من المعروف أن لدغات الحشرات تصبح شائعة للغاية في فصل الصيف، ولا تشعر بحدوثها في الواقع إلى أن تنتفخ وتحمر وتثير حكة شديدة مزعجة للغاية.

وفي حين أن غالبية لدغات الحشرات لا تتطلب أي علاج من الطبيب، إلا أن الحكة وحدها يمكن أن تكون كافية لإثارة جنونك.

ويؤدي خدش اللدغات إلى زيادة الحكة، حيث يمكن أن يصبح حك الجلد أكثر التهابا.

إقرأ المزيد "مخلوق من الجحيم" عثر عليه في أستراليا يصدم العالم والعلم يكشف ماهيته

وتوجد مجموعة من المراهم والكريمات لمكافحة آثار اللدغات، ولكنها قد لا تعمل لدى الجميع بنفس القدر من الفعالية، ولذلك، يمكن اللجوء إلى عنصر رخيص يتواجد في المطبخ بشكل شائع، يمكنه وفقا لخبراء الصحة أن يهدئ من الحكة.

وبحسب مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC)، كل ما تحتاجه هو القليل من صودا الخبز (وعرف أيضا باسم بيكربونات الصوديوم أو كربونات الصوديوم الحامضية) والماء.

وما عليك سوى خلط ملعقة كبيرة من المسحوق مع كمية كافية من الماء لصنع عجينة وتطبيقها على المنطقة الملتهبة للتخفيف الفوري من الحكة. ويجب أن تنتظر 10 دقائق قبل غسلها.

ولكن قبل أن تقوم بتطبيق حيلة العجينة هذه، توصي مراكز السيطرة على الأمراض (CDC) بالقيام ببعض الخطوات أولا. وأوضح الخبراء أنه كلما أسرعت في التعامل مع اللدغة كان ذلك أفضل.

وتشمل الخطوات التي تقترحها مراكز السيطرة على الأمراض، غسل مكان اللدغة بالماء والصابون.

ثم قم بوضع كيس من الثلج على الجلد المصاب لمدة 10 دقائق لتقليل أي تورم أو حكة. ويمكنك أيضا استخدام قطعة قماش نظيفة مبللة بالماء البارد. 

المصدر: مترو

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا حشرات

إقرأ أيضاً:

يساعد على النوم ويرطب الجسم.. أبرز الفوائد الصحية للخس

عدّدت دراسات حديثة الفوائد الصحية لتناول الخضراوات الورقية، ومن بينها الخس لأنّها مخزن أملاح وحديد وفيتامينات، ورغم أهمية وجوده على المائدة، لكن البعض يجهل فوائده. ونستعرض خلال التقرير الحالي فوائد الخس، وفقًا للدكتور رامي رمزي، استشاري التغذية العلاجية.

خسارة الوزن

1- من المعروف أنّ الخس له خصائص تساعد على خسارة الوزن، وقد يكون من أكثر الخضروات الورقية المعروفة بذلك، لأنّه منخفض السعرات الحرارية وليس به أي مواد أو عناصر دهنية، ويمكن تناوله في أي وقت أو بجوار أي وجبة، وبه خصائص تعزز الشعور بالشبع.

الحفاظ على صحة العظام

2- يحتوي الخس على فيتامين K الذي يحافظ على صحة العظام، ويساعد على نمو العظام ويقلل من خطر الإصابة بالشروخ والكسور، ويتشابه في خصائص فوائد الحليب لتقوية العظام.

3- يحتوي الخس على خصائص تمكنه من المساعدة على تطهير الجسم وتصفية الكبد، ويمكن لمستخلص الخس «مادة البوليفينول» ومضادات الأكسدة التي يحتوي عليها، منع تسمم الكبد الناتج عن بعض الأدوية.

يساعد على النوم 

4- الخس به خصائص مهدئة ومسكنة، لأنه يحتوي على اللاكتوسين وهي مركبات تساعد على النوم كما به نسبة من اللاكتوزين، ويساعد على التخلص من الأرق لاحتوائه على «مادة البوليفينول».

5- يحتوي الخس على نسبة عالية من الماء، تصل لـ95% ويضيف للجسم ترطيب زائد، ويعوض الخس الجسم بوظائف مختلفة، ويساعد على منع الجفاف.

مقالات مشابهة

  • النعيمي يدشن حملة التخلص من مصادر البعوض في الحديدة وحجة
  • لمرضى عسر الهضم.. مكون طبيعي متوفر في منزلك يساعد على تهدئة المعدة
  • عاجل| نقيب أطباء لبنان يوجه نداء عاجلا إلى جميع الأطباء للتوجه فورا إلى مراكز عملهم
  • اكتشاف جين يساعد على التخلص من السمنة دون رجيم أو أدوية
  • نقيب أطباء لبنان يوجه نداء عاجلا إلى جميع الأطباء للتوجه فورا إلى مراكز عملهم
  • مراكز السيطرة على الأمراض تحذر الأمريكان من فيروس منتشر بالمياه: يسبب الشلل
  • iOS 18 متوفر الآن
  • خبير: فيروس اللسان الأزرق لديه 27 متحورا
  • يساعد على النوم ويرطب الجسم.. أبرز الفوائد الصحية للخس
  • موجودة في منتجاتك اليومية.. يمكن لهذه المواد الكيميائية التأثير سلبًا على صحة جميع أعضائك