صحيفة اليوم:
2024-07-06@03:18:44 GMT

مصرع 10 في عواصف ضربت الساحل الشرقي لأستراليا

تاريخ النشر: 28th, December 2023 GMT

مصرع 10 في عواصف ضربت الساحل الشرقي لأستراليا

لقي 10 أشخاص مصرعهم في عواصف ضربت كلا من ولاية فيكتوريا، ونيو ساوث ويلز، وكوينزلاند، في الساحل الشرقي من أستراليا على مدى اليومين الماضيين، ما أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي عن عشرات الآلاف من المنازل.

وأفادت مفوضة شرطة ولاية كوينزلاند كاتارينا كارول في تصريح صحفي، أن 3 رجال لقوا مصرعهم بعد انقلاب يخت إثر العواصف التي ضربت بالقرب من "غرين آيلاند" في خليج موريتون.

أخبار متعلقة زعيم كوريا الشمالية يأمر جيشه بتسريع الاستعدادات للحربوزير المالية الروسي: لدينا الأموال الكافية لتمويل جيشنا في أوكرانيا

وأعلنت الشرطة العثور على عدد من الضحايا من بينهم امرأتين قرب بلدة جيمبي، وطفلة في برزبين، فيما عثرت على رجل وامرأة في منطقة تخييم في فيكتوريا، وشخصين آخرين تسبب سقوط الأشجار في وفاتهما.

المزيد من الأمطار

وحذرت السلطات الأسترالية من أن الارتفاع السريع في منسوب مياه الأنهار والجداول، قد يؤدي إلى فيضانها وغمر أماكن التخييم على ضفافها التي عادة ما تكون مزدحمة خلال عطلة نهاية العام، وتوقع مكتب الأرصاد الجوية الأسترالي هطول المزيد من الأمطار.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس كانبيرا أستراليا عواصف أستراليا كوارث عالمية

إقرأ أيضاً:

أول قمة تجمع قادة الأنظمة العسكرية في "دول الساحل"

يجتمع قادة الأنظمة العسكرية التي انبثقت من انقلابات في مالي وبوركينا فاسو والنيجر، للمرة الأولى السبت في نيامي، في إطار قمة تحالف دول الساحل الذي أنشأوه في سبتمبر الماضي، بحسب ما أفادت مصادر رسمية الخميس.

وقالت سلطات نيامي في بيان مقتضب بثته الإذاعة العامة "تستضيف بلادنا القمة الأولى لقادة بلدان تحالف دول الساحل، بوركينا ومالي والنيجر، السبت 6 يوليو".

ويستقبل الجنرال النيجري عبد الرحمن تياني الجمعة قائد النظام العسكري في بوركينا فاسو إبراهيم تراوري ورئيس المجلس العسكري في مالي أسيمي غويتا.

ويُعقد هذا الاجتماع عشية قمة للمجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا (إيكواس) التي أعلنت بلدان الساحل الثلاثة انسحابها منها في يناير.

وتحالف دول الساحل هو تعاون اقتصادي ودفاعي بين ثلاثة أنظمة اتخذت موقفا معاديا لفرنسا ودول غربية أخرى وتحولت إلى شركاء آخرين مثل روسيا وتركيا وإيران.

 

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية الأسبق: حرب غزة ضربت مصداقية القانون الدولي
  • أول قمة تجمع قادة الأنظمة العسكرية في "دول الساحل"
  • السودان: مصرع 25 شخصا غرقا خلال محاولة الفرار من سنار
  • مصرع 25 شخصا غرقا في السودان خلال محاولة الفرار من المعارك  
  • ما قبل الغرب.. صعود وسقوط أنظمة العالم الشرقي.. قراءة في كتاب
  • مصرع وإصابة 4 أشخاص في حادث سير بصحراوي سوهاج الشرقي
  • اكتشاف “أجسام حمراء صغيرة” غامضة في الفضاء
  • وزير الإنتاج الحربي: سنستكمل ما بدأناه ونسعى لتحقيق المزيد
  • لماذا ينبئ الإعصار بيريل بموسم عواصف مخيف؟.. السر في درجة حرارة المياه
  • مصرع شخص وإصابة 19 آخرين فى حادث انقلاب سيارة ميكروباص بقنا