من الضروري كسر حلقة العنف المفرغة ورفع الظلم الذي عانت منه أجيال من الفلسطينيين

في خضم الدعم الدعم الغربي غير المنقطع لكل من الاحتلال الإسرائيلي في عدوانه على قطاع غزة وأوكرانيا في حربها ضد روسيا بالإنابة عن الولايات المتحدة الأمريكية وحلفائها، تحدث وزير خارجية روسيا سيرجي لافروف عن مؤامرات الدول الغربية ومدى فظاعتها وأثرها على الاستقرار العالمي.

شعبية الدول الغربية تنحسر

وقال لافروف خلال مقابلة نشرت أمس الخميس إن مؤامرات الدول الغربية التي تنحسر هيمنتها هي السبب إلى حد كبير وراء الزج بالعالم في حالة من الفوضى، محذرا من أنه لا يمكن لأحد في العالم أن يكون متأكدا من الإفلات سالما من المكائد الغربية في عام 2024.

اقرأ أيضاً : تخوف لدى شرطة الاحتلال من تكرار عملية "طوفان الأقصى"

وأشار خلال مقابلة بمناسبة نهاية العام نشرتها وكالة تاس الرسمية للأنباء أن العواصف مستمرة في العالم، وأحد الأسباب هو أن الدوائر الحاكمة في الغرب تثير أزمات على بعد آلاف الكيلومترات من حدودها من أجل حل قضاياها على حساب الشعوب الأخرى، وفقا لما نقلته وكالة رويترز.

وتابع وزير الخارجية الروسي قائلا "يمكن القول إنه في ظل الظروف التي يتشبث فيها الغرب بالهيمنة التي تنفلت من بين يديه، لا يمكن حماية أحد من مكائده الجيوسياسية وهناك إدراك متزايد لهذا الأمر".

الغرب صانع الازمات

وحول الامثلة على المكائد الغربية ما فعلته قوات حلف شمال الأطلسي ليوغوسلافيا السابقة بعد قصفها، إضافة إلى غزو العراق بحجة زائفة لوجود أسلحة الدمار الشامل وتدمير الدولة الليبية والتدخلات في سوريا، حسب لافروف.
وقال: "في هذه السلسلة يدخل اندلاع الصراع المسلح في شرق أوروبا بسبب توسع حلف الناتو وتحول أوكرانيا إلى نقطة انطلاق معادية لروسيا وآخرها هو تفاقم الوضع في منطقة الصراع الفلسطيني الإسرائيلي. وتتواجد عناصر الصراع أيضا في مناطق أخرى".

 وفي تصريحاته، دعا لافروف إلى وقف تصعيد الصراع في الشرق الأوسط وندد بكل من الأعمال الإرهابية و"العقاب الجماعي".

وقال "من الضروري كسر حلقة العنف المفرغة ورفع الظلم الذي عانت منه أجيال من الفلسطينيين.. وبهذه الطريقة فقط يمكن تحقيق الاستقرار في منطقة المواجهة في الشرق الأوسط بأكمله".

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: روسيا الاتحاد الاوروبي الولايات المتحدة الأمريكية الاحتلال الاسرائيلي اوكرانيا

إقرأ أيضاً:

وزير البيئة اللبناني: مصر من أولى الدول التي سارعت لدعم البلاد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال ناصر ياسين، وزير البيئة اللبناني، إن مصر من أولى الدول التي سارعت إلى دعم لبنان لمواجهة أزمتها الحالية، مضيفًا، أننا نتعاون مع برنامج الأغذية العالمي لتوفير 155 ألف وجبة غذاء يوميًا للنازحين.

وأضاف "ياسين" في تصريحات لفضائية "القاهرة الإخبارية" اليوم الأربعاء: "أننا نواجه تحديات كبيرة أمام تقديم الخدمات الأساسية في بيروت"، موضحًا أنه تم وضع سيناريوهات عديدة لتخفيف حدة الأزمة التي تخطت أضرارها حرب 2006.

وتابع، أن المؤسسات اللبنانية تعاني أزمات اقتصادية كبرى أثرت على كفاءتها في تقديم الخدمات للمواطنين، مؤكدًا " أننا نحتاج إلى مسار دبلوماسي لوقف إطلاق النار والعودة للقرارات الدولية ووقف انتهاك الاحتلال لسيادة لبنان".

وأردف، وزير البيئة اللبناني، أن هناك 878 مدرسة إيواء لاستقبال النازحين جراء العدوان الإسرائيلي.

مقالات مشابهة

  • كيف يمكن تطوير الابتكار في العالم العربي؟ خبراء يجيبون الجزيرة نت
  • ديفيد هيرست: الفوضى التي تبثها إسرائيل في الشرق الأوسط ستعود لتلاحقها
  • الخارجية الروسية: لافروف يعقد اجتماعا مع ممثلي الدول العربية لبحث التصعيد في الشرق الأوسط
  • وزير البيئة اللبناني: مصر من أولى الدول التي سارعت لدعم البلاد
  • وزير خارجية الاحتلال يعلن غوتيريش شخصية غير مرغوب فيها
  • بلينكن يرفض إستقبال وزير خارجية ثالث إقتصاد في العالم بتكليف موظفيه لإستقباله
  • وزير الطاقة الإماراتي: أوبك+ يقوم بعمل “نبيل” يحمي العالم من الفوضى
  • وزير خارجية إيران: التحرك ضد إسرائيل انتهى
  • أوهام الديمقراطية 2
  • الوزير صباغ: لا يمكن فصل جرائم سلطات الاحتلال الإسرائيلي وعدوانها المستمر على سورية عن الدور التخريبي الذي انتهجته بعض الدول الغربية، وفي مقدمتها الولايات المتحدة الأمريكية، حيث واصلت تلك الدول انتهاك سيادة سورية ووحدة وسلامة أراضيها عبر استمرار وجود قوات