موقع 24:
2024-07-06@12:33:15 GMT

لافروف: "المكائد الغربية" تهدد العالم في 2024

تاريخ النشر: 28th, December 2023 GMT

لافروف: 'المكائد الغربية' تهدد العالم في 2024

حمّل وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، الخميس، أمريكا والغرب مسؤولية الفوضى التي يشهدها العالم ككل.

وقال لافروف، في مقابلة، اليوم الخميس، إن مؤامرات الدول الغربية التي تنحسر هيمنتها هي السبب إلى حد كبير وراء الزج بالعالم في حالة من الفوضى.

وحذر لافروف، في مقابلة بمناسبة نهاية العام نشرتها وكالة تاس الرسمية للأنباء، من أنه لا يمكن لأحد في العالم أن يكون متأكداً من الإفلات سالماً من المكائد الغربية في عام 2024.

Лавров в эксклюзивном интервью нашему агентству по итогам года ответил на вопрос о возможности переговоров по Украине, предупредил о последствиях курса Армении на укрепление диалога с НАТО и рассказал о перспективах палестино-израильского урегулирования:https://t.co/xOnmMefZyT pic.twitter.com/8fsYlkxClL

— ТАСС (@tass_agency) December 28, 2023

وقال لافروف وفقاً لمقتطفات نشرتها تاس قبل النشر الكامل للمقابلة: "العواصف مستمرة في العالم، وأحد الأسباب هو أن الدوائر الحاكمة في الغرب تثير أزمات على بعد آلاف الكيلومترات من حدودها، من أجل حل قضاياها على حساب الشعوب الأخرى".

وتابع "يمكن القول إنه في ظل الظروف التي يتشبث فيها الغرب بالهيمنة التي تنفلت من بين يديه، لا يمكن حماية أحد من مكايده الجيوسياسية. وهناك إدراك متزايد لهذا الأمر".

ولا تلوم موسكو الغرب بسبب الحرب في أوكرانيا فحسب، وإنما ترى أيضاً أن اندلاع الصراع في الشرق الأوسط هو نتيجة لإخفاقات السياسة الخارجية الأمريكية على مدار فترة طويلة.

وفي تصريحاته لتاس، دعا لافروف إلى وقف تصعيد الصراع في الشرق الأوسط، وندد بكل من الأعمال الإرهابية و"العقاب الجماعي".

وقال: "من الضروري كسر حلقة العنف المفرغة ورفع الظلم الذي عانت منه أجيال من الفلسطينيين، وبهذه الطريقة فقط يمكن تحقيق الاستقرار في منطقة المواجهة في الشرق الأوسط بأكمله".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: حصاد 2023 التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل مونديال الأندية الحرب الأوكرانية عام الاستدامة روسيا أمريكا

إقرأ أيضاً:

بيسكوف: تصريحات كييف والدول الغربية الرافضة لخطة السلام الروسية تتسم بقصر النظر

موسكو-سانا

وصف المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف تصريحات كييف والدول الغربية الرافضة لخطة السلام، التي أعلنتها القيادة الروسية بـ “بقصر النظر”، مشيراً إلى أن العقلاء في الغرب سيفكرون في اقتراح موسكو.

ونقلت وكالة تاس عن بيسكوف قوله في تصريح اليوم: “استمعنا إلى تصريحات من كييف، وتصريحات من عواصم الغرب الجماعي، حيث تم وصف خطة السلام الروسية بأنها إنذار ومرفوضة تماماً، ونحن على يقين بأن طرفاً ما سيفكر في الأمر بشكل أفضل”، مؤكداً أن مبادرة السلام التي أعلنها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في وقت سابق هي خطة واضحة.

وكان الرئيس الروسي أكد في الخامس والعشرين من الشهر الماضي أن الساسة الغربيين لم يكلفوا أنفسهم حتى الاطلاع المعمق على فحوى مبادرة موسكو للسلام التي تؤسس فعلاً لإنهاء النزاع والتسوية السلمية لأزمة أوكرانيا.

مقالات مشابهة

  • شاهد.. القسام وكتائب الحسيني تستهدفان أباتشي إسرائيلية بصاروخ سام 7
  • ما الأدوار التاريخية التي لعبتها بريطانيا في الشرق الأوسط؟
  • بيسكوف: تصريحات كييف والدول الغربية الرافضة لخطة السلام الروسية تتسم بقصر النظر
  • تقرير دولي: مصر تستحوذ على 12% من إجمالي قيمة المشروعات في الشرق الأوسط
  • ما قبل الغرب.. صعود وسقوط أنظمة العالم الشرقي.. قراءة في كتاب
  • لماذا نتقبل حداثة الغرب ونرفض التجديد في ثقافتنا؟
  • عطاف يستقبل مبعوث الحكومة الصينية الخاص بشؤون الشرق الأوسط
  • "كيف صنع العالم الغرب؟"
  • عبد الله التقى الحوت مطلعا على اوضاع شركة طيران الشرق الأوسط
  • الخارجية التركية ترد على اتهام الحكومة بالفشل في الشرق الأوسط