العرب القطرية:
2024-07-08@17:34:31 GMT

«أريدُ» تستضيف ورشة عمل حول التمكين الرقمي

تاريخ النشر: 28th, December 2023 GMT

«أريدُ» تستضيف ورشة عمل حول التمكين الرقمي

نظمت أريدُ، ورشة عمل حول التمكين الرقمي ضمن فعاليات النسخة السنوية التاسعة لمؤتمر وجائزة روّاد لريادة الأعمال 2023، الذي استضافه بنك قطر للتنمية خلال الأسبوع العالمي لريادة الأعمال في قطر.
وتناولت ورشة عمل «أريدُ» الأساليب التي تعزّز بها الشركة الابتكار المفتوح عبر عقد الشراكات مع الجهات المحلية والدولية في هذا القطاع الحيوي، مثل مركز «Plug & Play» للتكنولوجيا ومركز حاضنة قطر للأعمال.


كما ركزت ورشة العمل على الطرق التي تستخدم بها «أريدُ» مختبرات الابتكار لديها لمساعدة رواد الأعمال في قطر، وهو ما يعدُّ تجسيداً واضحاً لأهداف الشبكة دائمة التطور.
وأكد صباح ربيعة الكواري، مدير إدارة العلاقات العامة والمسؤولية الاجتماعية والرعايات في «أريدُ»، أهمية الورشة ودورها في تحقيق أهداف الشركة انطلاقاً منها قائلا: «نعتز بمشاركتنا في مؤتمر روّاد لريادة الأعمال إلى جانب هذه الجهات المرموقة التي تحظى باحترام وتقدير كبير في المنطقة. وقد سلّطت ورشة العمل الضوء على التزام أريدُ برعاية الابتكار المفتوح وأكدت على جهودنا لمواصلة التعاون مع الجهات المعنية في هذا القطاع الحيوي». 
وتضمّن المؤتمر ورش عمل متنوعة أقامها المشاركون ركزت على الابتكار، بالإضافة إلى معرض ضم 200 شركة ناشئة من جميع دول مجلس التعاون الخليجي - ما أتاح لهذه الشركات الفرصة لعرض حلولها والمشاركة في بناء شبكة علاقات واسعة النطاق.
وساهم الحدث في توسيع نطاق تأثيره الإقليمي من خلال استضافة المنتدى الثالث لريادة الأعمال في دول مجلس التعاون الخليجي، والذي جذب ممثلين عن وزارات، وكبرى مؤسسات رواد الأعمال، والخبراء، والشركات الناشئة، والشركات الصغيرة والمتوسطة من دول الخليج.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر شركة أريد التمكين الرقمي ريادة الأعمال لریادة الأعمال

إقرأ أيضاً:

«هيئة الابتكار» و«منشآت» تُطلقان برنامجًا لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة

أطلقت هيئة تنمية البحث والتطوير والابتكار بالشراكة مع الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "منشآت" برنامج دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة للوصول إلى البنية التحتية البحثية بالمملكة، وذلك بهدف الاستفادة من البوابة الوطنية للوصول للبنية التحتية البحثية الممولة من الحكومة، التي أطلقتها الهيئة لتمكين الباحثين والمبتكرين من الوصول المفتوح إلى أكثر من 1000 مختبر بحثي.

وحدد البرنامج الفئات المستهدفة المتمثلة في الشركات الصغيرة والمتوسطة بالمملكة، والمستثمرين ورواد الأعمال، وسيسهم في تزويدهم بتعريف حول سياسة الوصول المفتوح للبنية التحتية البحثية والممكنات التي توفرها الهيئتان، إلى جانب تعريفهم بالبوابة الوطنية للوصول المفتوح للبنية التحتية البحثية، والتأكيد على أهمية الاستفادة من الفرص الكامنة والخدمات المقدمة في البوابة، والتعريف بالسجل الوطني للبنية التحتية البحثية بالمملكة، واستعراض قصص النجاح للمستفيدين من الخدمات المقدمة من البوابة.

ويأتي البرنامج في إطار الشراكات الإستراتيجية التي تُبرمها هيئة تنمية البحث والتطوير والابتكار مع العديد من الجهات الحكوميّة؛ بهدف دعم قطاع البحث والتطوير والابتكار بالمملكة ضمن الأولويات الوطنية الأربع المتمثلة في صحة الإنسان، والاستدامة البيئة، والاحتياجات الأساسية، والريادة في الطاقة والصناعة، واقتصاديات المستقبل.

مقالات مشابهة

  • مكتبة الإسكندرية تستضيف فعاليات أسبوع الابتكار الأخضر علي هامش المنتدى العربي للاقتصاد الدائري
  • “دو” تطلق برنامج “Future X” للخريجين الجدد لتمكين الجيل القادم من الابتكار الرقمي
  • «هيئة الابتكار» و«منشآت» تُطلقان برنامجًا لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة
  • "التضامن" تكرم جمعية الرخام والجرانيت لدورها الريادي في التمكين الاقتصادي للمرأة
  • ملتقي طلابي لمعهد إعداد القادة عن أهمية التواصل في ريادة الأعمال.. غدا
  • المرأة الجديدة تنظم ورشة عمل حول "الأمان الرقمي" بالاسكندرية
  • للإطلاع على ملف التمكين.. القومي للمرأة يستقبل وفد ديوان حقوق الإنسان الكويتي
  • تبديل المكان: المُقام كأنه قيد
  • وكيل «صناعة الشيوخ»: يجب تقديم الدعم للشباب وتشجيعهم على الابتكار
  • ضمن أهدافه الاستراتيجية.. «وقاء» يعزز التحول الرقمي في المملكة