أفادت مديرية الطوارئ الإقليمية في ياقوتيا بروسيا، بأن طائرة من طراز An-24 خرجت عن المدرج، وهبطت على نهر كوليما المتجمد، ولم يصب الطاقم والركاب بأذى نتيجة الحادث.

وذكرت الأنباء المتوفرة أن الطائرة التي كانت تنفذ رحلة لنقل الركاب ياكوتسك - زيريانكا - سريدنيكوليمسك - ياكوتسك"، انحرفت في صباح يوم 28 ديسمبر عن المدرج أثناء الهبوط وتوقفت على قطعة رملية لنهر كوليما.

إقرأ المزيد كازاخستان.. راكب يفتح باب الطائرة خلال هبوطها "فيديو"

وأوضحت الوكالة الفيدرالية للنقل الجوي، أن الحادث وقع في الساعة 3.45 بتوقيت موسكو أثناء الهبوط في زيريانكا. وأشارت إلى أن الطائرة تابعة لشركة "بولار إيرلاينز" وكان على متنها 34 شخصا بما في ذلك الطاقم المؤلف من 4 أشخاص.

وقال مكتب المدعي العام الإقليمي في بيان: "لم يصب الطاقم والركاب بأذى، وتم إجلاؤهم من الطائرة... ووفقا للمعلومات الأولية، فإن سبب حادث الطيران هو خطأ الطاقم في قيادة الطائرة".

وتقوم الهيئات ذات العلاقة في المنطقة حاليا، بتحديد كل ظروف وملابسات الحادث، وبدأ مكتب المدعي العام للنقل ولجنة التحقيق بعمليات تفتيش وتحقيق. وبحسب البيانات الأولية فإن الطائرة لم تتضرر، وسيتم اتخاذ قرار قطرها لاحقا.

المصدر: وكالات

 

 

 

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الحوادث الطيران سيبيريا

إقرأ أيضاً:

شاهد.. ظهور متطوعي محاكاة المريخ بعد أكثر من عام

بعد 378 يومًا داخل موطن وهمي للمريخ، يعود المتطوعون الأربعة الذين شاركوا في محاكاة ناسا لمدة عام للإقامة على الكوكب الأحمر إلى ديارهم. 

ومن المقرر أن يغادر الطاقم - كيلي هاستون، وأنكا سيلاريو، وروس بروكويل، وناثان جونز - الموطن المطبوع ثلاثي الأبعاد في هيوستن هذا المساء. يمكنك مشاهدة البث المباشر لعودتهم على NASA TV (أدناه) بدءًا من الساعة 5 مساءً بالتوقيت الشرقي.


يمثل هذا نهاية مهمة ناسا الأولى لاستكشاف صحة الطاقم والأداء (CHAPEA). هناك خطط بالفعل لمهمتين إضافيتين مدتهما عام واحد، وقد قبلت وكالة ناسا مؤخرًا طلبات المشاركة في إحداهما.
دخل طاقم المهمة 1 إلى الموطن الذي تبلغ مساحته 1700 قدم مربع في مركز جونسون للفضاء في 25 يونيو من العام الماضي، وقضى الأشهر منذ إجراء محاكاة لمسارات المريخ، وزراعة الخضروات، وأداء مهام أخرى مصممة لدعم الحياة والعمل في تلك البيئة، مثل صيانة الموائل. لم يتم تحديد مواعيد محددة لمهمة CHAPEA الثانية بعد، ولكن من المتوقع أن تبدأ في ربيع عام 2025.

مقالات مشابهة

  • شاهد.. ظهور متطوعي محاكاة المريخ بعد أكثر من عام
  • لحظة تعرض طائرة لمطبات جوية قوية فوق جبال الأنديز.. فيديو
  • فنزويلا تحقق في خطة مفترضة لـزعزعة الاستقرار قبل الانتخابات الرئاسية
  • السجن مدى الحياة لممرضة مدانة بقتل مواليد في بريطانيا
  • الجيش الأوكراني يسقط 24 طائرة مسيرة روسية
  • الجيش الأوكراني يسقط 32 طائرة مسيرة أطلقتها روسيا
  • رويترز: مدعي الجنائية الدولية ألغى مهمة بغزة عندما طلب إصدار مذكرات اعتقال
  • كارثة طائرة «الأنديز» وكيف تحول الناجين لآكلي لحوم البشر؟
  • طائرة تهبط اضطراريا بعد تقديم وجبات فاسدة للمسافرين
  • دجاج معفن يجبر طائرة أمريكية على الهبوط الاضطراري