ارتفعت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية المبكرة اليوم الخميس، إذ طغت المخاوف المستمرة بشأن تصاعد التوترات في الشرق الأوسط على انحسار المخاوف إزاء اضطراب حركة الملاحة مع إعلان بعض شركات الشحن العالمية العودة إلى مسار البحر الأحمر.

وصعدت العقود الآجلة لخام برنت 20 سنتا أو 0.3 بالمئة إلى 79.85 دولار للبرميل بحلول الساعة 0133 بتوقيت جرينتش، فيما زادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 24 سنتا أو 0.

3 بالمئة أيضا إلى 74.35 دولار للبرميل.

وتراجعت الأسعار بنحو اثنين بالمئة أمس الأربعاء مع بدء عودة شركات شحن كبرى للبحر الأحمر.

وقال هيرويوكي كيكوكاوا رئيس شركة إن.إس تريدينج وهي وحدة تابعة لشركة نيسان للأوراق المالية "تراجعت المخاوف حول الملاحة في البحر الأحمر، لكن استمرار المخاوف من التوترات في الشرق الأوسط، وخاصة بشأن تورط إيران، قد يجعل من الصعب بيع المزيد".

وأعلنت شركة الشحن الدنمركية ميرسك أنها حددت مواعيد لعبور العشرات من سفن الحاويات عبر قناة السويس والبحر الأحمر في الأسابيع المقبلة بعد الدعوة لوقف مؤقت لهذه المسارات في وقت سابق من هذا الشهر على خلفية هجمات شنتها جماعة الحوثي اليمنية المتحالفة مع إيران.

ولم تبد السوق رد فعل يذكر على ارتفاع مخزونات الخام الأمريكية الأسبوع الماضي. وزادت مخزونات النفط الأمريكية 1.84 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 22 ديسمبر كانون الأول، وفقا لما نقلته مصادر بالسوق عن أرقام معهد البترول الأمريكي أمس الأربعاء.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أسعار النفط

إقرأ أيضاً:

البنتاجون: لا تعديل لوضع القوات الأمريكية في الشرق الأوسط بعد تفجيرات لبنان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أوضحت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاجون”، أن القوات الأمريكية المتواجدة في منطقة الشرق الأوسط لم تشهد أي تعديل في مواقعها أو مهامها عقب التفجيرات التي وقعت في لبنان.

وصرحت البنتاجون بأن الجهود الحالية لواشنطن تركز على منع تصعيد الأوضاع المتوترة في المنطقة وتحولها إلى نزاع شامل، معتبرة أن الحل الأمثل للتهدئة بين إسرائيل ولبنان يتمثل في اللجوء إلى المسارات الدبلوماسية.

وفي سياق متصل، أكدت وزارة الخارجية الأمريكية أن الولايات المتحدة لا علاقة لها بالتفجيرات التي طالت أجهزة الاتصال في لبنان، مشيرة إلى أنها تتابع الوضع عن كثب، لكنها غير ضالعة في الأحداث الأخيرة.

مقالات مشابهة

  • النفط يهبط لأول مرة في 3 أيام قبيل قرار الفائدة الأميركية
  • "أكسفورد إيكونوميكس" تتوقع نمو اقتصادات الخليج 4.4% في 2025
  • "أكسفورد إيكونوميكس" تتوقع نمو اقتصادات الخليج 4.4% في 2025
  • أسعار النفط تنخفض وتسجل 73 دولاراً للبرميل
  • أسعار النفط تستقر بالأسواق العالمية
  • البنتاجون: لا تعديل لوضع القوات الأمريكية في الشرق الأوسط بعد تفجيرات لبنان
  • النفط يواصل مكاسبه وسط مخاوف بشأن الإنتاج الأميركي
  • ارتفاع أسعار النفط في التعاملات الآسيوية.. توقعات بخفض أسعار الفائدة الأمريكية
  • النفط يرتفع قليلا مدعوما بتوقعات خفض الفائدة الأمريكية
  • النفط يرتفع مدعوما بتوقعات خفض الفائدة الأمريكية..وخام برنت يسجل 71.76 دولار للبرميل