الصفوف وملابس منشورة وطابور على الغذاء وطابور على الماء».

وفي خيمة صغيرة بأرض المدرسة يحاول المدرس الفلسطيني المتطوع جلب القليل من الترفيه والتعلم للأطفال النازحين من خلال تقديم دروس منتظمة في اللغة الإنجليزية يستمتع الأطفال بها كثيرا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تعليم أطفال غزة نازحين مدارس غزة

إقرأ أيضاً:

قرآن الكريم وإنشاد.. «أوقاف أسيوط» تنظم برنامجا تثقيفيا للأطفال

أطلقت مديرية أوقاف أسيوط اليوم برنامجًا تثقيفيًا للأطفال بمسجد الرحمن التابع لإدارة بمشاركة واسعة من صغار السن، لتسميع آيات من القرآن الكريم والإنشاد الديني من بعض المشاركين و تم تنظيم مسابقات تفاعلية تهدف إلى غرس القيم الدينية والأخلاقية المستمدة من السنة النبوية.

أنشطة تشجع الأطفال على المشاركة الفعالة

وتضمن البرنامج أنشطة متنوعة تشجع الأطفال على المشاركة الفعالة، مثل الأناشيد الدينية والتلاوات القرآنية والمواقف التربوية التي تحمل في طياتها دروسًا وعبرًا تربوية.

وأوضح الشيخ أحمد شوقي مدير إدارة جنوب بأوقاف البداري، أن البرنامج يهدف إلى تنظيم أنشطة تعليمية وتربوية متنوعة ومسابقات في حفظ الأحاديث النبوية لتشجيع الأطفال على تعلم الحديث الشريف وفهم معانيه.

غرس القيم الدينية والأخلاقية

وتأتي المبادرة في إطار حرص وزارة الأوقاف على غرس القيم الدينية والأخلاقية والوطنية بين الأطفال، وإيمانًا منها بأهمية بناء وعي الطفل بشكل صحيح، واستمرارًا لجهود الوزارة في الاهتمام بالنشء.

وأوضح إمام المسجد أن البرامج تعقد فقرات ترفيهية وتربوية تجمع بين التعليم والمتعة، ما يسهم في جذب الأطفال وتحفيزهم على التعلم والتفاعل.

تأتي هذه الجهود في إطار رؤية مديرية أوقاف أسيوط لتربية جيل واعٍ ومثقف، يتسم بالأخلاق الحميدة والقيم النبيلة، ويكون قادرًا على مواجهة تحديات المستقبل بإيمان وثقة.

 

مقالات مشابهة

  • الصديق الخيالي ضرورة للطفل قبل المدرسة
  • رئيس جامعة سوهاج يكرم 2000 طفل من حفظة القرآن بمدرسة القرآن الكريم
  • استشارية في أمراض الأطفال: الالتهاب الفيروسي للأطفال لا يستدعي تناول المضاد الحيوي
  • الطفولة والأمومة ينفذ ورشة عمل للأطفال وأسرهم
  • فخ لانش بوكس المدرسة يهدد صحة الأطفال في العراق
  • قرآن الكريم وإنشاد.. «أوقاف أسيوط» تنظم برنامجا تثقيفيا للأطفال
  • الأمين العام لنقابة المعلمين: نحن حرصاء على تعليم جميع التلاميذ النازحين وغير النازحين
  • مؤسسة أكديطال الخيرية تنظم قافلة طبية إنسانية للمعوزين بمنطقة تافراوت
  • فيديو | محمد بن زايد يؤكد أهمية تعزيز قيم التكافل التي تميز مجتمع الإمارات
  • محمد بن زايد يؤكد أهمية تعزيز قيم التكافل التي تميز مجتمع الإمارات