شفق نيوز:
2024-07-06@13:48:26 GMT

زعيم كوريا الشمالية يأمر الجيش بالاستعداد للحرب

تاريخ النشر: 28th, December 2023 GMT

زعيم كوريا الشمالية يأمر الجيش بالاستعداد للحرب

شفق نيوز/ أفادت وسائل إعلام رسمية في كوريا الشمالية، يوم الخميس، بأن الزعيم كيم جونغ أون أمر الجيش وقطاع صناعة الذخائر والأسلحة النووية بتسريع الاستعدادات للحرب لصد ما وصفها بتحركات عدوانية غير مسبوقة من جانب الولايات المتحدة.

وخلال حديث عن التوجهات السياسية للعام الجديد في اجتماع للحزب الحاكم أمس الأربعاء، قال كيم إن بيونغيانغ ستوسع تعاونها الاستراتيجي مع الدول "المستقلة المناهضة للإمبريالية".

وعلقت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية بالقول إن الزعيم "حدد المهام القتالية للجيش الشعبي وقطاعات صناعة الذخائر والأسلحة النووية والدفاع المدني من أجل تسريع الاستعدادات للحرب بصورة أكبر". 

وتعمل كوريا الشمالية على توسيع علاقاتها مع دول من بينها روسيا، وتتهم واشنطن بيونغيانغ بتزويد موسكو بمعدات عسكرية تستخدمها في حربها مع أوكرانيا، فيما تقدم روسيا دعما فنيا لمساعدة كوريا الشمالية على تطوير قدراتها العسكرية.

وذكر التقرير أن كيم حدد أيضا خلال الاجتماع الأهداف الاقتصادية للعام الجديد الذي وصفه بأنه "عام حاسم" لإنجاز خطة التنمية الخمسية للبلاد.

وعانت كوريا الشمالية من نقص خطير في الغذاء خلال العقود الماضية، بما في ذلك مجاعة شهدتها في التسعينيات، وكان السبب يرجع في كثير من الأحيان للكوارث الطبيعية، فيما يرى خبراء دوليون من أن إغلاق الحدود خلال جائحة كوفيد-19 أدى إلى تدهور الأمن الغذائي.

وتشير تقديرات إلى أن إنتاج المحاصيل زاد في كوريا الشمالية على أساس سنوي في عام 2023 بسبب الظروف الجوية المواتية. إلا أن مسؤولا في سول قال إن الكميات لا تزال أقل بكثير مما هو مطلوب لمعالجة النقص المزمن في الغذاء بالبلاد.

 

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي كوريا الشمالية كيم جونغ أون کوریا الشمالیة

إقرأ أيضاً:

الجيش الأوكراني يسقط 24 طائرة مسيرة روسية

قال الجيش الأوكراني، اليوم السبت، إن أنظمة الدفاع الجوي أسقطت 24 من أصل 27 طائرة مسيرة روسية، تم إطلاقها في هجوم خلال الليل، بحسب "رويترز".

الجيش الأوكراني يسقط 32 طائرة مسيرة أطلقتها روسيا بعد طرد دبلوماسيين من بعثتها لدى مولدوفا.. روسيا تهدد بالرد

وأضاف أن الطائرات المسيرة جرى إسقاطها فوق 12 منطقة عبر البلاد.

وأطلقت روسيا الطائرات بدون طيار من شبه جزيرة القرم، وكذلك من منطقة كورسك، وفقًا لما أوردته صحيفة "كييف إندبندنت".

وأشار الجيش الأوكراني إلى أن انفجارات سُمعت في منطقة سومي، بعد وقت قصير من منتصف الليل بالتوقيت المحلي، حيث حذرت القوات الجوية من تهديد هجمات الطائرات بدون طيار الروسية من نوع "شاهد".

وأفادت الإدارة العسكرية لمنطقة سومي أوبلاست أنه خلال الهجمات الليلية، عطلت طائرة روسية بدون طيار البنية التحتية للطاقة في منطقة سومي، ما أدى إلى انقطاع الكهرباء عن العديد من المجتمعات في المنطقة.

ومن جهتها، أعلنت وزارة الدفاع الروسية أنها أسقطت ثماني طائرات بدون طيار خلال الليل، بما في ذلك سبع طائرات بدون طيار فوق كورسك أوبلاست، وواحدة بدون طيار فوق بيلجورود. 

مقالات مشابهة

  • كوريا الشمالية تكشف عن ناقلة مدرعة تحاكي Stryker الأمريكية
  • الجيش الأوكراني يسقط 24 طائرة مسيرة روسية
  • رئيس الوزراء المجري أوربان يلتقي بوتين لإجراء محادثات في موسكو في زيارة نادرة يقوم بها زعيم أوروبي
  • وزير الإسكان يأمر بضغط معدلات تنفيذ وحدات مبادرة "سكن لكل المصريين"
  • تهديدات مصيلحى تنقذ الاتحاد السكندرى من الاخطاء التحكيمية
  • الجيش الإسرائيلي : مقتل نائب قائد سرية على الجبهة الشمالية
  • قائمة الاتحاد السكندرى أمام طلائع الجيش بمباراة اليوم
  • أوكرانيا تنسحب من حي استراتيجي.. وقتيلان في زابوريجيا
  • بوتين: قمة آستانا تروج إلى نظام عالمي متعدد الأقطاب
  • روسيا البيضاء تنضم لمنظمة شنجهاي للتعاون الدولي