سجلت الأرباح الصناعية في الصين في نوفمبر مكاسب مكونة من رقمين (في خانة العشرات) مع تحسن قطاع التصنيع بشكل عام، إلا أن ضعف الطلب استمر في تقييد توقعات نمو الأعمال، مما عزز الدعوات لتقديم المزيد من الدعم عبر السياسات الاقتصادية الكلية.

ارتفعت الأرباح المجمعة للشركات الصناعية الكبرى في الصين للشهر الرابع على التوالي في نوفمبر الماضي، وفقا لبيانات رسمية.

ووفقا للهيئة الوطنية للإحصاء في الصين، زادت أرباح الشركات الصناعية الكبرى، التي لا تقل إيرادات الأعمال الرئيسية السنوية لكل منها عن 20 مليون يوان (حوالي 2.82 مليون دولار)، بنسبة 29.5 بالمئة في نوفمبر الماضي مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وعزز قطاع تصنيع المعدات دوره كمحرك كبير للنمو الشهر الماضي مع زيادة قوية في الأرباح بنسبة 16.2 بالمئة، حيث تم إحراز تقدم كبير في تحديث السلاسل الصناعية، حسبما قال يوي وي نينغ، الإحصائي في الهيئة الوطنية للإحصاء.

وأضاف يوي أن انخفاض أرباح قطاع إنتاج المواد الخام تقلص بشكل ملحوظ، مما ساهم بشكل أكبر في زيادة الأرباح الصناعية.

وبلغت أرباح الشركات الصناعية الكبرى 6.98 تريليون يوان في الأشهر الـ11 الأولى من العام الجاري، بانخفاض 4.4 بالمئة على أساس سنوي، مع تقلص وتيرة الانخفاض بواقع 3.4 نقطة مئوية عن الأشهر العشرة الأولى، إذ هبط من 7.8 بالمئة في الفترة من يناير إلى أكتوبر.

وشهدت الشركات المملوكة للدولة انخفاضًا في أرباحها بنسبة 6.2 بالمئة في الأشهر الـ 11 الأولى، وسجلت الشركات الأجنبية انخفاضًا بنسبة 8.7 بالمئة بينما سجلت شركات القطاع الخاص مكاسب بنسبة 1.6 بالمئة، وفقًا للبيانات.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات الصناعية الصين قطاع تصنيع الأرباح المواد الخام الأرباح الصناعية الشركات الأرباح الصناعية الصين المصانع الصينية اقتصاد الصين الاقتصاد الصيني الصناعية الصين قطاع تصنيع الأرباح المواد الخام الأرباح الصناعية الشركات أخبار الصين فی الصین

إقرأ أيضاً:

«الأرصاد»: انخفاض طفيف في قيم الحرارة السبت.. والعظمى تسجل 36

قال الدكتور محمود القياتي عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنّ البلاد تشهد في الفترة الحالية ارتفاعا في قيم الحرارة عن المعدلات الطبيعية، ولكن بقيم متفاوتة في أنحاء الجمهورية كافة، ولكن سيحدث انخفاض طفيف في قيم الحرارة يوم السبت، وستسجل القيمة العظمى على القاهرة ما بين 36 و37 درجة.

وأضاف «القياتي»، في مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد عبده ومنة الشرقاوي وجومانا ماهر، أنّ درجة الحرارة العظمى على القاهرة ستكون بين 39 و40 درجة مئوية على مدار اليوم والغد، ومع ارتفاع نسبة الرطوبة قد نشعر بها في حدود 42 درجة مئوية وربما 43 درجة.

وتابع عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية: «كلما اتجهنا جنوبا ترتفع قيم الحرارة على نحو تدريجي لتكون العظمى على جنوب الصعيد في حدود 44 و45 درجة مئوية، والارتفاعات كبيرة خلال ساعات النهار، وستشهد ساعات الليل ارتفاعات في قيم الحرارة عن الليالي الماضية».

مقالات مشابهة

  • «الأرصاد»: انخفاض طفيف في قيم الحرارة السبت.. والعظمى تسجل 36
  • تكاليف حرب غزة تثير خلافا إسرائيليا بشأن استغلال الأرباح المحتجزة للشركات
  • الأسهم الأوروبية ترتفع وسط مكاسب قطاعي الصناعة والتكنولوجيا
  • أسهم أوروبا ترتفع وسط مكاسب قطاعي الصناعة والتكنولوجيا
  • برنامج استبدال السلع الاستهلاكية ينشط السوق المحلية في الصين
  • كونكت للخدمات المالية تُغلق جولة التمويل الأولى بقيمة 8 ملايين دولار
  • انخفاض طفيف بأسعار النفط وسط التوتر في الشرق الأوسط
  • صادرات السيارات الصينية إلى روسيا تسجل رقما قياسيا
  • مؤسسات الإيواء السياحي المصنفة بالمغرب تسجل 7,8 ملايين ليلة مبيت عند متم أبريل الماضي
  • الأمم المتحدة: العملة اليمنية خسرت 38 بالمئة من قيمتها