قال عبد المنعم سعيد، المفكر السياسي، وعضو مجلس الشورى، إن عام 2023 لم يكن يحتوي على أخبار طيبة، بسبب الحرب الروسية الأوكرانية والحرب على قطاع غزة.


 وتابع "سعيد"، خلال  حواره مع الإعلامي نشأت الديهي ، ببرنامج "المشهد"، المذاع على فضائية "ten"، أن الصين أصبحت قوة منافسة في 2023، وإن كانت غير متحمسة للعب دور القوة العظمى، وهذا وضح في ازمة قطاع غزة بصورة كبيرة، كما أن هذا العام شهد بداية صعود الهند كقوة اقتصادية كُبرى.

 


وأضاف أن الذكاء الصناعي في عام 2023 بدأت تطبيقاته تزيد، ومن المتوقع أن يتطور بصورة كبيرة  خلال عام 2024 بصورة كبيرة جدًا، ومن المتوقع أن تعتمد عليه الكثير من الشركات في تنفيذ بعض الوظائف. 


وأشار إلى أن الانتخابات الأمريكية ستبدأ في نوفمبر المقبل، لكن إشكاليات هذه الانتخابات تعتبر فارقة بالنسبة للدولة الأمريكية تاريخيًا، فتجربة الانتخابات الأمريكية طوال السنوات السابقة، لم تشهد دخول رئيس أمريكي سابق السجن بسبب ممارسته خلال فترة رئاسته الأولى، وهذا قد يحدث شرخ كبير في الولايات المتحدة. 

كتلة للدول الاصلاحية


ولفت إلى أن استمرار المسيرة الإصلاحية في مصر أمر جيد، خاصة وأن المحيط الإقليمي يزداد تزمتًا، وقد نشهد خلال عام 2024 تكون كتلة للدول الإصلاحية، ونواة هذا التكتل مصر والاردن والسعودية والإمارات.


https://fb.watch/pcj7Tt5gnw/?mibextid=RtaFA8

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأردن والسعودية الإعلامي نشأت الديهي الانتخابات الأمريكية الانتخابات الحرب الروسية الأوكرانية الذكاء الصناعى السعودية

إقرأ أيضاً:

عاجل.. فوز مسعود بزشكيان في انتخابات الرئاسة الإيرانية

فاز المرشح الإصلاحي مسعود بزشكيان، اليوم السبت، في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الإيرانية في دورتها الرابعة عشرة أمام المرشح المحافظ سعيد جليلي، حسبما أفادت وسائل الإعلام الرسمية.

تمديد التصويت مجددا في الجولة الثانية من انتخابات رئاسة إيران خرازي: إيران لا تسعى لامتلاك نووي والحرب على حزب الله قد يتوسع


وأحصى مسؤولو الانتخابات حتى الآن أكثر من 30 مليون صوت، حصل بزشكيان منها على نحو 17 مليون صوت، وجليلي على أكثر من 13 مليون صوت، وفق نتائج نشرتها وزارة الداخلية.
ووفقا للمتحدث باسم لجنة الانتخابات في إيران، محسن إسلامي، فقد حصل مسعود بزشكيان على 16 مليونا و384 ألفا و403 أصوات فيما حصل سعيد جليلي على 13 مليونا و538 ألفا و179 صوتا، بعد فرز 30 مليونا و530 ألفا و157 صوتا من مراكز الاقتراع في البلاد وخارجها.
وبلغت نسبة المشاركة في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية 49.8 بالمائة، وفقا لوكالة الأنباء الإيرانية "إرنا".
وجرت الجولة الثانية لانتخابات الرئاسة الإيرانية أمس الجمعة لانتخاب الرئيس الإيراني التاسع في إيران من بين المرشحين سعيد جليلي ومسعود بزشكيان.
وكانت الجولة الاولى لانتخابات الرئاسة قد جرت يوم الثامن والعشرين من يونيو بين المرشحين الأربعة ؛ سعيد جليلي ومسعود بزشكيان ومحمد باقر قاليباف ومصطفى بورمحمدي، ولم يستطع أي منهم الفوز بالغالبية المطلقة، مما استوجب خوض جولة ثانية بين المرشحين الحائزين على أعلى عدد من الأصوات وهما بزشكيان وجليلي.
 

مقالات مشابهة

  • القوات الأمريكية تكمل انسحابها من القاعدة الجوية 101 في النيجر
  • الناموس يطارد المصطافين في جمصة ومجلس المدينة يتجاهل رش المستنقعات
  • "فرحة تحولت لمأتم".. استمرار عمليات عن مفقود في عربية زفاف سقطت بالنيل
  • التبادل التجاري بين روسيا وأمريكا يسجل أعلى مستوى منذ مايو 2023
  • الرئيس التونسي يحذر من محاولات ضرب الاستقرار قبل الانتخابات
  • مسعود بزشكيان يفوز فى الانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • فوز الإصلاحي مسعود بزشكيان في الانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • بزشكيان رئيساً لإيران
  • عاجل.. فوز مسعود بزشكيان في انتخابات الرئاسة الإيرانية
  • فوز الإصلاحي بزشكيان في انتخابات الرئاسة الإيرانية