شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن 3 مرات في العام تفاصيل الحملة القومية لتحصين المواشي ضد الحمى القلاعية، تنطلق الحملة القومية لتحصين المواشي ضد المواشي ضد مرض الحمى القلاعية والوادي المتصدع ، بجميع محافظات مصر ، كما تستهدف الحملة جميع أنواع الماشية .،بحسب ما نشر صدى البلد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات 3 مرات في العام.

. تفاصيل الحملة القومية لتحصين المواشي ضد الحمى القلاعية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

3 مرات في العام.. تفاصيل الحملة القومية لتحصين...

تنطلق الحملة القومية لتحصين المواشي ضد المواشي ضد مرض الحمى القلاعية والوادي المتصدع ، بجميع محافظات مصر ، كما تستهدف الحملة جميع أنواع الماشية سواء البقر أو الجاموس أو الماعز والأغنام .  

الوضع الوبائي 

وأكدت الدكتورة نجلاء رضوان رئيس الإدارة المركزية للطب الوقائي البيطري ، أن الوضع الوبائي فى الماشية بمصر مستقر منذ آخر حملة قامت بها وزارة الزراعة  ، مضيفة أن الحملة تستخدم اللقاحات الثنائية والثلاثية لمواجهة العترات الجديدة التى تم اكتشافها مؤخرا.

نفوق في العجول

وأضافت " رضوان" خلال تصريحات ل"صدي البلد " ، أن مرضي الحمي القلاعية والوادي المتصدع يؤثر على الحيوانات اقتصاديا ويسبب نفوق فى العجول الصغيرة ، كما يؤثر على إنتاجية الألبان واللحوم للماشية لذا تتجه الدولة متمثلة فى وزارة الزراعة بوضع خطط استراتيجية للتحصين ضد مرض الحمى القلاعية 3 مرات فى العام من خلال الحملات القومية.

وأشارت " رئيس الإدارة المركزية للطب الوقائي البيطري" إلي أن الهيئة العامة للخدمات البيطرية توفر جميع المستلزمات الوقائية اللازمة للتحصين ، وكذلك الأدوات والسنون ، معلقة:" نستخدم لكل حيوان سن فى الحقن لعدم انتقال أمراض من حيوان لآخر " .  

وناشدت " رئيس الإدارة المركزية للطب الوقائي البيطري" جميع المربين بضرورة التوجه إلي اللجان المختصة علي مستوي الجمهورية لتحصين مواشيهم ، وتقديم لهم كافة الإرشادات والتوعية اللازمة.

واستكملت :" إن هناك زيادة فى وعي المربين بدليل زيادة أعداد الرؤوس المحصنة عاما بعد عام ، كما أن التحصين متواجد طوال العام وليست خلال حملات التحصين القومية فقط ، ولكن الحملة تغطى أكبر قدر ممكن من الحيوانات "  

وأعلن السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي انطلاق أعمال الحملة القومية الثانية لعام ٢٠٢٣ للتحصين ضد مرض الحمى القلاعية اليوم السبت ١٥ يوليو بجميع المحافظات، وتشمل تحصين الأبقار والجاموس والأغنام والماعز ضد مرضيّ الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع من خلال لجان ثابتة ومتحركة ومن بيت لبيت. 

وناشد الوزير المربيين بضرورة التعاون مع لجان التحصين حفاظاً على ممتلكاتهم من الثروة الحيوانية، وتحقيقاً للأهداف القومية المرجوة من هذه الحملة وضرورة التأمين على مواشيهم لأن هذا هو الطريق الأمثل لتعويضهم في حالة نفوق الحيوان أو سرقته.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

