أعلن الدكتور احمد عكاوي رئيس جامعة جنوب الوادي فوز الجامعة بالمركز الأول في مسابقة «صناع التغيير» التى أطلقها صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ جاء ذلك خلال الفعالية الختامية لبرامج ومسابقات صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ 2023 والتي شهدها وزير التعليم العالي ووزير التربية والتعليم وتم تكريم الفرق الفائزة.

إعادة تدوير البوليمر

وحصل فريق GO GREEN من جامعة جنوب الوادي على المركز الأول فى المسابقة، حيث قدموا مشروعًا مبتكرًا، يتمثل في إعادة تدوير البوليمر من الفوم إلى ثلاثة منتجات صديقة للبيئة، وهي: مادة لاصقة شديدة الفعالية، يمكن استخدامها فى لصق الخشب والإسفنج ومادة تستخدم كعازل للماء للخشب وغيره ومادة تستخدم كطلاء متعدد الاستخدامات ويهدف المشروع إلى تقليل التلوث البيئي الناجم عن تراكم نسب كبيرة من أنواع البلاستيك، حيث يتم تحويلها إلى منتجات مفيدة بدلاً من التخلص منها في البيئة.

فريق جامعة جنوب الوادي 

يذكر أن فريق الجامعة الفائز في المسابقة يتكون من ستة أفراد تشرف عليه الدكتورة صفاء النحاس الأستاذ المساعد بكلية العلوم وتحت رعاية الدكتور أحمد عكاوي رئيس جامعة جنوب الوادي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة جنوب الوادي محافظة قنا مركز قنا مدينة قنا جامعة جنوب الوادی

إقرأ أيضاً:

انطلاق أول نسخة لدوري الدرجة الثانية للسيدات بمشاركة 25 فريقًا

البلاد- جدة أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم، اليوم، عن إطلاق أول نسخة لدوري الدرجة الثانية للسيدات، والذي سيبدأ في 1 نوفمبر المقبل، بمشاركة 25 فريقًا، كما يمثل هذا الدوري خطوة جديدة ومهمة في دعم كرة القدم النسائية في المملكة.

وتتنافس الفرق في دور المجموعات بطريقة التجمع مناطقيًّا؛ حيث تتم إقامة مباريات المجموعة بنظام الدوري من دورين “ذهاب وإياب”، وسيتأهّل ثمانية فرق إلى المرحلة النهائية، والتي تضم الخمسة أصحاب المركز الأول وأفضل ثلاثة من أصحاب المركز الثاني.

وتقام الأدوار النهائية بطريقة التجمع، بدءًا من دور الثمانية بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة؛ حيث يتأهّل صاحب المركز الأول والثاني في الأدوار النهائية إلى دوري الدرجة الأولى للموسم المقبل.

وتُعدّ الجوائز المالية جزءًا من حوافز الفرق المشاركة؛ حيث ستحصل الفرق الفائزة على جوائز مالية كالتالي: المركز الأول 400,000 ريال سعودي، المركز الثاني 300,000 ريال سعودي، المركز الثالث 100,000 ريال سعودي.

وفي هذا السياق أعربت مدير إدارة كرة القدم النسائية عالية الرشيد، عن حماسها لانطلاق دوري الدرجة الثانية للسيدات، مؤكّدة أنه يمثل فرصة لعرض مهارات اللاعبات وإبراز قدراتهن، وأشارت إلى أن الدوري سيكون فرصة لاكتشاف المواهب وصقلها؛ مما يعزز كرة القدم النسائية في المملكة.

مقالات مشابهة

  • جامعة أسيوط تقدم 15 منحة دراسية كاملة بالتعاون مع صندوق رعاية المبتكرين والنوابع
  • انطلاق أول نسخة لدوري الدرجة الثانية للسيدات بمشاركة 25 فريقًا
  • الدكتور محمد العدوي يحصل على دكتوراه العلوم في الفيزياء من جامعة القاهرة
  • محافظ قنا ورئيس جامعة جنوب الوادي يهنئان الرئيس بذكري انتصارات أكتوبر
  • يحتل المركز الأول.. تعرف على إيرادات فيلم "عاشق" لأحمد حاتم أمس في السينمات
  • الدكتور عمر الغنيمي يدعم فريق السلة في البطولة العربية
  • "كمائن الموت" تحصد أرواح جنود الاحتلال.. والمواجهات تنتقل إلى "الالتحام المباشر"
  • جامعة المنصورة تحقق المركز الأول في مجال محو الأمية دورة يوليو 2024
  • محطة معالجة سلامون بحرى تحصد المركز الأول فى تسرب الكلور بمسابقة تنمية مهارات السلامة
  • زراعة عين شمس تحصد المركز الأول في هاكاثون الابتكارات الخضراء