أعلنت مديرية الطب البيطري بالمنيا، بدء الحملة القومية الثانية لتحصين الماشية ضد مرض الحمى القلاعية وحمى الوادى المتصدع، ولمدة شهر في كافة مراكز المحافظة.

أخبار متعلقة

بدء امتحانات الدور الثاني لصفوف النقل بمدارس المنيا والشهادة الإعدادية 24 يوليو

بدء التسجيل في اختبارات القدرات بـ4 كليات بجامعة المنيا

فحص 31 ألف و902 من راغبي الزواج بالمنيا

وناشد المحافظ اللواء أسامة القاضي، المربين وأصحاب رؤوس الماشية تقديم ماشيتهم للتحصين حفاظا على الثروة الحيوانية ووقايتها من الأمراض الوبائية وزيادة إنتاجيتها.

وأكد الدكتور محمد عثمان، مدير الطب البيطرى بالمنيا، جاهزية ١١٠ وحدة بيطرية على مستوى مراكز المحافظة التسعة، لتغطية كافة القرى والتوابع طوال فترة الحملة من خلال ١١٠ لجنة بيطرية يومية ثابتة ومتحركة مجهزة باللقاحات اللازمة، بالإضافة إلى لجان التأمين والترقيم وتسجيل الماشية، ولجان الإرشاد والتوعية بالتنسيق مع الجهات المعنية لتوفير كافة أوجه الدعم لإنجاح الحملة.

اخبار المنيا اخبار محافظة المنيا الطب البيطري تحصين رءوس ماشية

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين اخبار المنيا اخبار محافظة المنيا الطب البيطري

إقرأ أيضاً:

تحصين أكثر من 20 ألف رأس ماشية في حملة بيطرية بالقليوبية

واصلت مديرية الطب البيطري بالقليوبية، الحملة القومية للتحصين ضد مرض طاعون المجترات الصغيرة في اللجان المشتركة للتحصين والتسجيل والترقيم والإرشاد على قدم وساق على يد أطباء مهرة وعلى مستوى عالى من الحرفية، لحماية الثروة الحيوانية والحفاظ عليها بشتى السبل. وأوضحت مديرية الطب البيطري بالقليوبية، في بيان لها، أنه جاء ذلك في إطار مبادرة رئيس الجمهورية "بداية جديدة" لبناء الانسان، وتنفيذا لتوجيهات وزير الزراعة علاء فاروق، ومحافظ القليوبية المهندس أيمن عطية، وتعليمات الدكتور ممتاز شاهين رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للخدمات البيطرية، وتحت رعايه الدكتور لمياء عطية وكيل وزارة الطب البيطري بالقليوبية.

وأكدت الدكتورة لمياء عطية، مدير مديرية الطب البيطري بالقليوبية، أن الحملة تشهد إقبالًا كبيرًا من مربي الأغنام والماعز، حيث تم تحصين أكثر من 20 ألف رأس ماشية حتى الآن. وأضافت أن هذه النتائج الإيجابية تأتي بفضل التعاون المثمر بين المديرية والوحدات المحلية والفرق البيطرية العاملة في الميدان.

من جانبه، أكد المهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية، على أهمية هذه الحملة في حماية صحة الحيوان وتعزيز الأمن الغذائي. وأشار إلى أن المحافظة تقدم كل الدعم اللازم لنجاح الحملة، وتعمل على توعية المربين بأهمية التحصين المنتظم للحيوانات، مع ضرورة حشد جهود المجتمع المدني بجانب الجهود الرسمية لإنجاح الحملة وتوعية المواطنين وأصحاب الماشية بأهمية التحصين في حماية الحيوانات والحفاظ عليها والقضاء على الأمراض والأوبئة التي تؤثر على الثروة الحيوانية تجدر الإشارة إلى أن طاعون المجترات الصغيرة، مرض فيروسي يصيب أساساً الأغنام والماعز، وينتمي إلى عائلة الفيروسات الحصبية، وينتقل عن طريق الاتصال المباشر بين الحيوانات السليمة والأخرى المصابة وتظهر أعراضه في ارتفاع درجة حرارة الحيوان المصاب، من خلال الإفرازات المخاطية العينية والدموع والافرازات، كما يمكن أيضا لهذه الافرازات أن تنتقل عبر المياه وأوعية الطعام.

مقالات مشابهة

  • جامعة الإمارات تحتفي بالطلبة الجدد في الطب البيطري
  • «بيطري المنيا»: تنظيم قافلة علاجية مجانية في مركز مطاي اليوم
  • اليوم.. انطلاق فعاليات المؤتمر الأدبي لفرع ثقافة المنيا
  • تحصين أكثر من 20 ألف رأس ماشية في حملة بيطرية بالقليوبية
  • إنفوجراف.. تعرف على أنشطة وجهود مديريات الزراعة والطب البيطري خلال أسبوع
  • إنفوجراف.. جهود مديريات الزراعة والطب البيطري خلال أسبوع
  • ندوة تثقيفية توعوية عن مرض السعار بكلية الطب البيطري جنوب الوادي
  • ندوة تثقيفية توعوية حول مرض السعار بكلية الطب البيطري جنوب الوادي
  • كلية الطب البيطري جامعة قناة السويس تحتفل باليوم البيئي
  • وزير الري يتابع الاستعدادات لإطلاق الحملة القومية للحفاظ على المياه «على القد»