البوابة:
2024-09-18@09:24:35 GMT

ذيول جراد البحر المشوية لعشاء رأس السنة

تاريخ النشر: 28th, December 2023 GMT

ذيول جراد البحر المشوية لعشاء رأس السنة

البوابة - ذيول جراد البحر المشوية مع صلصة النبيذ الأبيض بالزبدة والثوم هي وصفة رائعة وأنيقة والأفضل من ذلك كله أنها سهلة التحضير. جاهز في أقل من 20 دقيقة، دع الفرن يقوم بكل الطهي نيابةً عنك! مليئة بالنكهة، ليست هناك حاجة للذهاب إلى مطعم لتذوق ذيول جراد البحر المتفحمة قليلاً!

ذيول جراد البحر المشوية لعشاء رأس السنة
 

المكونات:
4 6 أونصة (170 جم) من ذيول جراد البحر
½ بصلة، مقطعة إلى 4 شرائح
½ كوب زبدة غير مملحة
1/3 كوب نبيذ أبيض
2 ملعقة كبيرة عسل
6 فصوص ثوم كبيرة الحجم، مهروسة
1-2 ملاعق كبيرة من عصير الليمون الطازج (حسب ذوقك)
1 ملعقة صغيرة ملح، أو حسب الرغبة
فلفل مطحون، حسب الرغبة
شرائح ليمون للتقديم
2 ملعقة كبيرة بقدونس، طازج مفروم

التعليمات:

يوضع الرف في منتصف الفرن (4-6 بوصات من عنصر الحرارة).

تسخن الشواية مسبقاً وتغلف صينية الفرن بورق الألمنيوم.قم بإذابة ذيول الكركند، إذا كانت مجمدة، في وعاء من الماء البارد لمدة 30 دقيقة أو أكثر، حتى يذوب تماما. تشطف وتترك حتى تجف باستخدام المناشف الورقية.في قدر صغير، تذوب الزبدة على نار متوسطة. يُضاف الثوم ويُقلى حتى تفوح رائحته (حوالي دقيقة واحدة)، ثم يُضاف النبيذ الأبيض. اتركيه على نار خفيفة واتركيه يغلي قليلاً (حوالي 2-3 دقائق)، ثم أضيفي العسل وعصير الليمون والملح والفلفل. اخفقي حتى يذوب العسل في الزبدة ويمتزج الخليط جيدًا. توضع جانبا.باستخدام مقص مطبخ حاد، قم بقص الغلاف العلوي من منتصف الظهر حتى نهاية الذيل، مع ترك مروحة الذيل سليمة. تخلص من الوريد أو شظايا القشرة، إن وجدت. مرر إصبعك بين اللحم والقشرة لفكها. اترك اللحم مفتوحًا قليلاً. اسحب لحم الكركند وارفعه من أسفل الصدفة، مع الحرص على عدم سحب الذيل للخارج تمامًا. ضعي شريحة بصل أسفل اللحم (بين اللحم والقشرة).توضع ذيول جراد البحر بحيث يكون جانب اللحم لأعلى، على صينية الخبز. تترك جانباً. يرش كل جراد البحر مع قليل من الملح والقليل من الفلفل (إذا رغبت في ذلك).باستخدام نصف كمية الصلصة، اسكبي أو ادهني كل جراد البحر (مع التركيز على اللحم) واحتفظي بالصلصة المتبقية للتقديم.يُشوى لمدة تتراوح من 12 إلى 14 دقيقة أو حتى يصبح لحم جراد البحر داكنا ومشوياً من الحواف قليلاً.يُزيّن الطبق بالبقدونس ويُقدم على الفور مع الصلصة المتبقية وشرائح الليمون.
المصدر: Cafedelites.com

اقرأ أيضاً:

سلطة فاهيتا الروبيان مع صلصة الهالبينو والليمون الكريمية

أفكار وصفات عشاء رأس السنة

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: رأس السنة عشاء التاريخ التشابه الوصف

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم عن فلسفته لتخفيف المناهج: أحسن نظام في العالم يُدَرِّس 6 مواد في سنتَين

كتب- مصراوي:

ناقشَ محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، تفاصيل اليوم الدراسي وكيفية توفير الوقت المناسب لشرح المناهج؛ حتى يتم استيفاء كل مادة حقها في الوقت المطلوب لها.

جاء ذلك خلال لقاء وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، رؤساء تحرير الصحف والمواقع الإلكترونية، اليوم الثلاثاء.

وقال الوزير: عندنا الأسبوع فيه 5 أيام دراسية، واليوم فيه من 7 إلى 8 حصص؛ يعني بنتكلم عن 35 حصة في الأسبوع، وعندنا 14 مادة؛ المفروض نقسمها على الـ35 حصة، طبعًا الرقم ده صعب جدًّا، لما بنيجي نقسِّم نلاقي المواد الأساسية؛ زي الفيزياء والرياضيات، عدد الحصص فيها قليل جدًّا.. الفيزياء بيدي حصتين في الأسبوع، يعني 23 أسبوعًا في السنة، بنضرب الحصتَين في 35 حصة في 23 أسبوعًا، مبنعملش 40 ساعة في السنة، والمنهج مُصمَّم على إننا محتاجين من 100 إلى 120 ساعة في السنة، فالطالب بيدخل في أول يوم في الدراسة، المدرس بيقول للطالب عندنا منهج الفيزياء، مش هنعرف نخلص المنهج جوه المدرسة، إيه السبيل بتاعه؟ إنه هو يتحرك في الدروس، مالهاش حل، ومش غلطة المُدرس.

