تقدم الإعلامية شيرين سليمان حلقة خاصة من مهرجان الجونة السينمائي الدولي في دورته السادسة التي انطلقت تحت شعار "نافذة على فلسطين".

وتستعرض خلال الحلقة عدد من اللقاءات مع القائمين على تلك الدورة الاستثنائية من المهرجان وفي مقدمتهم رئيس المهرجان انتشال التميمي الذي يكشف الدافع خلف الاصرار على اقامة تلك الدورة رغم الأحداث التى يعيشها الشعب الفلسطيني ودور المهرجان في تسليط الضوء على القضايا الفلسطينية من خلال القسم الخاص من المهرجان الذي يشارك فيه صناع السينما من فلسطين بقصص انسانية تعبر عن حجم المعاناة التي يعيشها الشعب الفلسطيني.

 وتستضيف أيضا الناقد الفني ورئيس الاتحاد الدولي للنقاد أحمد شوقي الذي يكشف عن كواليس تلك الدورة الاستثنائية وكيف خرجت الي النور بعد تأجيلها، ويتحدث ايضا الناقد الفني اندرو محسن عن برنامج المهرجان والافلام المشاركة.

كما تستضيف على هامش المهرجان النجم العالمي أمير المصري الذي يكشف عن تفاصيل واسرار خاصة بمشاركته في المسلسل الشهير the crown الذي جسد خلاله شخصية رجل الاعمال المصري مخمد الفايد، كما يكشف ايضا خلال اللقاء عن تفاصيل اعماله العالمية القادمة. وتستعرض ايضا خلال الحلقة عدد من اللقاءات مع صناع الفيلم المصري ال شنب وفيلم the goat والفيلم القصير ٦٠ جنية الذي عرض في افتتاح المهرجان وهو من اخراج عمرو سلامة.

 

يذاع أسبوعيا على شاشة صدى البلد

برنامج سبوت لايت تقدمه الإعلامية شيرين سليمان ويذاع اسبوعيا على شاشة صدى البلد يوم الجمعة الساعة الحادية عشر مساء.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الإعلامية شيرين سليمان مهرجان الجونة السينمائي فلسطين صناع السينما الشعب الفلسطيني

إقرأ أيضاً:

“مجلس دو للشباب” يُعلن تشكيل الدورة السادسة لتعزيز التنوع والاندماج

 

أعلنت “دو”، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، اليوم عن تشكيل الدورة السادسة من “مجلس دو للشباب”، ويعكس التشكيل الجديد اهتمام “دو” ببالشباب وادراكها لأهمية التنوع والاندماج للتوسع والتقدم وإيجاد مجتمعِ متماسك. تأتي مبادرة تشكيل مجالس الشباب التي تبنتها وزارة الشباب، في إطار رؤية دولة الإمارات العربية المتحدة لمجتمع متماسك وشامل تعزز في شبابه روح القيادة والمشاركة المجتمعية.
وتأسس “مجلس دو للشباب” في عام 2017، كمنصة لتمكين الكوادر الإماراتية الشابة، ويهدف إلى تطوير مهارات الجيل القادم من قيادات الأعمال من خلال استراتيجية شاملة تعتمد على التعليم والتدريب، والتواصل الفعال. وقد أدى المجلس دوراً فعالاً في تعزيز مشاركة الشباب وترسيخ روح المبادرة من خلال مجموعة متنوعة من المبادرات المؤثرة، بما في ذلك الخلوة التي جمعت أكثر من 100 شاب لمناقشة التحديات التعاونية وحضور ورش العمل التفاعلية، بالإضافة إلى “بودكاست” يعزز التواصل بين الشباب ويلهمهم، ومنصة مُصممة لعرض قدرات وخدمات الشباب، وتعزيز فرص تطوير المشاريع الريادية وصقل المهارات العملية لهم.
وينسجم نهج “مجلس دو للشباب” مع أجندة الشباب الوطنية لدولة الإمارات العربية المتحدة 2031، حيث يُجسد المجلس القيم الأساسية للدولة المتمثلة في الشمول والتسامح والالتزام بالتميز. ويعزز ضم شباب غير مواطنين إلى مجموعة متنوعة من أنشطة المجلس إثراء المناقشات، كما يرسخ جهود التبادل الثقافي، ويضمن مراعاة مجموعة واسعة من وجهات النظر عند معالجة القضايا المتعلقة بالشباب. ومن خلال أحدث تشكيل له، سيعمل المجلس على توسيع الدعوة إلى تعزيز النمو الاقتصادي، ودعم فرص المشاركة المجتمعية، وزيادة التأثير العالمي، ورفع الكفاءة التكنولوجية للشباب.


مقالات مشابهة

  • بـ 4 مسرحيات.. إدارة مهرجان العلمين تعلن تعاونها مع موسم الرياض
  • خالد فرج يكتب: مهرجان العلمين.. أهمية الفن للإنسانية
  • أشرف غريب: مهرجان العلمين يحمل صفة الاستمرارية ويساهم في إنعاش السياحة
  • الشركة المتحدة تُخصص 60% من أرباح مهرجان العلمين في دورته الثانية لأهالي غزة
  • في هذا الموعد.. إقامة فعاليات الدورة الثانية من مهرجان العلمين
  • مهرجان العلمين: تخصيص 60% من أرباح الدورة الثانية لدعم فلسطين
  • «المتحدة للخدمات الإعلامية»: تخصيص 60% من أرباح مهرجان العلمين2 لأهالي غزة
  • بعد نجاح دورته الأولى.. مهرجان العلمين يخصص 60 % من أرباحه لصالح فلسطين
  • “مجلس دو للشباب” يُعلن تشكيل الدورة السادسة لتعزيز التنوع والاندماج
  • مهرجان قرطاج 2024| ليلة خاصة لـ محبي أوبرا كارمن.. الموعد والمكان