شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن غضب وخوف بعد تعطل تطبيق شهير يستخدمه مرضى السكري، يمن مونيتور بي بي سي لم يعد بإمكان مصابون بمرض السكري استخدام تطبيق شهير في فحص نسبة السكر في الدم، بعد أن تسبب تحديث التطبيق في توقفه .،بحسب ما نشر يمن مونيتور، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات غضب وخوف بعد تعطل تطبيق شهير يستخدمه مرضى السكري، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

غضب وخوف بعد تعطل تطبيق شهير يستخدمه مرضى السكري

يمن مونيتور/بي بي سي

لم يعد بإمكان مصابون بمرض السكري استخدام تطبيق شهير في فحص نسبة السكر في الدم، بعد أن تسبب تحديث التطبيق في توقفه عن العمل على بعض أجهزة آبل.

ويرتدي المستخدمون مستشعرًا صغيرًا يتم إدخاله في أجسامهم يرسل البيانات إلى تطبيق خاص بالمرض.

وتقول شركة أبوت، المصنعة لجهاز “فريستايل ليبري” إنه أفضل نظام لمراقبة الغلوكوز قائم على المستشعر في جميع أنحاء العالم.

لكن تطبيقه توقف عن العمل على بعض أجهزة آبل، وتم الآن سحبه من متجر التطبيقات.

وتقول هيئة الخدمات الصحية الوطنية في بريطانيا إن هناك 200 ألف مستخدم لهذه الأنواع من أجهزة الاستشعار في المملكة المتحدة.

وقالت شركة أبوت لبي بي سي إن المشكلة تؤثر فقط على العملاء في المملكة المتحدة، وتوقعت إتاحة التطبيق مرة أخرى قريبًا.

لكن كان هناك رد فعل عنيف على الإنترنت من الأشخاص الذين يعتمدون على التطبيق لضمان حالتهم الصحية.

وقال ديفيد بورشيل، المصاب بالسكري من النوع الأول، لبي بي سي إن الأمر “مخيف للغاية”.

وأضاف: “هذه الأدوات من المفترض أن تنقذ حياتك. لقد استيقظت صباح أمس، وذهبت لفحص جهاز الاستشعار الخاص بي، لكنه كان عاطلا ومتوقفا عن العمل، فقط أظهر شاشة بيضاء وأصبت بالذعر”.

وتابع: “لقد تحدثت إلى [أبوت] عدة مرات حيث حدث هذا النوع من الأشياء من قبل. وطلبوا مني حذف التطبيق وإيقاف تشغيل الهاتف وتشغيله من جديد وإعادة تثبيت التطبيق … لكن عند محاولة إعادة تنزيله، قاموا بإزالته من متجر التطبيقات، لذا لم أتمكن من تنزيله”.

وقال: “وجدت نفسي بلا وسيلة للفحص، بخلاف اختبار بصمات الأصابع. وخز إصبعك 100 مرة في الأسبوع هو كابوس، لذا فإن التطبيق وجهاز الاستشعار مفيدان حقًا”.

وقالت سونيا سلاتور، من بلفاست، إن التطبيق “مهم جدًا” بالنسبة لها، وإنها كانت قلقة بشأن عدم قدرتها على استخدامه.

وأضافت: “مع العلم أنه ليس لدي هذا الفحص المستمر، يبدو الأمر وكأنني أعود إلى الوقت الذي تم فيه تشخيصي لأول مرة واضطررت إلى وخز الإصبع عدة مرات في اليوم”.

ما هو هذا التطبيق؟

يتصل تطبيق ليبريلينك، الذي طورته شركة أبوت، بجهاز مراقبة الغلوكوز المستمر، وهو قرص أبيض يغطي إبرة يتم إدخالها تحت جلد المستخدم، عادةً في الذراع أو البطن.

يستخدم المصابون بالسكري من النوع الأول الجهاز لمراقبة مستويات الغلوكوز في الدم، أو سكر الدم، على مدار الساعة، مما يعني أنهم لا يضطرون إلى أخذ عينات الدم باستمرار عن طريق وخز أصابعهم.

ومن خلال مراقبة مستويات الغلوكوز في الوقت الفعلي، يمكن للأشخاص اتخاذ قرارات مستنيرة بشأن وقت تناول الطعام أو ممارسة الرياضة.

