صدى البلد:
2024-07-03@13:34:53 GMT

تسلا تشكف عن موديل Y المحدث في هذا الموعد

تاريخ النشر: 28th, December 2023 GMT

بعد الكشف عن الطراز 3 المحدث تحت الاسم الرمزي "Project Highland"، تستعد شركة تسلا الآن لتحديث جوهري للطراز Y في عام 2024. ومن المتوقع إطلاق الإصدار الجديد في منتصف العام تقريبًا. 

حصاد 2023.. أفضل سيارات كروس أوفر في السوق المصرية دونالد ترامب ينتقد جنون السيارات الكهربائية في رسالة عيد الميلاد تسلا تشكف عن موديل Y المحدث في هذا الموعد

ستظهر عملية التحديث لأول مرة في الصين، حيث تكافح شركة صناعة السيارات للبقاء في صدارة المنافسة المحلية، الأمر الذي يهدد مكانتها كأكبر مصنع للسيارات الكهربائية.

 

في حين قدمت تسلا تحديثًا للطراز Y في الصين في وقت سابق من هذا العام، إلا أنه كان تحديثًا بسيطًا، ويتميز في المقام الأول بتصميمات جديدة للعجلات وتحسينات في الإضاءة. من المتوقع أن تجلب عملية التحديث القادمة لعام 2024 تغييرات أكثر أهمية بكثير على سيارة الكروس أوفر الكهربائية الشهيرة.

 

وتقوم شركة صناعة السيارات بإعداد مصنعها في شنجهاي لإجراء تحديث أكثر جوهرية، والذي يمكن أن يبدأ في منتصف عام 2024، وفقًا لمصادر تحدثت إلى بلومبرج بشرط عدم الكشف عن هويتها. ستؤثر المراجعات على الداخل والخارج.

تسلا تشكف عن موديل Y المحدث في هذا الموعد

من أجل الاستعداد للطراز Y المحدث، ستتوقف المرحلة الثانية من منشأة تسلا في شنجهاي عن الإنتاج لمدة أسبوع تقريبًا خلال عطلة رأس السنة الجديدة (والتي سيتم الاحتفال بها في الصين في 10 فبراير) لإجراء ترقيات جزئية. ومع ذلك، سيتعين إجراء المزيد من التعديلات قبل بدء الإنتاج.

 

يعد هذا التحديث بمثابة صفقة كبيرة لشركة تسلا، خاصة في الصين حيث يشكل الطراز Y ما يقرب من 75% من مبيعاتها. على الرغم من أنها من أكثر السيارات مبيعًا على مستوى العالم، إلا أنها تواجه منافسة شرسة من اللاعبين المحليين مثل BYD و Xpeng، الذين يتوقون إلى الإطاحة بشركة Tesla كبطل للسيارات الكهربائية.

 

ولسوء الحظ، ليس من الواضح حتى الآن ما إذا كانت تسلا تنوي تنفيذ هذه التغييرات في المركبات الموجهة إلى أسواق عالمية أخرى، ولا تزال الطبيعة الدقيقة لهذه التعديلات غير محددة.

 

من المحتمل أنها ستعكس التحديثات التي شوهدت في سيارة السيدان موديل 3 ذات الصلة، والتي حصلت على تصميم خارجي أكثر وضوحًا ونطاق أوسع. كما تم تحسين المقصورة الداخلية واكتسبت ميزات أمان جديدة مثل نظام مراقبة النقطة العمياء وغطاء المحرك النشط لحماية المشاة. يظهر هذا التحديث أيضًا لأول مرة في الأسواق الدولية قبل طرحه في السوق المحلية لشركة تسلا في الولايات المتحدة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: تسلا فی الصین Y المحدث

إقرأ أيضاً:

أسعار الوقود والغاز لشهر تموز 2024 في فلسطين

أعلنت وزارة المالية في الحكومة الفلسطينية ، مساء اليوم الأحد 30 يونيو 2024 ، أسعار الوقود والغاز لشهر تموز 2024 في فلسطين.

أسعار الوقود والغاز لشهر تموز 2024


 

 

وترتفع أسعار الوقود في إسرائيل، فجر يوم غد الإثنين الأول من شهر تموز/ يوليو 2024، إثر ارتفاع أسعار النفط والوقود في الأسواق العالمية.

وفي التفاصيل، سيتم تحديث أسعار المحروقات الخاضعة للرقابة لشهر تموز، والتي يتم بيعها للمستهلك في محطات الوقود، بعد انتصاف الليلة (بين الأحد والاثنين). وسيصبح الحد الأقصى لسعر لتر البنزين الخالي من الرصاص (أوكتان 95) للمستهلك في الخدمة الذاتية (بما في ذلك ضريبة القيمة المضافة) في شهر تموز 7.56 شيكل للتر الواحد، بزيادة قدرها 4 أغورات عن التحديث السابق. وتضاف 22 أغورة بالخدمة الكاملة (شامل ضريبة القيمة المضافة)، دون تغيير عن التحديث السابق.

ولن يتجاوز سعر لتر البنزين الخالي من الرصاص (أوكتان 95) للمستهلك في محطة الخدمة الذاتية في إيلات (بدون ضريبة القيمة المضافة) 6.46 شيكل للتر الواحد، بزيادة قدرها 3 أغورات عن التحديث السابق 19 أغورة (بدون ضريبة القيمة المضافة)، دون تغيير عن التحديث السابق.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • الصين تطلق حزمة شاملة من التدابير المالية والضريبية
  • بي واي دي الصينية تقلص الفارق مع تسلا بقفزة في مبيعات سياراتها الكهربائية
  • بي واي دي الصينية تقلص الفجوة مع تسلا الأمريكية
  • تعرف على مواصفات سيارة دونج فنج هيودج موديل 2024 الجديدة
  • بطاريات السيارات الكهربائية.. المغرب يتباحث مع الولايات المتحدة لتوفير معادن التصنيع
  • سفير الصين بموسكو: واشنطن تحيك المؤامرات ضد السيارات الكهربائية الصينية
  • صندوق الاستثمارات: قطاع المركبات والتنقّل سيوفر فرصا استثمارية ووظيفية وسيرفع الناتج المحلي
  • سعر ومواصفات بي واي دي F3 موديل 2025 الجديدة
  • أسعار السيارات الكهربائية 2025 ومميزاتها
  • أسعار الوقود والغاز لشهر تموز 2024 في فلسطين