صدى البلد:
2024-07-01@17:26:37 GMT

الدكتور نازل.. متتالية قصصية جديدة بدار الشروق

تاريخ النشر: 28th, December 2023 GMT

صدر حديثا عن دار الشروق للنشر والتوزيع، المتتالية القصصية "الدكتور نازل" للروائي الكويتي طالب الرفاعي، ومتاحة في جميع فروع مكتبات الشروق والمكتبات الكبرى بالقاهرة والمحافظات

«في هذا النص رصدٌ لما تراه العُيون وتتحدث به الألسنة، ويبقى الكاتب وحده قادرًا على النفاذ وكشفِ عظامِ الفساد الخفيَّة التي رسّختها «إدارة الكذب العالمي»؛ فأصبح الكذبُ ملحَ كلِّ حديث! نصٌّ يكشف لك الفساد فتتألم.

فمتى تغضب؟ تجربة مزجٍ جميلةٍ بين فنَّي القصة القصيرة والرواية، وفيه ما اعتاده طالب الرفاعي من حضورٍ في نصوصه؛ فالكاتب يأبى أن يموت في ذهن المتلقي، ويبقى حاضرًا إيجابيَّ التأثير».

تؤلّف مجموعة «الدكتور نازل» لطالب الرفاعي فتحًا جديدًا في كتابة القصة القصيرة العربية، وإضافة مُوفَّقة إلى إنتاج كاتبها الأدبي؛ فقد حقّقت نصوصُها خطوةً بنائية مهمة في تقنية «الميتا- سرد» على مستوى الموضوعات والشخصيات، وعكسَت قصصُ المجموعة خصوبة السَّرد، وإمكانية أن يضيف السَّارد الحقيقي؛ المؤلِّف الفعليّ، رؤيته بقصد التحفيز والتنوير والإقفال الضروري لنهاية كلِّ حالة على انفراد.

عن المؤلف:

طالب الرفاعي؛ كاتبٌ وروائيٌّ كويتي، صدر له كثيرٌ من الروايات والمجموعات القصصية. حاز على جوائز عربية وعالمية مرموقة، وتُرجمت أعمالُه إلى: الإنجليزية والفرنسية، والإسبانية والإيطالية، والصينية والتركية. يعمل أستاذًا لمادة الكتابة الإبداعية في الجامعة الأمريكية في الكويت.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: طالب الرفاعي دار الشروق القصة القصيرة العربية

إقرأ أيضاً:

الخطيب للقاهرة وجميعة للشرقية.. تفاصيل حركة تنقلات جديدة بوزارة الصحة

كتب- أحمد جمعة:

أصدر الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، حركة تنقلات جديدة بين مديري مديريات الشؤون الصحية في عدد من المحافظات.

وشملت الحركة تكليف الدكتور خالد الخطيب رئيس إدارة الرعاية الحرجة والعاجلة بالوزارة، مديرًا لمديرية الشؤون الصحية بالقاهرة خلفًا للدكتور محمد شوقي بعد بلوغه سن المعاش، مع تكليف الدكتور هاني جميعة وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، مديرًا لمديرية الشؤون الصحية بالشرقية، خلفًا للدكتور هشام مسعود بعد بلوغه سن المعاش أيضًا.

كما جرى تكليف الدكتور السيد أحمد عبد الجواد وكيل وزارة الصحة بدمياط، كوكيل للوزارة في البحيرة، مع تكليف الدكتور مبروك سالم وكيل وزارة الصحة بمطروح، كوكيل للوزارة بالوادي الجديد.

وقرر وزير الصحة تكليف الدكتور إسلام عساف وكيل مديرية الصحة بمطروح، كمدير لمديرية الشئون الصحية بمطروح، مع تكليف الدكتور محمد الدمرداش مدير مستشفى الفيوم السابق، كوكيل لمديرية الصحة ببني سويف.

وقال مصدر بوزارة الصحة، إنه من المقرر تكليف مدير جديد لإدارة الرعاية الحرجة والعاجلة بوزارة الصحة خلال الساعات المقبلة، خلفًا للدكتور خالد الخطيب.

مقالات مشابهة

  • ماذا يطلب المواطن من الحكومة الجديدة؟.. أهالي كفر الشيخ يجيبون
  • إعلام فلسطيني: انفجارات متتالية في مخيم نور شمس شرق طولكرم
  • الخطيب للقاهرة وجميعة للشرقية.. تفاصيل حركة تنقلات جديدة بوزارة الصحة
  • قرارات جديدة لمجلس جامعة القاهرة برئاسة الخشت
  • 30 يونيو.. إرادة شعب ومسيرة وطن.. نجاحات أمنية متتالية تقهر أوهام الجماعات الإرهابية
  • قنا| مدرسة مياه الشرب تُعلن قبول دفعة جديدة من 50 طالبًا
  • قرارات جديدة.. توفير ملفات القيد للمحامين بنقابة الأقصر الفرعية
  • «الفنون التشكيلية» ينظم سلسلة لقاءات مفتوحة بدار الأوبرا المصرية
  • حركة نازل آخذ حقي تجدد التزامها بالنضال لبناء دولة عراقية ديمقراطية
  • ويبقى الصحفيون ونقابتهم الق للحرية