ويمكن للجهاز أيضًا تنبيه المستخدم أو أفراد أسرته عندما يكون مستوى السكر في الدم منخفضًا جدًا أو مرتفعًا جدًا.

وتعرضت أبوت لانتقادات كثيرة بعد أن توقف جهاز مراقبة الغلوكوز عن التفاعل مع التطبيق لبعض مستخدمي آبل.

وقالت أبوت إن المشكلة ظهرت بعد أن قامت بتحديث تطبيق ليبريلينك لمنح المستخدمين تحسينًا كبيرًا في جودة الحياة، مما يلغي الحاجة إلى مسح القرص يدويًا باستخدام جهاز.

ويسمح التحديث الجديد لجهاز مراقبة الغلوكوز بإرسال بيانات التطبيق بشكل مستمر، مما يلغي الحاجة إلى الفحص. ويسمح منافس أبوت، وهي شركة ديكسكوم بالفعل بذلك.

لكن تسببت مشكلة في التحديث في قيام بعض مستخدمي آيف

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس بی بی سی فی الدم بعد أن

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: تعطل خطوط المترو والسكك الحديدية في النمسا بسبب الأمطار

قال خالد أبو بكر، مراسل «القاهرة الإخبارية»، إن النمسا تعيش فترة عصيبة جدا نتيجة للإعصار الذي تعرضت له، مشيرا إلى أن الأمطار استمرت في الهطول ولم تتوقف منذ يوم الأربعاء الماضي، كما تشهد كذلك موجة من الفيضانات اجتاحت نهر الدانوب.

إعلان ولاية النمسا السفلى كـ«منطقة كوارث»

وأضاف «أبو بكر»، خلال مداخلة عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أن السلطات النمساوية أعنلت أن ولاية النمسا السفلى بأكملها منطقة كوارث، مشيرا إلى أن خطوط السكك الحديدية توقفت جزئيا حتى يوم الخميس الماضي بسبب تعذر الحركة نتيجة الانهيارات الطينية.

تعطل خطوط مترو الأنفاق بسبب الأمطار

وأشار «أبو بكر» إلى أن خطوط مترو الأنفاق تعطلت في مدينة فيينا نتيجة هطول الأمطار الغزيرة على مدار الأيام الماضية، موضحا أن المستشار النمساوي كارل نيهامر عقد اجتماع أزمة مع الحكومة أكد فيه دعم المتضررين، خاصة الأشخاص الذين اضطروا لمغادرة منازلهم بسبب اجتياح مياه الأمطار والفيضانات لها.

وأوضح مراسل «القاهرة الإخبارية»، أن الرئيس النمساوي ألكسندر فان دير بيلين ذكر أن النمسا تعاني من مشكلة بسبب التغيرات المناخية في هذه الأيام، وأنه لولا ارتفاع درجة حرارة البحر المتوسط والبحر الادرياتيكي لما تعرضت النمسا وأجزاء من ألمانيا لمثل تلك الأزمة.

مقالات مشابهة

  • “دسمان للسكري” ينشر دراسة حول تأثير العواصف الترابية والحرارة على مرضى السكري
  • وفاة لاعب شهير وأحد أساطير كرة القدم بعد أسبوع من احتجازه في المستشفى
  • بلينكن: أمريكا لم تكن تعلم بانفجارات لبنان.. و3 بنود تعطل اتفاق وقف الحرب في غزة
  • “هل يمكن التعافي من مرض السكري.. وما هو المستوى الطبيعي لسكر الدم؟”.. مختص يوضح
  • مشادات حادة تعطل جلسة البرلمان العراقي بسبب قانون مؤسسة الشهداء
  • تأثير تناول الأرز يوميًا على صحة مرضى السكري ونصائح للتقليل من مخاطره
  • الإمارات.. إنقاذ عائلة تعطل زورقها في البحر
  • دراسة: مرضى التهاب الحلق أكثر عرضة لخطر الموت بسكتة دماغية
  • نصائح فعالة للوقاية من الإصابة بمرض السكري| احذر التوتر
  • «القاهرة الإخبارية»: تعطل خطوط المترو والسكك الحديدية في النمسا بسبب الأمطار