حملة علّمني تجمع أكثر من 65 مليون درهم خلال أسبوعين

حققت حملة "علّمني"، التي تنظمها مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، وهيئة المساهمات المجتمعية ـ معاً تحت شعار "علّمني حرفاً.. أكن سنداً"، مساهمات بلغت أكثر من 65 مليون درهم، وذلك بعد أسبوعين على إطلاقها، بهدف توجيه المساهمات المجتمعية لسداد الرسوم الدراسية المستحقة على الطلبة من الأسر ذات الدخل المحدود في أبوظبي.
جاءت هذه الحصيلة من تبرعات كبار المساهمين والأفراد والشركات ومؤسسات القطاعين الحكومي والخاص، في تفاعل مجتمعي مع الحملة لتحقيق أهدافها في تمكين الطلبة من الحصول على تعليم نوعي.   
دعم 6 آلاف طالب 
تواصل حملة "علّمني" استقبال مساهمات الأفراد والمؤسسات حتى 15 أكتوبر 2024 من خلال المنصة الإلكترونية لهيئة المساهمات المجتمعية – معاً، أو أجهزة الصراف الآلي على رقم الحساب المعتمد AE130354031003988349007 في بنك أبوظبي الأول بالدرهم الإماراتي.
تستهدف الحملة توجيه 100 مليون درهم من المساهمات المجتمعية من الأفراد والشركات، لدعم 6000 من الطلبة وتوفير المستلزمات الدراسية لهم، ومساعدتهم على مواصلة مسيرتهم التعليمية، إضافة إلى تغطية مصاريف إدارة وتشغيل مدارس في دولة الإمارات.
تأثير إيجابي مستدام 
وأكد محمد حاجي الخوري المدير العام لمؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية أن "حملة عملّني تعكس حرص واهتمام المؤسسة بالتعليم ونشره بين فئات المجتمع كافة، ومساعدة غير القادرين على استكمال مسيرة تعليمهم، كجزء من رؤيتنا لبناء مستقبل مشرق لأجيال الحاضر والمستقبل".
وقال الخوري: "إن التفاعل الذي شهدته الحملة منذ انطلاقها يعكس روح العطاء التي يتمتع بها مجتمعنا ورغبة أفراده ومؤسساته في دعم الطلبة الذين يحتاجون إلى المساعدة، وهو ما يرسخ مكانة دولة الإمارات الرائدة في مجال العمل الخيري والإنساني"، معرباً عن تطلعه لمواصلة الجهود لتحقيق المزيد من الأهداف التي تساهم في تحقيق تأثير إيجابي مستدام على حياة الطلبة وتعليمهم. 
ترسيخ العطاء 
من جانبه، أكد عبدالله حميد العامري، مدير عام هيئة المساهمات المجتمعية – معاً أن حملة علّمني تجسد رؤية الهيئة في إنشاء مجتمعات متعاونة تحقق الأثر الاجتماعي، وتمكين الأفراد والمؤسسات من المساهمة بشكل فعال وهادف، وترسيخ ثقافة العطاء، وهو ما ترجمه تفاعل أفراد المجتمع مع الحملة في مساندة جهودها لتعزيز الفرص التعليمية للطلبة من أبناء الأسر ذات الدخل المحدود. 
وتوجه العامري بالشكر لكل من ساهم وشارك في حملة علّمني على جهودهم في تعزيز قدرة الحملة على توفير الموارد الضرورية للطلبة المستهدفين، وتحقيق طموحاتهم التعليمية وتطوير قدراتهم ومهاراتهم ليصبحوا مساهمين فاعلين في ازدهار مجتمعهم، وفتح آفاق جديدة لمستقبلهم المهني، مؤكداً أن "الحملة مستمرة في تلقي التبرعات والمساهمات من أفراد المجتمع ومؤسساته الراغبين في دعم أهدافها النبيلة لتعزيز التعليم للجميع". 
أهداف الحملة
تهدف حملة علّمني إلى دعم الطلبة من الأسر ذات الدخل المحدود، ومنحهم الفرصة الكاملة لمواصلة تحصيلهم الدراسي، وبناء مستقبل أفضل لأنفسهم ومجتمعهم، إضافة إلى تعزيز مكانة أبوظبي والدولة في مجال العطاء والعمل الإنساني، وإبراز الوجه الحضاري للمجتمع الإماراتي الداعم لكل مبادرة تعود بالفائدة على أفراد المجتمع، وترسيخ قيم التعاون والمشاركة المجتمعية بما يعزز التماسك المجتمعي في الإمارات.
يذكر أنه يمكن تقديم طلبات الاستفادة من المبادرة من خلال رابط معاً - علّمني (maan.gov.ae) عبر منصة هيئة المساهمات المجتمعية – معاً، إلى جانب التعاون مع الجهات الاتحادية والمحلية لاختيار المستفيدين.

أخبار ذات صلة فيصل الحمودي لـ«الاتحاد»: 91 مليون درهم «مساهمات مجتمعية» خلال 2023 أطعمة مثالية للطلاب تعزِّز وظائف الدماغ المصدر: الاتحاد - أبوظبي

مقالات مشابهة

  • الأمين العام لنقابة المعلمين: نحن حرصاء على تعليم جميع التلاميذ النازحين وغير النازحين
  • تقرير يكشف عدد القتلى في لبنان جراء الحملة الإسرائيلية المكثفة خلال 15 يوما
  • حملة «علّمني» تجمع 65 مليون درهم خلال أسبوعين
  • حملة علّمني تجمع أكثر من 65 مليون درهم خلال أسبوعين
  • حملة مفاجئة لضبط المخالفات بحي شرق الإسكندرية
  • أسعار المواشي المحليه في عدن اليوم 3 اكتوبر 2024
  • نائب محافظ القليوبية تقود حملة لإزالة الإشغالات أعلى الطريق الدائري
  • إيران تمدد إلغاء الرحلات الجوية في جميع أنحاء البلاد - تفاصيل
  • المجلس القومى للدفاع المدنى يدشن حملة التعقيم والتطهير لإصحاح البيئة بمدينة بورتسودان
  • مستشار مفتي الجمهورية عن ظاهرة التيكتوكر: حسابات علي جميع المنصات لتوعية الشباب