كتبت -داليا الظنينى:

قال الدكتور أمجد الحداد، مدير مركز الحساسية والمناعة، إن أخذ مصل الانفلونزا ضرورة، لأنه يقلل الأعراض ولا يحمى من نزلات البرد، لافتا إلى أن الفيروسات التنفسية تنتشر فى هذا التوقيت من العام، خاصة بين الفصول، وعلى رأسها الأنفلوانزا الموسمية التي بشكل كبير هذا العام.

وتابع مدير مركز الحساسية والمناعة، خلال مداخلة هاتفية، مع الإعلامية مروة شتلة، ببرنامج "البيت"، المذاع على فضائية "الناس"، اليوم الأربعاء: "الفيروسات التنفسية تقل حدتها لكن لا يمكن القضاء عليها نهائيا، فى هذا العام تنتشر الانفلوانزا الموسمية، وهي خطيرة على الأطفال مرضى ضعف المناعة وكبار السن، والمصابين بالأمراض المزمنة والحساسية، وبالتالى لا بد من تناول لقاح الأنفلوانزا".

واستكمل:"الأنفلوانزا يمكن الشفاء منها عبر الراحة وتناول سوائل، أما باقى الفيروسات ومتحورات كورونا أصبحت فيروسات ضعيفة، والشخص أصبح يمارس عمله، مع الإجراءات الاحتياطية، فكل أعراض الأمراض التنفسية متشابها فى أعراضها".

وشدد على ضرورة عدم الذهاب إلى العمل أو المدرسة أثناء الاشتباه فى الإصابة، لافتا إلى ضرورة الذهاب وفورا إلى الطبيب فى حال زيادة الأعراض.

اقرأ أيضًا:

منها "الموت في أحد هذه الأماكن".. الإفتاء توضح علامات حسن الخاتمة

اقرأ أيضا:

رعدية بهذه المناطق.. خريطة الأمطار على المحافظات غدا الخميس

التقديم بدأ.. ننشر كراسة شروط الإسكان المتميز والحجز بالأسبقية

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: أسعار الذهب كأس العالم للأندية الطقس مخالفات البناء سعر الدولار انقطاع الكهرباء طوفان الأقصى الحرب في السودان فانتازي سعر الفائدة رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 الدكتور أمجد الحداد مدير مركز الحساسية نزلات البرد طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

«تريندز» يحصل على جائزة السلام من المجلس الإسلامي العالمي

أبوظبي: «الخليج»

كرّم المجلس الإسلامي العالمي (GIC)، مركز تريندز للبحوث والاستشارات ورئيسه التنفيذي، بجائزة السلام، وذلك خلال حفل أقيم في أبوظبي، أمس الأول، بحضور الإمام محمد التوحيدي، نائب رئيس المجلس الإسلامي العالمي لعلماء الدين، والشيخ علي الكعبي، مدير مقر المجلس بالنجف الأشرف، أستاذ البحوث العليا، والإمام تاماز مقاليدز، مدير المجلس في جورجيا، زعيم اتحاد مسلمي جورجيا، وعدد من الباحثين ومسؤولي الجانبين.

وتأتي هذه الجائزة تقديراً لجهود مركز تريندز البحثية المتميزة في مكافحة الفكر المتطرف، وتعزيز ثقافة السلام والتسامح.

وتسلم الجائزة الدكتور محمد عبدالله العلي، الرئيس التنفيذي لمركز تريندز، الذي أعرب عن شكره وتقديره للمجلس الإسلامي العالمي على هذا التكريم، مؤكداً التزام المركز بمواصلة جهوده في نشر ثقافة السلام والتصدي للفكر المتطرف.

مقالات مشابهة

  • «تريندز» يحصل على جائزة السلام من المجلس الإسلامي العالمي
  • يحمي نظام الأوعية الدموية.. 9 فوائد فريدة للعنب لصحة الإنسان
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار مع حبات البرد على هذه المحافظات
  • محافظ القليوبية يُشدد على ضرورة الارتقاء بمنظومة النظافة بشبرا الخيمة
  • محافظ القليوبية يُشدد على ضرورة الارتقاء بمنظومة النظافة بشبرا الخيمة والخصوص
  • قنيدي: الكبير يريد الذهاب بليبيا نحو تنفيذ شروط صندوق النقد الدولي
  • إذاعة جيش الاحتلال: الذهاب إلى الانتخابات أثناء الحرب أمر غير مسؤول
  • العثور على جثة شاب غارق بالبحر اليوسفي في المنيا
  • محافظ الفيوم يؤكد ضرورة وضع حزمة من الحوافز والآليات لتحسين مؤشرات القضية السكانية
  • الصداع النصفي.. أسبابه وخطوات بسيطة للحدّ من أعراضه