يترقب المئات من المصريين بمختلف المحافظات تفاصيل الطروحات الجديدة من قبل هيئة المجتمعات العمرانية وأجهزة تنمية المدن الجديدة عن الشقق المقرر طرحها سواء في سكن مصر أو الإسكان المتميز، ووفقا لمصادر في جهاز مدينة العلمين، لـ«الوطن»، كشفت تفاصيل الطرح الجديد للشقق المقرر أن يتم الكشف عنها خلال الفترة المقبلة.

 

شقق سكن مصر 

وتستعرض «الوطن»، في النقاط التالية، أبرز الأسئلة والإجابات عن الشقق المقرر طرحها في مدينة العلمين بالإسكان المتميز وسكن مصر وفقا لما كشفت عنه مصادر بجهاز العلمين لـ«الوطن»:

س - هل هناك شقق سيتم طرحها أمام المواطنين؟

- نعم.. هناك عدد من الوحدات يستعد الجهاز لطرحها وهي الآن في مرحلة التشطيب بمشروع «الإسكان المتميز»، ومشروع «سكن مصر»، بالمنطقة الجنوبية الشرقية وسيتم طرحها في الربع الأول من 2024.

س- وكم سيتراوح سعر المتر؟

- حددت هيئة المجتمعات العمرانية سعرًا موحدًا للمتر المربع في جميع الأدوار بـ7970 جنيهًا بمشروع سكن مصر و7210 جنيهات بالإسكان المتميز، يضاف إليه نسبة التميز ووديعة الصيانة، وذلك في الطرح الأخير، ومن المتوقع أن تصل أسعار المتر المربع في الطرح الجديد القادم 10 آلاف جنيه بمشروع سكن مصر في مدينة العلمين الجديدة، و8950 جنيها للإسكان المتميز.

س - وكم تبلغ المساحات؟

-تتراوح شروع الإسكان المتميز من 95 مترًا حتى 100 متر، كاملة التشطيبات سوبر لوكس، وتكون مساحات وحدات سكن مصر من 100 متر مربع ونصل إلى 116 مترا مربعا.

س - وكيف سيتم التقديم لها؟

- الدخول على موقع حجز بنك التعمير والإسكان من خلال حساب يقوم الشخص بعمله والدخول بكلمة المرور والرقم القومي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: شقق سكن مصر شقق الإسكان المتميز العلمين العلمين الجديدة سکن مصر

إقرأ أيضاً:

عاجل| تفاصيل طرح وزارة الاسكان ١٦٤٥ وحدة سكنية بالقرعة العلانية

أعلن المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن أنه تم اليوم  طرح كراسات شروط حجز ١٦٤٥ وحدة سكنية متنوعة بمساحات تصل إلى (161م2)، بأنظمة سداد ميسرة للحجز الفوري من خلال أجهزة 8 مدن جديدة، وذلك خلال الفترة من 29 سبتمبر الجارى إلى 28 أكتوبر المقبل، على أن يتم إتاحة كراسات الشروط والمواصفات بأجهزة المدن المطروح بها الوحدات.

وأوضح وزير الإسكان، أن هذا الطرح يأتي وفقًا لآلية الإتاحة المباشرة للوحدات السكنية من خلال أجهزة المدن الجديدة، وذلك في إطار جهود الوزارة، ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، لتنويع آليات طرح وإتاحة الوحدات بمختلف أنماطها لتلائم جميع شرائح المجتمع، تنفيذًا لتوجيهات فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، بتوفير المسكن المناسب للمواطنين.

وحول تفاصيل طرح الوحدات، أوضح الدكتور حسن الشوربجي، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للشئون العقارية والتجارية، أن الطرح يشمل 255 وحدة بمدينة العاشر من رمضان بمساحات تتراوح من (63م2: 105م2)، و137 وحدة بمدينة 6 أكتوبر بمساحات تتراوح من (55م2: 90م2)، و878 وحدة "جنة" بمدينة المنصورة الجديدة بمساحات تتراوح من (100م2: 150م2)، و5 وحدات بمدينة العبور بمساحات تتراوح من (75م2: 104م2).
وأَضاف الدكتور حسن الشوربجي، أن الطرح يشمل أيضًا 8 وحدات بمدينة الصالحية الجديدة بمساحات تتراوح من (65م2: 161م2)، و240 وحدة "جنة" بمدينة ملوي الجديدة بمساحات تتراوح من (100م2: 161م2)، و8 وحدات بمدينة برج العرب الجديدة بمساحات تتراوح من (79م2: 140م2)، و114 بمدينة رشيد الجديدة بمساحات تتراوح من (90م2: 93م2)، ويتم التخصيص بنظام القرعة العلنية اليدوية، بعد انتهاء فترة الحجز.

مقالات مشابهة

  • كراسة شروط مدينة ملوي الجديدة.. سعر المتر 7500 جنيه ومساحات حتى 161 مترا
  • تفاصيل طرح كراسات شروط لـ 1645 وحدة سكنية جديدة بالمحافظات
  • كل ما تريد معرفته عن طريقة وشروط حجز شقق الإسكان 2024 في ملوي الجديدة
  • كل ما تريد معرفته عن شروط حجز شقق الإسكان 2024 في برج العرب
  • عاجل| تفاصيل طرح وزارة الاسكان ١٦٤٥ وحدة سكنية بالقرعة العلانية
  • اعرف سعر المتر في وحدات الإسكان الجديدة وتفاصيل كراسة الشروط
  • كل ما تريد معرفته عن سياحة رياضية الفيوم.. «هتدرس كليتين في وقت واحد»
  • احجز شقة في أكتوبر بـ50 ألف جنيه.. ننشر كراسة الشروط وسعر المتر
  • بعد تصدره التريند.. كل ما تريد معرفته عن حسن نصرالله
  • أخبار بيروت الآن.. كل ما تريد معرفته عن محاولة اغتيال حسن نصر الله (فيديو)