كذّبت حركة "حماس" صحفيا فرنسيا أجرى حوارا مع رئيسها في الخارج خالد مشعل، ونشر ملخصا للحوار عبر حسابه في "إكس".

وقالت "حماس" إن الصحفي في لوفيغارو الفرنسية، جورج مالبرونو، أدرج مجموعة من آرائه الشخصية وتعليقاته الخاصة بشأن (الاعتراف بالكيان الصهيوني)، خلال مقابلة مع مشعل".

وأضافت "حماس" في بيان أن "ما جاء في مقال مالبرونو، بعيد عن تصريحات الأخ خالد مشعل، الواضحة والمحددة، والتي أكد فيها على رفض الاعتراف بالكيان الصهيوني، وبما يتناقض معها في هذا الموضوع، وغيره، وهو ما يخالف المهنية الصحفية".



وأرفقت "حماس"، نص التصريحات المتعلقة بنقطة "الاعتراف بإسرائيل"، حيث قال مشعل "موقفنا الواضح عدم الاعتراف بشرعية الاحتلال، وأخذنا العبرة من اتفاقيات أوسلو"، ويؤكد، "في عام 1993، اعترفت قيادة منظمة التحرير بإسرائيل التي لم تمنحها أي شيء مقابل ذلك".

وتابع: "من خلال وثيقة 2017، أكدت حماس موقفها بالتوافق الوطني مع الفصائل الفلسطينية بشأن إقامة دولة فلسطينية على حدود 1967 مع القدس عاصمة لها وحق العودة ودون أن نعترف بإسرائيل، أما مسألة الهدنة فهي قابلة للتفاوض".

وكان الصحفي الفرنسي زعم أن خالد مشعل أبلغه بانفتاح "حماس" على مناقشة مسألة الاعتراف بإسرائيل بعد انتهاء الحرب.



Leçons de mon entretien avec Khaled Meshaal, un des chefs de la branche politique du Hamas au Qatar. Le Hamas à l’issue d’un « cessez-le-feu durable » est prêt à entamer avec Israël des « négociations globales sur d’autres dossiers » que les prisonniers via «des intermédiaires». pic.twitter.com/aKgYTiqx6a

— Georges Malbrunot (@Malbrunot) December 27, 2023

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية حماس خالد مشعل الفلسطينية فلسطين حماس غزة خالد مشعل طوفان الاقصي المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة خالد مشعل

إقرأ أيضاً:

مجلس الأمن يعقد غدا جلسة بشأن مسألة إعمار قطاع غزة

قالت وكالة الأنباء الفلسطينية، إن مجلس الأمن الدولي يعقد يوم غد الثلاثاء، جلسة إحاطة بشأن القضية الفلسطينية تخصص بشأن مسألة إعمار قطاع غزة .

وسيستمع الأعضاء إلى إحاطة تقدمها كبيرة منسقي الشؤون الإنسانية وإعادة الإعمار في غزة سيغريد كاغ، بما يتماشى مع القرار 2720 المؤرخ في 22 كانون الأول 2023.

والتقت كاغ في واشنطن قبل أيام بوزير الخارجية الأميركية أنطوني بلينكن.

المصدر : وكالة وفا

مقالات مشابهة

  • في اليوم 269 لحرب الإبادة على غزة.. 124,960 شهيد وجريح معظمهم أطفال ونساء و153 صحفيا شهيدا
  • الاعتراف بالحق فضيلة
  • مجلس الأمن يعقد غدا جلسة بشأن مسألة إعمار قطاع غزة
  • سمو أمير البلاد يستقبل رئيس الجهاز المركزي لمعالجة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية صالح يوسف الفضالة
  • مسألة تحميل الفريق أول البرهان وحده المسؤولية خطأ كبير
  • منافس الرئيس الموريتاني يرفض الاعتراف بالنتائج ويدعو لـ"عصيان مدني سلمي" احتجاجا على "تزوير الانتخابات"
  • حراك متصاعد بإسرائيل ضد نتنياهو وأيام “مصيرية” تنتظر صفقة التبادل
  • حراك متصاعد بإسرائيل ضد نتنياهو وأيام مصيرية تنتظر صفقة التبادل
  • المركز الثقافي الروسي بالإسكندرية يُنظم مؤتمراً صحفياً بحضور المشاركين في مهرجان الشباب العالمي
  • صياغة أميركية جديدة للتوصل لاتفاق وقف النار بغزة