موقع النيلين:
2024-07-09@07:58:07 GMT

???? نموذج عرمان السجمان !!

تاريخ النشر: 28th, December 2023 GMT


صدق مواطني قرية ود الشافعي حديث عضو تنسيقية القوى المدنية ياسر عرمان الذي طالبهم بالتعايش والتعاون مع المليشيا المتمردة مثلما حدث في منطقتي الهلالية و رفاعة ، فما كان من الدعم السريع الا جمع أطفال قرية (ود الشافعي)حيث تم ضربهم أمام أمهاتهم بالسياط من أجل اخراج المصوغات الذهبية!!

ونفذ مواطني قرى ليمون و نواره و ام عداره بمحلية الحاج عبدالله بولاية الجزيرة نصيحة ياسر عرمان، حتى وصل بهم الحال والانكسار أن قاموا بنقل جميع النساء و الفتيات الى (شرق النيل الشيخ السماني) خشية الاغتصابات بعد ارتكاز الدعم السريع قرب مناطقهم.

و صدق عمال مصنعي سكر (سنار) و(الجنيد) حديث ياسر ، حتى دمرت الدعم السريع كل شى ونهبت و سرقة (300) سيارة صغيرة ، و(450) جرار واليات ثقيلة وشاحنات ومخزون الوقود ، وأصبح العمال بدون عمل!وسبقهم عمال مشروع الجزيرة الذين فقدوا وظائفهم ومشروعهم التاريخي.

وصدق كذلك مواطني قرية ود النور جنوب ولاية الجزيرة حديث عرمان، وتعرضوا للسلب والنهب والترويع من الدعم السريع ، وسرقوا منهم ما لايقل عن (200) سيارة و كسرت ابواب غرف منازلهم بحثا عن (الديمقراطية) اقصد المصوغات الذهبية والاموال.

وصدق مواطني ابو عشر ،حديث عرمان ، حتى احرقت لهم قوات الدعم السريع منازلهم و نهبت ممتلكاتهم ، واحرقت البنك الزراعي و قسم الشرطة و المحكمة ،واصبحو معدمين.
وصدق مواطني قرى ود النعيم و حاج النور و كمر الجعليين ، حديث عرمان السجمان ، حتى استباحت منازلهم و نهبت سياراتهم وذهب نسائهم وافقرتهم!.

وصدق كذلك مواطني مدينة الحصاحيصا ولجان المقاومة، حديث ياسر عرمان السجمان، حتى وصل بهم الحال ان قتلت المليشيا اثنان من لجان المقاومة، و نهبت (1800) سيارة بخلاف الجرارات!

مواطني الجزيرة البسطاء صدقوا للاسف حديث ياسر عرمان الذي لم يحقق طيلة مسيرته السياسية (نجاح) سياسي واحد يخلده التاريخ ، الغريب ان معظم عائلة عرمان لم تسمع نصيحته بالبقاء مع المليشيا المتمردة بدليل أنها غادرت مع عائلات قيادات قوى الحرية والتغيير المجلس المركزي إلى الولايات الآمنة ليكونوا في حماية الجيش في نفس الوقت الذي يطالبون البسطاء بالبقاء مع المليشيا !!.

بشير يعقوب

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: الدعم السریع یاسر عرمان

إقرأ أيضاً:

الصحة تحذّر من انتشار مبيدات عالية السمية

 

تعرضت بعض مخازن الشركات لعمليات واسعة من السرقة والنهب وكذلك بعض المحلات التجارية، مما نتج عنه انتشار كميات كبيرة من المبيدات عالية السمية

بورتسودان: التغيير

حذرت وزارو الصحة السودانية السبت، من استخدام مبيدات عالية السمية، ذكرت أنها تم نهبها بواسطة قوات الدعم السريع وبيعت للمزارعيين.

وقالت الوزارة فى تعميم صحفي، في ظل انتهاكات ما وصفتها  بـ”مليشيات الدعم السريع” تعرضت بعض مخازن الشركات لعمليات واسعة من السرقة والنهب وكذلك بعض المحلات التجارية، مما نتج عنه انتشار كميات كبيرة من المبيدات عالية السمية.

وأشارت الوزارة إلى أنه تم بيع مبيد سلفوس “مبيد تبخير” عالي السمية لبعض المزارع كمبيد حشائش لمحصول الذرة.

وأكد أن المبيد على شكل أقراص تطلق غاز فوسفيد الهايدروجين المسمي غاز الفوسفين “السام جدا” عند تعرضها للهواء والرطوبة وتستخدم فقط بواسطة مهندس مختص لمكافحة الحشرات وآفات الحبوب والقوارض في المخازن فقط ولا تستخدم في الحقول.

وطالبت، الشركات التي فقدت كميات من المبيدات الخطرة  تعمم نشرات توعوية بضرورة اتلاف هذه الكميات والتحذير منها او ارجاعها وتسليمها للشركات او مندوبيها.

وسبق أن أقدمت قوات الدعم السريع على بيع بذور القمح المعدة لعمليات الزراعة بعد استولت على مشروع الجزيرة في ديسمبر الماضي، ونتج عنها تسمم عدد من المواطنين بولاية الجزيرة.

 

الوسومالدعم السريع مبيدات سامة وزارة الصحة

مقالات مشابهة

  • قوات مجرمة من الأوباش والمرتزقة لا أحد يريد أن يرتبط بهم
  • الدعم السريع كقوة متماسكة انتهت
  • مليشيا الدعم السريع مازالت تمارس أبشع الانتهاكات في الدندر
  • ???? ماذا سيحدث عند سيطرة الدعم السريع على كل السودان ؟
  • تقرير حديث لشبكة «صيحة» يرصد انتهاكات قوات الدعم السريع بولاية سنار
  • من الطبيعي أن ترفض قحت/تقدم إدانة مليشيا الدعم السريع في بيان القاهرة
  • مع من يجب أن نبحث وقف الحرب؟ و لماذا
  • تجمع شباب سنار: أنقذوا كركوج وكل قرى الولاية
  • الصحة تحذّر من انتشار مبيدات عالية السمية
  • حالة إنسداد!!