قال جيش الاحتلال الإسرائيلي صباح الخميس، إنه سمح بنشر أسماء ثلاثة قتلى سقطوا في المعارك ضد المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.

وقال جيش الاحتلال إن القتلى الجدد هم الرائد احتياط أساف بنحاس (22 عاما)، وهو مقاتل في الكتيبة 77 في لواء ميجولان، وقتل في جنوب القطاع.

كما قتل الضابط برتبة نقيب نيريا زيسك (24 عاما)، من لواء مدرع في الكتيبة 52 تشكيل "آثار حديدية" (401)، وقال الجيش إنه قتل في معركة وسط قطاع غزة.



القتيل الثالث هو الرائد دفير دافيد فيما (32 عاما)، نائب قائد الكتيبة 198 تشكيل بني أور (460)، قتل في معركة وسط قطاع غزة أيضا.

وبالقتلى الجدد، تتجاوز حصيلة خسائر جيش الاحتلال منذ السابع من تشرين/ أكتوبر الماضي إلى 501 ضابطا وجنديا، من بينهم 167 سقطوا منذ بدء العملية البرية داخل قطاع غزة وفي تبادل إطلاق النار على الحدود الشمالية.

ومنذ بداية الحرب، أصيب 2110 جنود من بينهم 329 بجروح خطيرة، و576 بجروح متوسطة، فيما تتحدث وسائل إعلام عبرية أن عدد المصابين يقدر بنحو 5 آلاف.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية جيش الاحتلال الفلسطينية غزة فلسطين غزة جيش الاحتلال طوفان الاقصي المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة جیش الاحتلال قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل نقيب في لواء جفعاتي

أفاد الجيش الإسرائيلي، الخميس، بمقتل النقيب في كتيبة "روتيم" التابعة للواء "جفعاتي"، روي ميلر، (21 عاما)، أثناء القتال في شمالي قطاع غزة.

كما أصيب في نفس المعركة ضابط وجندي آخر من كتيبة روتيم، وتم نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وأفاد الجيش الإسرائيلي ليلة الأربعاء بمقتل قائد فريق في الكتيبة 75 التابعة للواء المدرع السابع النقيب إيلي إليشا لوغاسي، (21 عاما)، بصاروخ مضاد للدبابات في حي الشجاعية بمدينة غزة.

وأصيب 3 جنود آخرين من الكتيبة بجروح خطيرة في الحادث، وقد تم إخطار عائلاتهم.

وبحسب صحيفة "يديعوت إحرنوت"، منذ بداية الحرب، قُتل 677 جنديا إسرائيليا، 323 منهم منذ بدء العمليات البرية في غزة.

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل نقيب في لواء جفعاتي
  • ‏الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل قائد فصيل في لواء جفعاتي خلال معارك شمالي قطاع غزة
  • جيش #الاحتلال يعلن مقتل قائد فصيلة في كتيبة تابعة للواء جفعاتي خلال اشتباكات مع الفصائل الفلسطينية شمالي قطاع غزة
  • الجيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن مقتل أحد ضابطه خلال المعارك في شمال قطاع غزة
  • الاحتلال يعلن مقتل جنديين في غزة
  • الجيش الإسرائيلى يعلن مقتل ضابطين فى قطاع غزة
  • ‏الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل جنديين في قطاع غزة
  • جيش الاحتلال: مقتل ضابطين في انفجار وقع في منطقة محور نتساريم
  • حزب الله يعلن مقتل أحد عناصره في جنوب لبنان
  • مقتل ضابط في الكتيبة 931 من لواء ناحال في معارك جنوب قطاع غزة