معلومة قد يغفلها البعض، وهو أن الفنان القدير عبدالمنعم مدبولي والذي تحل اليوم ذكرى ميلاده، حيث وُلد في الثامن والعشرين من ديسمبر عام 1921، كان ضمن المشاركين في مسرحية مدرسة المشاغبين والتي عُرضت للمرة الأولى في أكتوبر عام 1970.

حسن مصطفى بديلا لعبدالمنعم مدبولي 

كان يقدم عبد المنعم مدبولي شخصية ناظر المدرسة، تلك الشخصية التي حل فيها مكانه الفنان الراحل حسن مصطفى، لكن لماذا اعتذر عبد المنعم مدبولي عن العرض وانسحب منه، رغم أنه كان الممثل الأول الذي يجسد هذا الدور ويشارك جيلا جديدا من شباب الممثلين.

هذا ما ذكره عبدالمنعم مدبولي في أحد اللقاءات التليفزيونية، حيث لم يعتذر بسبب الأجر أو بسبب مساحة الدور، لكنه انسحب اعتراضًا على طول مدة العرض، حيث كان يتخطى الثلاث ساعات وفي بعض الأحيان كان يصل لأربع ساعات، وذلك بسبب الخروج عن النص الذي كان يقوم به كل من سعيد صالح وعادل إمام.

موقف واحد حال بين مدبولي ومدرسة المشاغبين، حيث كان في أحد الأيام حينما تخطى العرض الثلاث ساعات خارج المسرح، وشاهد أسرة مكونة من زوجين وابنين، يتعاركان في الشارع ويقول الزوج لزوجته «الله يسامحك يا شيخة الساعة بقت 3 هروح الشغل ازاي بكرة»، وحدث ما وصفه مدبولي بهرج ومرج وغضب شديد داخل تِلك الأسرة، وهو الموقف الذي لم يتقبله، حيث يتسبب العرض في أزمة للعائلات التي تأتي للمشاهدة، بسبب مدة المسرحية.

لذلك قرر مدبولي الانسحاب من المسرحية، وذهب إلى فرقة الريحاني وقدم بطولة مسرحية «الملاك الأزرق» بمشاركة هدى سلطان وسيد زيان وإبراهيم سعفان، وتأليف عبد الله فرغلي، وإخراج حسن عبد السلام. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: عبد المنعم مدبولي مدرسة المشاغبين عادل إمام

إقرأ أيضاً:

‎تصعيد خطير من ريال مدريد ضد برشلونة في قضية نيغريرا الشهيرة

وكالات

قام ريال مدريد الإسباني بإجراء تصعيد خطير ضد منافسه التقليدي برشلونة في قضية “نيغريرا” الشهيرة.

‎وكان ريال مدريد قدم طلبًا إلى محكمة التحقيق رقم 1 في برشلونة فيما يخص القضية الشهيرة التي تتعلق بفساد رياضي تورط بها النادي الكتالوني مع نائب رئيس لجنة الحكام السابق خوسيه ماريا نيغريرا حول دفعات مالية بقيمة 7.3 مليون يورو لصالح الأخير خلال المدة بين 2000 إلى 2018.

‎وأحدثت هذه الأموال جدلاً واسعًا حول أسباب دفع برشلونة هذه المبالغ لنائب رئيس لجنة الحكام، على حين يزعم مسؤولو النادي الكتالوني أن نيغريرا كان مستشارًا خارجيًّا لبرشلونة.

‎وأوضح ريال مدريد في طلبه أن برشلونة دفع هذه الأموال للتأثير على قرارات التحكيم، وأن نيغريرا قدم خدمات غير مشروعة وتخالف القانون، بخلاف أن رؤوساء برشلونة تدخلوا بشكل مباشر في اتخاذ قرار الدفع، وبالتالي يجب أن تطالهم الاتهامات.

‎والجدير بالذكر أن ريال مدريد يعتزم مطالبة الهيئة القضائية التي تناقش هذا الملف إدارة برشلونة بتوضيح مسؤوليات توني فريشا خلال تلك المدة والاستعانة بهذه التصريحات لإدانة الفريق الكتالوني.

مقالات مشابهة

  • اسرائيل كلمة السر الكبرى في علاقات التحالف بين الإمارات وصربيا
  • «منتظرين اللبنانيات» كلمة السر.. الجمهور يفتح النار على مراد مكرم والفنان يرد (صورة)
  • السيد: شادي محمد كلمة السر في الأهلي على الزمالك
  • العرض الأول لفيلم Rust بعد 3 سنوات من مقتل مديرة تصويره هالينا هاتشينز
  • الحفل التنكري.. حكاية الملك الذي عاش صراعا بين الحب والسلطة
  • ‎تصعيد خطير من ريال مدريد ضد برشلونة في قضية نيغريرا الشهيرة
  • وكيل وزارة الأوقاف الأسبق: الإيمان والتخطيط السر وراء هزيمة العدو في 6 ساعات فقط
  • "الصحفيين" تعرض فيلما وثائقيا عن عبد المنعم رياض
  • فوضى بالرحلات الأوروبية بسبب الهجوم الإيراني على إسرائيل
  • ضجة في الرباط بعد منع مدرسة فرنسية تسجيل تلميذة بسبب لبسها الحجاب