نظم مركز شباب سميسمة والظعاين التابع لوزارة الرياضة والشباب برنامج الرياضة المعدلة، أمس الأربعاء، بمشاركة 30 طفلاً من ذوي الإعاقة، حيث جرى تنظيم برنامج ترفيهي رياضي يتناسب معهم في إطار مواصلة المركز تنفيذ فعاليات متنوعة لذوي الهمم بالتعاون مع مركز آمال لذوي الاحتياجات الخاصة التابع لوزارة التربية والتعليم والتعليم العالي.


يأتي ذلك انطلاقاً من رؤية وزارة الرياضة والشباب وإيمانا بحقوق فئة ذوي الإعاقة وذلك من منطلق ونهج قيمي وتشريعي وأخلاقي، وتنفيذاً لتوجيهات وتوصيات إدارة الشؤون الشبابية لنا كمؤسسة معنية بالشباب جميعاً بتوفير بيئة مناسبة للشباب والفتيات من ذوي الاحتياجات الخاصة من برامج، وأنشطة رياضية وتعليمية وتراثية. وأكد السيد نواف محمد المضاحكة، رئيس مركز شباب سميسمة والظعاين على ضرورة اهتمام المؤسسات والمراكز الشبابية بالأشخاص من ذوي الهمم من خلال تنظيم مختلف الأنشطة والفعاليات الخاصة لهم، مشيرا إلى أن الاهتمام بهذه الفئة يعكس مدى تقدم الأمم، وحجم إنسانيتها ووعي أفرادها ومؤسساتها بمختلف تخصصاتها وهذا ما تسعى إليه دولتنا قطر الحبيبة.
وأوضح أن الفعالية تأتي انطلاقاً من توجيهات وزارة الرياضة والشباب وإيمانا بحقوق فئة ذوي الإعاقة على المجتمع، لافتا إلى أن المركز يقيم فعاليات باستمرار تناسب ذوي الهمم حيث نسعى من خلال تلك الأنشطة لإدخال السعادة والبهجة على قلوبهم.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر ذوي الإعاقة ذوی الهمم

إقرأ أيضاً:

على هامش معرض كتاب “الصحفيين”.. مناقشة رواية "بشار وبندقة.. نظرة المجتمع لذوي الهمم" الثلاثاء

تنظم اللجنة الثقافية بنقابة الصحفيين، ندوة لمناقشة رواية "بشار وبندقة.. نظرة المجتمع لذوي الهمم"،للكاتبان إسلام أحمد وسهيلة محمد، وذلك ضمن فعاليات معرض نقابة الصحفيين للكتاب.

ويشارك في الندوة الكاتب والمنتج السينمائي هشام سليمان، صاحب مبادرة "النشر الشبابي الأول"، والدكتورة شيرين كمال صاحبة مبادرة "بنعيشها بسعادة"، وذلك غدًا الثلاثاء الموافق 1 أكتوبر الساعة الثالثة عصرًا بقاعة طه حسين، في الدور الرابع.

مقالات مشابهة

  • فندق الجداف روتانا سويت يتعاون مع مركز “SNF” لتوفير فرص تدريب ملهمة لذوي الهمم
  • محافظ مطروح: تسليم 10 كراسى متحركة لذوي الهمم
  • محافظ مطروح يسلّم كراسي متحركة وشهادات التجنيد لذوي الهمم
  • مؤتمر التمكين الثقافي يوصي باستخدام التكنولوجيا الحديثة لدعم ذوي الإعاقة
  • الرئيس السيسي: 200 ألف سيارة لذوي الإعاقة لم يستفد منها سوى 12% فقط
  • على هامش معرض كتاب “الصحفيين”.. مناقشة رواية "بشار وبندقة.. نظرة المجتمع لذوي الهمم" الثلاثاء
  • «السياحة» تنظم زيارات إلى الهرم للمشاركين في ملتقى «أولادنا» لذوي الهمم
  • 5 شروط.. دعم مالي لذوي الإعاقة بما لا يتجاوز 20 ألف ريال سنويًا
  • رسوم تراخيص المباني والضريبة الجمركية للأجهزة التعويضية.. مزايا وإعفاءات لذوي الهمم بالقانون الجديد
  • اعتماد لائحتي المنشآت الاجتماعية غير الحكومية والبرامج المهنية لذوي الإعاقة