وصل إلى القلعة الحمراء عام 2021، لازمه التعثر لفترة ليست بقليلة، قبل أن يبدأ مواسم الانفجار الكروي على كل الأصعدة مع الأهلي، ليأبى أن ينهي موسمه بقميص المارد الأحمر دون أن يضيف إنجازا جديدا لسجله مع عملاق أفريقيا.

صحيفة تتغنى بـ«بيرسي تاو» وتكشف إنجازاته خلال مسيرته

«ينتظره إنجاز جديد مع الأهلي».. هكذا احتفت الصحيفة الأفريقية «سبورتس بريف» بالإنجازات التي يحققها الجنوب أفريقي على مدار الفترة المنقضية، بقميص المارد الأحمر، إلى جانب دعمه من أجل مواصلة السير بخطى ثابتة مع الفريق، وإضافة إنجازات جديدة إلى سجله والمساهمة في إضافة بطولة جديدة لدولاب القلعة الحمراء.

الصحيفة الغانية أبرزت مشوار بيرسي تاو الاستثنائي، لتؤكد أنه لاعب استثنائي يمكن الاعتماد عليه والتعويل على خدماته للذهاب بعيدًا، باعتباره يملك قدرات استثنائية، قادته للفوز ببطولة بلقبين في الدوري الجنوب أفريقي مع ماميلودي صن داونز، وآخر مع العملاق البلجيكي كلوب بروج.

وضمن تقريرها المفصل عن الأداء الاستثنائي لبيرسي تاو مع الأهلي، خاصة في الفترة الأخيرة مع النادي الأحمر، أشارت إلى أن الجنوب أفريقي استطاع أن يسطر اسمه في سجل إنجازات كأس العالم للأندية، بعدما أصبح الهداف التاريخي لجنوب أفريقيا في المونديال.

تاو حطم الرقم القياسي للنجم الجنوب أفريقي كوينتون فورتشن، بعدما أصبح هداف جنوب إفريقيا على الإطلاق في كأس العالم للأندية، إذ سجل هدفه الأول في المسابقة العالمية عام 2016، لصالح ماميلودي صن داونز، ثم سجل هدفًا آخر لعملاق أفريقيا الأهلي عام 2022، وعاد ليهز شباك الخصوم في النسخة الأخيرة من البطولة من خلال التسجيل في شباك أوراوا الياباني، بهدف وحيد، ليملك بذلك 3 أهداف في سجله المونديالي.

بيرسي تاو على بعد خطوة من إضافة بطولة جديدة إلى سجله، وذلك حال نجح في الانتصار على فيوتشر، في نهائي كأس السوبر المصري، ليصل بذلك عدد بطولاته مع المارد الأحمر 7، بعد التتويج بالدوري مرة، وكأس السوبر المصري مرتين، وكأس السوبر الأفريقي مرة، ودوري أبطال أفريقيا مرة وكأس مصر مرة وحيدة، إلى جانب الحصول على الميدالية البرونزية مع الأهلي مرتين بكأس العالم للأندية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بيرسي تاو الأهلي اخبار الأهلي اخبار الأهلي اليوم بيرسي تاو الجنوب أفریقی مع الأهلی بیرسی تاو

إقرأ أيضاً:

حرب الجنوب تدفع «حزب الله» إلى تحالفات جديدة

كتب يوسف دياب في"الشرق الاوسط":خلطت الحرب الدائرة بين «حزب الله» وإسرائيل في جنوب لبنان الأوراق السياسية، وبدّلت صورة التحالفات ما بين «حزب الله» وأطرافٍ سياسية، إذ لجأ الحزب إلى استمالة بعض القوى الفاعلة على الساحة السنيّة، انطلاقاً من مبدأ أن «جبهة الجنوب فُتحت تحت عنوان نصرة غزّة ومساندتها».
ويقول «حزب الله»، بحسب المطلعين على أجوائه، بأن علاقاته السياسية في مرحلة ما بعد الحرب ستكون مختلفة عمّا قبلها. وكشف مصدر سياسي مقرّب من الحزب لـ«الشرق الأوسط» أن العمليات العسكرية «أفرزت واقعاً جديداً ستتوضح صورته كلما اشتدت المواجهة مع العدو الإسرائيلي، واتضحت الخيارات لدى المكونات السياسية».
وأشار المصدر إلى أن «الحرب على غزّة، التي واكبها الحزب بجبهة المساندة من جنوب لبنان في اليوم التالي لـ(طوفان الأقصى)، خلطت الأوراق على الساحة اللبنانية، خصوصاً لدى الطائفة السنّية، التي تعتبر فلسطين قضيتها الأولى منذ العام 1948 وأنها أهل القضية، وهذا ما ترجمته (الجماعة الإسلامية) التي تحولت عبر (قوات الفجر) إلى تنظيم عسكري مقاوم قدّم ويقدّم قافلة من شهدائه على طريق القدس».
ولا يبني «حزب الله» تحالفاته الجديدة على المواقف فحسب، بل يقاربها، وفق المصدر، «من منظور الحاجة إلى اندماج هذه القوى ضمن مشروع حماية لبنان من الخطر الإسرائيلي».
أما عن مستقبل العلاقة بين «حزب الله» و«التيار الوطني الحرّ»، الذي رفض تحويل لبنان إلى «جبهة مساندة»، فيلفت المصدر إلى أن التيار «لا يختلف مع (حزب الله) في البعد الاستراتيجي، لكنّ المواقف التي صدرت عن الرئيس السابق للجمهورية ميشال عون وعن النائب جبران باسيل كانت صادمة وغير متوقعة في هذا التوقيت، والأسابيع المقبلة ستحسم مصير العلاقة بين الفريقين».
وإذا كانت صورة تحالفات الحزب السياسية لن تتضح قبل انتهاء الحرب ومعرفة نتائجها، فإن بعض القوى حددت خياراتها السياسية وانسجمت مع الحزب، سواء فيما خص العمل العسكري أو على صعيد الملفات الداخلية ومجاراته في الانتخابات الرئاسية.
 

مقالات مشابهة

  • صحيفة دولية: التصعيد الأمريكي وعسكرة البحر الأحمر فاقم معاناة الصيادين اليمنيين
  • صحيفة أمريكية: عمليات القصف المتكررة لم توقف هجمات اليمن
  • صحيفة “ذا هيل”: خبراء يحذرون من مأزق محتمل للبحرية الأمريكية في مواجهة الحوثيين
  • بعد بيرسي تاو وعبدالمنعم.. الخلود السعودي يستهدف لاعب جديد من الأهلي
  • حرب الجنوب تدفع «حزب الله» إلى تحالفات جديدة
  • الأهلي يقترب من ضم أوسيمين
  • الأهلي يقترب من ضم أوغوتشوكو لصفوف الفريق
  • ليفربول يقترب من إعلان نجاح صفقة نجم نيوكاسل
  • أزمة جديدة بين الأهلي والشناوي بسبب العرض السعودي.. مصدر يكشف التفاصيل
  • هدف الأهلي يقترب من العروبة السعودي