وأضاف عبد اللطيف: نحتاج من ولادنا، وأهم حاجة نعملها، إنه يبقى عندهم مهارات؛ المهارات تعلم من طرق التدريس، عايز أعلم قيادة، وأي مهارة موجودة بتتم من طرق التدريس، أدخله معملاً.. على فكرة فيه معامل كويسة جدًّا في المدارس الثانوي، والأنابيب ما دخلش فيها مياه، هل غلطة المدرس إن الولاد مش بتدخل المعامل؟ مش غلطة المدرس، هو عنده حصتان، هيخلص محتوى ولًّا يدور على مهارات؟!

ونوه الوزير بأن تعليم المهارات أصبحت فيه أزمة ومشكلة بسبب الوقت.

وتابع عبد اللطيف: لما جينا نبُص في إعادة هيكلة الثانوية، عملنا إيه؟ عندنا المركز القومي للبحوث، فيه 120 دكتورًا وباحثًا من كلية تربية، قُلنا لهم عايزين دراسة على أهم 20 دولة في العالم في التعليم، فوجدنا أن أقصى دولة بتدرس من 6 إلى 8 مواد في السنة.

واستطرد الوزير: "بصينا على أنظمة التعليم الناجحة في مصر زي الآي جي، والبريطاني في مصر، الولاد بيدرسوا 8 مواد في 3 سنين، والنظام الأفضل منه، وهو أحسن نظام في العالم دلوقتي، بيدرسوا 6 مواد في سنتين، واحنا ولادنا كانوا بيدرسوا 32 مادة في 3 سنين! ده رقم خيالي! الوضع ده متساب ليه؟! هاقول أنا متساب ليه، طب اتبنى إمتى؟ وطلع وفضل يكبر من إمتى؟".

وقال وزير التربية والتعليم: لما جينا نشتغل على إعادة الهيكلة، لقينا مثلًا مادة الجيولوجيا لا تدرس كمادة إجبارية في أية دولة في العالم، مصر فقط.. طب إيه تاريخ مادة الجيولوجيا؟ كانت قبل سنة 1992 فصلًا من الأحياء، وتم فصلها في سنة 1992؛ عشان يبقى لها كتاب خارجي منفصل ودرس منفصل، و"الفلسفة" لما جينا لها، قُلنا لأ، عايزين الفلسفة تُدَرَّس كمادة أساسية موجودة لطلبة العلمي والأدبي؛ لأنها أم العلوم، لما جينا ندرس حطيناها في أولى ثانوي، حصل مشكلة في الفلسفة؛ عشان الناس عايزاها في ثالثة ثانوي فقط، لأن درس 3 ثانوي أغلى.

وأضاف عبد اللطيف: "جينا لعلم النفس، قُلنا هندرسه في سنة واحدة بس، مش 3 سنين، وضمينا علم النفس على بعضه، ويُدَرَّس في ثانية ثانوي، جينا في الإحصاء في الأدبي، نسبة كبيرة من طلاب الأدبي بيروحوا تجارة وبزنس، طب هيشتغل إزاي من غير إحصاء وداتا؟! حطينا إحصاء في مرحلة ثالثة ثانوي، فوصلنا إن عندنا 6 مواد أساسية في أولى ثانوي و7 مواد في ثانية ثانوي و5 مواد في ثالثة ثانوي، وعملنا الهيكلة بشكل إن احنا نقدر نخلص المواد الأساسية في المدرسة".

مقالات مشابهة

  • تفاصيل تفجيرات البيجر في لبنان .. أرقام غير كبيرة وغير دقيقة للضحايا ومصادر تكشف الأسرار
  • طريقة عمل اجنحة الدجاج المشوية بالسويت شيلي صوص
  • وزير التربية التعليم: أعمال السنة مقررة على جميع الصفوف الدراسية
  • رئيس الجمهورية : قبل نهاية السنة الأولى من العهدة..سنغلق نهائيا ملف مناطق الظل
  • وزير التعليم عن فلسفته لتخفيف المناهج: أحسن نظام في العالم يُدَرِّس 6 مواد في سنتَين
  • هل يجوز التسبيح باليد اليسرى؟.. دليل من السنة النبوية
  • دلائل مولد الرسول يوم الإثنين من عام الفيل من السنة
  • النفط يرتفع قليلا مدعوما بتوقعات خفض الفائدة الأمريكية
  • أسعار خام البصرة ترتفع قليلاً
  • كيف كان يحتفل الرسول بعيد ميلاده؟.. أدلة من السنة