ذكرت وسائل إعلام رسمية في كوريا الشمالية اليوم الخميس أن الزعيم كيم جونج أون أمر الجيش وقطاع صناعة الذخائر والأسلحة النووية بتسريع الاستعدادات للحرب لصد ما وصفها بتحركات عدوانية غير مسبوقة من جانب الولايات المتحدة.

وخلال حديث عن التوجهات السياسية للعام الجديد في اجتماع للحزب الحاكم يوم الأربعاء، قال كيم أيضا إن بيونغ يانغ ستوسع تعاونها الاستراتيجي مع الدول "المستقلة المناهضة للامبريالية".



وعلقت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية بالقول إن الزعيم "حدد المهام القتالية للجيش الشعبي وقطاعات صناعة الذخائر والأسلحة النووية والدفاع المدني من أجل تسريع الاستعدادات للحرب بصورة أكبر".

وتعمل كوريا الشمالية على توسيع علاقاتها مع دول من بينها روسيا، وتتهم واشنطن بيونغ يانغ بتزويد موسكو بمعدات عسكرية تستخدمها في حربها مع أوكرانيا، فيما تقدم روسيا دعما فنيا لمساعدة كوريا الشمالية على تطوير قدراتها العسكرية.


وذكر التقرير أن كيم حدد أيضا خلال الاجتماع الأهداف الاقتصادية للعام الجديد الذي وصفه بأنه "عام حاسم" لإنجاز خطة التنمية الخمسية للبلاد.

وعانت كوريا الشمالية من نقص خطير في الغذاء خلال العقود الماضية، بما في ذلك مجاعة شهدتها في التسعينيات. وكان السبب يرجع في كثير من الأحيان للكوارث الطبيعية. وحذر خبراء دوليون من أن إغلاق الحدود خلال جائحة كوفيد-19 أدى إلى تدهور الأمن الغذائي.

وتشير تقديرات إلى أن إنتاج المحاصيل زاد في كوريا الشمالية على أساس سنوي في عام 2023 بسبب الظروف الجوية المواتية. إلا أن مسؤولا في سول قال إن الكميات لا تزال أقل بكثير مما هو مطلوب لمعالجة النقص المزمن في الغذاء بالبلاد.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية كوريا الشمالية الولايات المتحدة الولايات المتحدة كوريا الشمالية كيم جونغ اون المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

قائمة الاتحاد السكندرى أمام طلائع الجيش بمباراة اليوم

يواجه الفريق الاول لكرة القدم بنادى الاتحاد السكندرى فريق طلائع الجيش اليوم بستاد جهاز الرياضة فى السابعة مساءا وذلك فى اطار مباريات الاسبوع التاسع والعشرين من مسابقة درى Nile

ويغيب عن الفريق الاخضر اليون للطرد اللاعب  مورو ساليفو  وكذلك اللاعب ناصر ناصر للإنذار الثالث 

ومن جانبه أعلن الكابتن أحمد سارى المدير الفنى قائمة زعيم الثغر فى مباراة اليوم وتضم كل من المهدى سليمان وعمر صلاح وعمرو خليل وشريف رضا وهشام صلاح و محمود شبانة وسيف تقا و احمد غنيم واسلام ابو سليمة و كريم الديب وعمرو صالح و خالد الغندور وعمر الوحش و فرانك الان وهانى الطامي وفوزى الحناوى وعبد الغنى محمد واحمد عيد و احمد عادل ميسى وعمورى و بنجامين بواتينج ومابولولو 

ويحاول سارى فى تلك المباراة ان يعلن عن نفسه مع زعيم الثغر

يذكر ان الاتحاد السكندرى يحتل المركز العاشر برصيد ٣٧ نقطة 

IMG_9663

مقالات مشابهة

  • ريابكوف: هجمات أوكرانيا الوحشية ضد المدنيين لن تبقى دون رد
  • كوريا الشمالية تكشف عن ناقلة مدرعة تحاكي Stryker الأمريكية
  • رئيس الوزراء المجري أوربان يلتقي بوتين لإجراء محادثات في موسكو في زيارة نادرة يقوم بها زعيم أوروبي
  • وزير الإسكان يأمر بضغط معدلات تنفيذ وحدات مبادرة "سكن لكل المصريين"
  • تهديدات مصيلحى تنقذ الاتحاد السكندرى من الاخطاء التحكيمية
  • بوتين: المفاوضات بشأن الاستقرار الاستراتيجي تتطلب "حسن نية" من جانب واشنطن
  • قائمة الاتحاد السكندرى أمام طلائع الجيش بمباراة اليوم
  • بوتين: من حق روسيا بدء تطوير وإنتاج أنظمة الصواريخ النووية متوسطة المدى
  • بوتين: قمة آستانا تروج إلى نظام عالمي متعدد الأقطاب
  • الإعلام ومآلات حسم الحرب في السودان