شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن الفدان بـ70 ألف جنيه الزراعة تكشف عن محصول له عائد اقتصادي كبير، أكدت وزارة الزراعة أن محصول السمسم من المحاصيل الواعدة هذا الموسم ، كما يعد من المحاصيل المربحة خاصة في الأراضي التي لا تجود فيها المحاصيل .،بحسب ما نشر صدى البلد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الفدان بـ70 ألف جنيه.

. الزراعة تكشف عن محصول له عائد اقتصادي كبير، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الفدان بـ70 ألف جنيه.. الزراعة تكشف عن محصول له...

أكدت وزارة الزراعة أن محصول السمسم من المحاصيل الواعدة هذا الموسم ، كما يعد من المحاصيل المربحة خاصة في الأراضي التي لا تجود فيها المحاصيل التقليدية و كذلك في مناطق الاستزراع الجديدة بالإضافة إلي الأراضي الصفراء الخفيفة و الثقيلة و الأراضي الطميية والطينية جيدة الصرف و لا يجود في الأراضي الغدقة ورديئة الصرف والملحية .  

وقال الدكتور محمد على فهيم، مستشار وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، ورئيس مركز معلومات تغير المناخ بالوزارة، إن إنتاجية الفدان تصل لأكثر من 5 أو  7 أردب (الأردب 120 ك) وسعره يبدأ من  7500 الي 9000 حنيه للأردب ووصل إلى أكثر من 10 آلاف جنيه حالياً ، موضحا أن  التجار يحصلون عليه أو مصانع الحلاوة دائما تتعاقد عليه .

وأضاف "فهيم" خلال تصريحات له،  أنه الحصول على محصول وفير وذو جودة جيدة لابد من العمل على زيادة حجم القرون والحبوب وزيادة نسبة الزيت والبروتين أيضا ، وذلك من خلال النصائح التالية... *بالنسبة للسمسم فى مرحلة تكوين القرون والحبوب اتبع الخطوات الــ (3) التالية بالترتيب:

أولاً: تكثيف الرش والأحماض الأمينية التي تحتوي على فولفيك و أمينو برولين أو هيدروكسي برولين بمعدل 1.5 كيلوجرام للفدان + الماغنسيوم ( 1 كجم للفدان ) .

ثانياً: استخدام سترات البوتاسيوم بمعدل 5 -7 جم للتر رشاً ، ويتم تكرار هذه الرشة لمدة رشتين. ويمكن الخلط مع مركب سيتوكينين 4% بمعدل من 20-25 سم لكل 300 لتر ماء .

ثالثاً: اضافة سلفات بوتاسيوم بمعدل 8- 10 كجم مع سلفات ماغنسيوم بمعدل 5-6 كيلو / فدان مع مياة الري في برميل على وش الميه (الرية الاخيرة) .

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس من المحاصیل

إقرأ أيضاً:

منتجي الدواجن: إطلاق مبادرة لبيع البيض بـ150 جنيهًا بمنافذ الزراعة و التموين

أكد المهندس محمود العناني رئيس اتحاد منتجي الدواجن أنه سيتم اليوم إطلاق مبادرة بالتعاون مع وزارتي الزراعة واستصلاح الأراضي و التموين لبيع طبق بيض المائدة بسعر ١٥٠ جنيها للمستهلك.

وأضاف العناني في تصريحات للوفد أنه سيتم توفيرها في المجمعات الاستهلاكية و منافذ وزارة الزراعة، وذلك فى إطار المساهمة في خفض الأسعار. 
وأشار إلى أن ارتفاع أسعار البيض خلال الفترة الماضية يرجع إلى قلة المعروض وزيادة الطلب، وأنه سيتم خروج طبق البيض من المزرعة بسعر ١٤٨ جنيه و بيعه في المجمعات بسعر ١٥٠ جنيه دون وجود أية خسائر للمنتجين و ذلك بسبب عدم وجود حلقات وسيطة و التي تتسبب بشكل كبير في ارتفاع الأسعار.
وكان علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي والدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية قد عقدا عدة  اجتماعات مع بعض منتجى بيض المائدة لبحث استقرار الأسواق وتوفيره بأسعار مخفضة للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • نقيب الفلاحين: سعر الأسمدة في السوق الحر وصل 20 ألف جنيه للطن
  • الزراعة تكشف خطتها لخفض أسعار البيض قبل العام الدراسي الجديد
  • محافظ الفيوم يتفقد أعمال جني القطن بأحد الحقول بقرية رحمي
  • طبق البيض بـ120 جنيهًا.. الزراعة تطرح إنتاجها بمنافذ ثابتة ومتحركة
  • طرح طبق البيض بـ 150 جنيهًا في المجمعات الاستهلاكية.. وبرلماني يعلق
  • منتجي الدواجن: إطلاق مبادرة لبيع البيض بـ150 جنيهًا بمنافذ الزراعة و التموين
  • صناعة الشيوخ تثمن خطة الحكومة لرفع الصادرات الزراعية الطازجة لـ10 مليارات جنيه
  • نقيب الفلاحين يكشف متوسط إنتاج الفدان الواحد من الطماطم
  • من خسائر 40 مليون جنيه سنويًّا إلى فائض اقتصادي.. تكريم تامر فاروق بمؤتمر طب قصر العيني -صور
  • تجارة الشيوخ تثمن خطة الحكومة لرفع الصادرات الزراعية الطازجة لـ10 مليارات جنيه