شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن صحفي كويتي يوجه دعوة مهمة لليمنيين اتضحت الأهداف وأُعلنت الحرب على الشرفاء، أكد صحفي كويتي أن المليشيات الخارجة عن الدولة في جنوب اليمن تسعى للسيطرة على كافة الموارد، بعد إعلان حربها على كافة الشرفاء في اليمن،بحسب ما نشر المشهد اليمني، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات صحفي كويتي يوجه دعوة مهمة لليمنيين: اتضحت الأهداف وأُعلنت الحرب على الشرفاء، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

صحفي كويتي يوجه دعوة مهمة لليمنيين: اتضحت الأهداف...

أكد صحفي كويتي أن المليشيات الخارجة عن الدولة في جنوب اليمن تسعى للسيطرة على كافة الموارد، بعد إعلان حربها على كافة الشرفاء في اليمن.

وقال الصحفي الكويتي محمد العرادة، إن الميليشيات الخارجة عن سيطرة الدولة اليمنية في الجنوب بدأت تحارب كافة أهل اليمن الشرفاء في المحافظات الجنوبية؛ بل والأمر الذي وضّح أهداف هذه الميليشيات هو محاربتها لكل قوىٰ تتصدر المشهد غيرها، حتىٰ وإنْ كانت تلك القوىٰ بنفس أهداف هذه الميليشيات".

وأشار إلى أن إعلان الحرب من قبل المليشيات في المحافظات الجنوبية ضد خصومها "الأمر الذي وضّح أنّ هدفها الأساسي هو فرض السلطة بالقوّة والاستيلاء علىٰ كافة الموارد، ليبقىٰ الشعب اليمني الأصيل يعاني".

وطالب العرادة، اليمنيين بدعم السلطة الشرعية والإرادة الخليجية في اليمن، قائلًا: "وعليه نأمل من الشعب اليمني الكريم بكافة المحافظات دعم السلطة الشرعية اليمنية لا غير، والتمسك بالشرعية لإعادة إحياء الأمل، فإرادة الشعب اليمني تساند الإرادة الخليجية والدولية بدعم وحدة اليمن وسلامة أراضيه".

ً

يأتي ذلك في ظل تحركات متواصلة لإنشاء كيانات محلية في عدد من المحافظات الجنوبية، على غرار المجلس الوطني الحضرمي، الذي قطع الطريق أمام مشروع المجلس الانتقالي المنادي بالانفصال.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس على کافة

إقرأ أيضاً:

صحفي: عمدة أنقرة يستعد لانتخابات الرئاسة

أنقرة (زمان التركية) – قال الصحفي التركي ظافر شاهين، إن عمدة بلدية أنقرة الكبرى، منصور يافاش، يحضر نفسة لخوض الانتخابات الرئاسية في 2028، وأنه بعث بشكل ضمني برسالة استقالته من حزب الشعب الجمهوري، زاعما أن يافاش لم يعلنها بشكل رسمي بعد غير أن العلاقات بينه وبين الحزب انقطعت.

وذكر شاهين أن قول يافاش “أنا أيضا كنت أرغب في إلقاء كلمة أمامك بشكل معد مسبقا مثل أكرم إمام أوغلو غير أنهم أبلغوني بالأمر هاتفيا قبل ساعة من انعقاد الاجتماع ونحن للأسف بهذا قدمنا الحطب لنار الفتنة” التي ذكرها يافاش في كلمته خلال اجتماع الحزب في 7 سبتمبر/ أيلول الجاري، تحمل رسالة وداع ضمينة، مفيدا أن انتخابات الرئاسة في عام 2028 ستشهد ثلاثة مرشحين من المعارضة.

أضاف شاهين في مقاله بصحيفة ملليت التركية: “التاريخ 2 سبتمبر/ أيلول 2024… يافاش يساند حزب الدعوة الحرة وينتقد حزب المساواة وديمقراطية الشعوب قائلا: (يتم الاحتفال بأعيادنا القومية، غير أن هناك حزبين لا يحتفلان بهما وأعتقد أنه ينبغي الوقوف على مسافة من هذين الحزبين).

وأضاف: الحزب السياسي الذي لم يضع مسافة بينه وبين حزب المساواة وديمقراطية الشعوب بل وتحالف معه هو حزب الشعب الجمهوري الذي ترشح عنه يافاش لرئاسة بلدية أنقرة ثلاثة مرات ولا يزال يمارس السياسة عنه. الأحاديث المتداولة داخل الأروقة تزعم أن يافاش مصمم على الترشح للرئاسة في عام 2028 وأنه سينفصل عن صفوف الشعب الجمهوري نهاية العام وسيواصل كرئيس بلدية مستقل حتى انعقاد الانتخابات، هذا المشروع تم الانتهاء منه بالفعل لدرجة أنه تم تحديد الشخصية التي سيترك لها البلدية ألا وهو رئيس بلدة كاتشوران، مسعود أوزرسلان.

وفال: “العنصر السياسي الوحيد الذي يتمسك بيافاش داخل الحزب بالوقت الحالي هو كمال كيليجدار أوغلو. يبدو أن رئيس الحزب السابق هو الشخصية الرابعة الذي يتم السعي للحصول على موافقتها، من سيجلس على طاولته سيلعب لعبته أي سيُفتح المجال أمامه،  لهذا أعين إمام أوغلو ويافاش منصبة على كيليجدار أوغلو، استعدوا لانتخابات رئاسية بثلاثة مرشحين في 2028”.

يذكر أن المرشح الرئاسي في الانتحابات السابقة، كمال كيليجدار أوغلو، عارض ترشح منصور يافاش وأكرم إمام أوغلو في الانتخابات الرئاسية، وقال إن وجودهم في البلديات أكثر أهمية.

Tags: أكرم إمام أوغلوالانتخابات الرئاسية التركيةحزب الشعب الجمهوريكمال كيليجدار أوغلومنصور يافاش

مقالات مشابهة

  • 10 سنوات من الانقلاب.. الحوثيون يحتفلون في عز معاناة الشعب اليمني
  • صدمة كبرى ...صحفي جنوبي يوجه نقدا حادا للانتقالي الجنوبي بعد طلب دعم من اسرائيل
  • لبنان يوجه دعوة عاجلة لمجلس الأمن الدولي
  • صحفي: عمدة أنقرة يستعد لانتخابات الرئاسة
  • الرئيس عباس يوجه بفتح كافة المستشفيات الفلسطينية في لبنان
  • بمشاركة أكثر من 300 صحفي وحقوقي.. انطلاق مؤتمر الإعلام اليمني الثالث
  • صحيفة أمريكية: الهجوم بصاروخ من اليمن على إسرائيل “أظهر” القدرات العسكرية لليمنيين
  • «خارجية النواب» تثمن دعوة «النواب» لفتح النقاش المجتمعي حول «الإجراءات الجنائية»
  • نيوورك تايمز الهجوم بصاروخ من اليمن على إسرائيل أظهر القدرات العسكرية لليمنيين
  • أمريكا تعلن عن دعم كبير لأحزاب يمنية وتوجه دعوة مهمة لليمنيين